"بي أند أو ماريناز" و"آي جي واي ماريناز" تطلقان مجمّع لليخوت الفائقة في البحر الأبيض المتوسط في "سيت" بفرنسا

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت  شركة "بي أند ماريناز" التابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية و" آي جي واي ماريناز"، المشغل والمطور الدولي للموانئ، عن إطلاق مشروع ميناء لليخوت الفاخرة في سيت بفرنسا. ومن المتوقع البدء بعمليات البناء بنهاية العام الجاري.

سيضم مجمع اليخوت الجديد عند افتتاحه، 12 مرسى مخصصا لليخوت الفاخرة الكبيرة التي يصل طولها إلى 328 قدم (100 متر)، مع حد أقصى للغاطس يصل إلى 23 قدما (7 أمتار). وتضم المنشأة ميزات عديدة منها المرافق الكهربائية وخدمات التزود بالوقود وخدمات الصرف الصي، وأعلى مستويات الأمن، والإنترنت اللاسلكي. كما يوفر المرفق الجديد لمستخدمي الميناء وضيوفه إمكانية الوصول إلى أحد أكبر شبكات دعم السفن الرائدة في العالم، "الشركاء الاستراتيجيون لنادي آي جي واي أنكور كلوب"، والتي تقدم مجموعة من الخدمات تشمل التموين، وتدريب الطواقم، إلى جانب طيف واسع من خدمات التأمين والطوارئ الصحية، والسفر البحري والاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية.

ويقع الميناء في قلب مدينة سيت الفرنسية  والتي تعرف بـ"فينيسيا الصغرى" وتتميز بموقعها بالقرب من مونبليه، والكوت دازور، وجزر البليار. ويعتبر الميناء نقطة دخول رسمية، متوافقة بالكامل مع المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية ("آي إس بيه إس")، توفر نفاذا سهلا إلى مطاعم ومتاجر عالية الجودة. وستوفر للضيوف فرصة الاستمتاع بالرياضات المائية والنشاطات الترفيهية مثل ألواح التجديف، وركوب زوارق الكياك، والمشي في الجبال، وركوب الدراجات الهوائية.

وتشمل اتفاقية الإدارة المشتركة تقديم "آي جي واي ماريناز" لشبكة عالمية من الخدمات التجارية والسياحية، في حين تقدم " بي آند أو ماريناز" الخدمات الفنية وخدمات الطواقم.

وبالمناسبة، قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية": "باعتبارها جزءا من قسم خدمات موانئ دبي العالمية البحرية تستفيد’ بي آند أو ماريناز‘ من عقود من الخبرة في قطاعنا وتعزز القيمة المستمدة من خبراتنا التي راكمناها عبر قارات العالم الست من خلال إدارة وتشغيل 78 محطة بحرية وبرية، كما تدعم توجهنا إلى تنويع أعمالنا بحيث نقدم حلولا متكاملة لعملائنا تساهم في حفز قدرات الدول الصديقة وبناها التحتية انطلاقا من دورنا العالمي في تصدير معارفنا وخبراتنا عملا بتوجيهات القيادة الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

"وتتيح شراكتنا مع ’ آي جي واي ماريناز‘ ضم خبرات ومهارات الشركتين لضمان تميّز هذا المشروع ونجاحه بتوفير أفضل الخدمات لمالكي ومشغلي اليخوت الفاخرة. من شأن هذه الشراكة الجديدة  خلق وجهة مميزة لعشاق اليخوت والمقيمين والسياح".

وبدوره، قال توم مكمال، الرئيس التنفيذي لشركة " آي جي واي ماريناز": "سعينا للحصول على عدة فرص لموانئ في البحر الأبيض المتوسط، كجزء من خطتنا الاستراتيجية لتحسين شبكتنا العالمية من الموانئ لسوق اليخوت الفاخرة إضافة إلى توسيع منصة ’أنكور كلوب‘ الاستراتيجية الخاصة بنا. ويتسم عملاؤنا بمستويات عالية من الثقافة والرقي، ما يملي علينا مواصلة تلبية احتياجاتهم لمنشآت أكثر تفردا وخيارات رسو أكثر مرونة في أكثر الوجهات رواجا في العالم. وتستضيف أوروبا، باعتبارها أكبر سوق في العالم لليخوت الفاخرة، العديد من عملائنا، الذين نتطلع لنقدم لهم منصة ’آي جي واي‘ الفريدة، على نطاق عالمي. إننا في غاية الحماس لمباشرة العمل بأولى مراحل هذا التوسع في جنوب فرنسا".

أخبار مرتبطة