الهيئة العامة للطيران المدني، تستعرض دور قياس الاداء المؤسسي في تعزيز تقافة التمييز

الثلاثاء 08 أغسطس 2017
دبي - مينا هيرالد:

عقدت الهيئة العامة للطيران المدني، ورشة عمل بعنوان "قياس الأداء المؤسسي كجزء من منظومة التميز الحكومي"، وذلك في فندق الإنتركونتنتال دبي في الفترة من 6 ولغاية 8 اغسطس الجاري، وذلك بحضور مجموعة ممثلة عن جميع الوحدات التنظيمية في الهيئة حيث شكل عدد الحضور 33 موظف من جميع المستويات الوظيفية.

وأكد سعادة سيف محمد السويدي على أن التمييز بات ثقافة متأصلة ومنهج عمل في جميع القطاعات الحكومية والخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً على أن الهيئة العامة للطيران المدني ماضية قدماً في تعزيز نهج التمييز من خلال تبنيها لمجموعة من الإجراءات والسياسات الهادفة إلى خلق بيئة عمل داخلية متكاملة تحقق كافة الأهداف المنشودة بتقديم أفضل أنواع الخدمات لجميع المتعاملين وفق طرق عصرية ومبتكرة، وذلك عملاً بمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله:" في سباق التميز ليس هنالك خط للنهاية".

بدورها قالت ليلى بن حارب المدير العام المساعد لقطاع الإستراتيجية والشؤون الدولية، إن الأداء المؤسسي هو محصلة لكل من الأداء الفردي والأداء الجماعي في كافة الوحدات التنظيمية التي تتألف منها أي مؤسسة، مؤكدة على أهمية التقييم الدوري لهذا الأداء من أجل وضع معايير الإنجاز والأهداف المستقبلية وقياس نسبة تحقيقها.

وأضافت بن حارب، إننا في الهيئة العامة للطيران المدني نولي عناية خاصة بنشر أفضل الممارسات والمخرجات لسياسة التمييز الحكومي على جميع موظفي الهيئة والإرتقاء بمهاراتهم وقدراتهم ومنحهم الصلاحيات اللازمة ليتمكنوا من تحقيق أعلى مستوى من الإنتاجية وتقديم الخدمات بأعلى جودة وبطرق مبتكرة.

واستعرض المشاركون أفضل الممارسات في مجالات مختلفة تنصب في معايير التميز التسعة، بالإضافة إلى استعراض ومناقشة نتائج تقييم برنامج الشيخ خليفة للأداء الحكومي المتميز. قام الموظفين باقتراح الإجراءات التحسينية.

وتخلل الورشة تقديم مجموعة من المحاضرات العلمية والعملية التي ناقشت أوراق عمل متنوعة حول أهمية قياس الأداء المؤسسي ودوره في تحقيق الريادة والتمييز بالعمل، كما شهدت الورشة العديد من الأنشطة الترفيهية التي تم تقديمها بمنظور علمي وباستخدام أدوات مبتكرة من وحي الموضوع العام للورشة.

 

Search form