المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي تطلق المرحلة الأخيرة من مشروع "المخازن الجديدة"

الأحد 03 فبراير 2019
المرحلة الأخيرة من مشروع "المخازن الجديدة
الشارقة - مينا هيرالد:

تلبيةً للطلب المتزايد من قبل المستثمرين على المرافق والخدمات، واستمراراً لجهودها النوعية في استقطاب الاستثمارات في مختلف القطاعات الحيوية، أعلنت المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي عن إطلاق المرحلة الأخيرة من مشروع تطوير منطقة خاصة للمخازن والمستودعات الجديدة والحديثة، لتوفر قيمة مضافة لعمليات الشركات ونشاطاتها التشغيلية في المنطقة والأسواق القريبة.

ويتوقع الانتهاء من المشروع خلال الربع الأخير من العام الجاري، حيث تم استكمال تشييد 70% حتى الآن من إجمالي المشروع الذي يضم مخازن حديثة ومتطوره بمساحة 600 متر مربع لكل مخزن. ويتميز كل مخزن بأساسيات وتجهيزات متطورة وفق أفضل الممارسات العالمية في تنظيم وإدارة وتشييد المخازن، حيث يضم كل مخزن مكاتب مزودة بنظام تكييف مدمج وخاص ضمن إنشاءاته، مع وجود مرافق أساسية كالمطابخ والحمامات ضمن كل مخزن. كما تحتوى المخازن على أسقف حديثة ومبتكرة لخفض امتصاص الحرارة بشكل يساهم في الحفاظ على الموارد، ويلبي متطلبات حماية البيئة العالمية، ويوفر مستويات عالية من الأمن والأمان.

وأشار سعادة سعود سالم المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي إلى أن تطوير وتشييد المخازن والمستودعات الجديدة وفق أعلى المعايير والممارسات العالمية في الإنشاءات والتجهيزات، يشكل رسالة للمستثمرين بأن المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي تمضي قدماً في خططها لتطوير بنيتها التحتية بما يلبي متطلبات عملائها واحتياجاتهم للتوسع في أسواق المنطقة.

ولفت المزروعي إلى ان المخازن الجديدة ستوفر ميزة تنافسية لعملاء المنطقة ومستثمريها حيث صممت هذه المخازن بطريقة تسمح بدمج عدة مخازن مستقبلاً وعند الحاجة وتوسيعها للاستخدامات المتنوعة في مجالات التصنيع والخدمات اللوجستية، مؤكداً التزام المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي بتعزيز مكانتها كمنطقة حرة رائدة في خدماتها ومبادراتها لخدمة المستثمرين، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المبتكرة إلى إمارة الشارقة.

وأضاف المزروعي:" تثبت المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي من خلال هذا المشروع الجديد أنها مدينة ضمن مدينة، لتوفر تجربة ثرية ومتميزة ومتكاملة لعملائها، في الخدمات والمرافق المتاحة والتسهيلات المقدمة، حيث يوجد كذلك في المنطقة مرافق سكنية للعمال وخدمات التأشيرات وتأسيس الشركات التي لا تستغرق أكثر من ساعة بحد أقصى. كما تتوفر تسهيلات أخرى في الإيجارات والرسوم الطويلة الأمد التي توفر مرونة وسهولة في التعامل مع المستثمرين، مما يجعل من المنطقة الحرة لمطار الشارقة منصة عالمية للمصنعين والتجار الراغبين بالاستثمار في السوق المحلية، وتوسيع نشاطاتهم إلى الأسواق الإقليمية والعالمية المجاورة. ونحن نستعد لمرحلة جديدة من النمو مع استكمال المرحلة الأخيرة من مشروع "المخازن الجديدة"، والتي نتوقع ان تكون جاهزة لاستقبال الشركات خلال الربع الأخير من العام 2019، حيث تعتبر المنطقة ركيزة أساسية في منظومة استقطاب الاستثمارات الأجنبية في القطاعات الرئيسية لدعم خطط التنوع الاقتصادي."

وتوفر المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي مزايا متعددة للمستثمرين تشمل بنية تحتية متطورة وحديثة ومرافق متنوعة عالمية، ونافذة عمليات واحدة تعزز كفاءة الأداء وسهولة ممارسة الأعمال، بالإضافة إلى إعفاءات ضريبية متعددة وحرية إعادة رأس المال والأرباح، وملكية كاملة للأعمال، وتواصل سريع إلى الأسواق العالمية.

وتشمل الحوافز والمميزات التي توفرها المنطقة لمستثمريها ملكية أعمال بنسبة 100%، وإعادة رأس المال والأرباح بنسبة 100%، وإعفاء من ضرائب الدخل على الشركات والأفراد بنسبة 100%، وإعفاء من الضرائب على الصادرات والواردات بنسبة 100%، وخدمات على مدار الساعة كامل أيام الأسبوع وطيلة العام، وكافة التراخيص يتم إصدارها خلال يوم واحد، وخط ساخن يضمن توفير اليد العاملة والتجهيزات بشكل فوري، وإنجاز عمليات الشحن والتخليص الجمركي بشكل فوري، وخدمات الأمن والطوارئ متوفرة على مدار الساعة، وتوفر مساكن العمال ضمن المنطقة الحرة.

Search form