الفطيم للسيارات وشركة دناتا من مجموعة الإمارات تستثمران في حلول نقل فعالة بيئياً

الإثنين 28 أغسطس 2017
دبي - مينا هيرالد:

أعادت شركة الفطيم للسيارات، الرائدة في النقل المستدام، والموزع الحصري لسيارات تويوتا ولكزس وشاحنات هينو ومعدات مناولة المواد من تويوتا في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب شركة دناتا، إحدى أكبر مزودي خدمات الطيران في العالم، التأكيد على التزامهما بتحقيق مستقبل أكثر استدامة، وذلك من خلال أسطول جديد من المركبات الهجينة.

ويضم الأسطول الهجين الجديد  سيارات لكزس RX450 وتويوتا بريوس 2017 وشاحنة هينو 300 الهجينة الجديدة، بالإضافة إلى جرارات سحب كهربائية من معدات مناولة المواد من تويوتا ، مصممة جميعها لتلبية المتطلبات المتنوعة لشركة دناتا مع الحفاظ في الوقت نفسه على بصمة كربونية منخفضة.

وتحدث بيرتران تيبو، رئيس تنفيذي أول في الفطيم للسيارات قائلاً: "انطلقت كل من دناتا والفطيم للسيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة الزمنية نفسها، وتتشاطر الشركتان رغبة متأصلة في المساهمة في تطوير المجتمع، وذلك عن طريق تقديم خدمات مستدامة تضمن مستقبلاً أكثر اخضراراً للأجيال القادمة. منذ أكثر من سبعة أعوام، افتتحت لكزس الطريق لقطاع النقل الصديق للبيئة في الإمارات العربية المتحدة، وأصبحت اليوم تقدم التشكيلة الأكبر من السيارات الهجينة الفاخرة للعملاء والأعمال. ويبرهن هذا التعاون على محفظتنا المتنامية من الروابط والعلاقات الاستراتيجية في الإمارات العربية المتحدة بأسرها، مع استمرارنا في تقديم أفضل المنتجات الخضراء التي تناسب مجموعة واسعة من الاحتياجات. ونحن نتطلع إلى رؤية مركباتنا الهجينة وهي تحقق أهداف النقل الأخضر لدناتا".

ومن جانبه، قال غاري تشابمان، رئيس دناتا وخدمات الدعم في مجموعة الإمارات: "لقد التزمنا بالوعي البيئي لوقت طويل، وشاركنا في العديد من مشاريع الحفاظ على البيئة في الدولة والخارج. من خلال بحثنا عن أفضل المركبات التي تساعدنا على تقديم الخدمات في أحد أشدّ المطارات ازدحاماً في العالم، أثبتت شركة الفطيم للسيارات أنها قادرة على تلبية احتياجاتنا على عدة أصعدة، مع العمل في الوقت نفسه على تخفيض الانبعاثات، وذلك عن طريق مواصلة الاستثمار في حلول نقل أكثر استدامة في الأعمال بأكملها".

تُعدّ تويوتا بريوس أول سيارة هجينة (تعمل على الوقود والكهرباء) في العالم ويجري إنتاجها بأعداد كبيرة. وقد بيع منها منذ إطلاقها في عام 1997 أكثر من 3.7 مليون سيارة في مختلف أنحاء العالم. وتستخدم محركاً يعمل على الوقود ومحركاً كهربائياً، بحيث يمكنها أن تستمد الطاقة من أحد المحركين أو من الاثنين معاً، إذ تختار تلقائياً النظام الأفضل الذي يحقق الكفاءة الأعلى في استهلاك الطاقة والمقدار الأدنى من الانبعاثات الغازية. كما تمتاز بريوس أيضاً بسلامة معززة في هيكل أصغر وأخف وزناً مع جوانب أيروديناميكية عالمية المستوى، لتوفير كفاءة معززة في استهلاك الوقود تبلغ 26.1 كيلومتر/ ليتر.

وتتمتع RX450h 2017 الهجينة بمجموعة دفع وحركة هجينة متقدمة معاد تصميمها، وتقنيات سلامة متطورة تشمل أحدث أنظمة سلامة لكزس المبتكرة (+Lexus Safety System) ومساعدات للسائق ومزايا وتقنيات جديدة تؤمن الراحة وتجعل من هذه السيارة سيارة لكزس الرياضية الأفضل على الإطلاق. وتعمل آر إكس 2017 بمحرك وقود مؤلف من ستة اسطوانات بسعة 3.5 ليتر ومكونات هجينة معاد تصميمها لمجموعة الدفع والحركة تنتج 308 أحصنة. وتمثل مبيعات آر إكس الجديدة كلياً، وهي الطراز الأكثر مبيعاً منذ انطلاق العلامة التجارية قبل 26 عاماً، ثلاثة أعشار إجمالي مبيعات لكزس، بمبيعات عالمية تزيد عن 2.1 مليون سيارة.

وتتميز شاحنات هينو 300 الخفيفة الهجينة بأول محرك ديزل هجين في العالم مصمم لتقديم حلول نقل أنظف وأكثر كفاءة. وعلى غرار شاحنات هينو الخفيفة التقليدية ذات محركات الوقود التقليدية، تمتاز هينو الهجينة بقابلية التخصيص والتعديل بصورة كاملة، فضلاً عن إمكانية استخدامها مع هيكل مبرد أو مجمّد أو مع صندوق مخصص لنقل البضائع الجافة، مما يجعلها حل النقل المثالي الصديق للبيئة لشاحنات التبريد وخدمات التخزين البارد.

Search form