الخطوط الجوية البريطانية تصدر بيانات حول تفاصيل الشحن على متن طائراتها بوينغ 747

الخميس 09 أغسطس 2018
دبي - مينا هيرالد:

في الوقت الذي نعيش فيه في ذروة الإجازات الصيفية، أصدرت شركة الخطوط الجوية البريطانية بيانات حول رحلات الشركة التي يصل عددها إلى 850 رحلة في اليوم.

وأشارت الشركة بأنها تقوم بتحميل طائرة بوينغ 747 من مطار هيثرو إلى مطار جون إف كينيدي بأكثر من 7,000 قطعة حيث يتم تفريغ الكثير وإعادة تحميلها قبل كل رحلة. وتشمل القائمة 1737 صنفاً من أدوات المائدة، و798 كأساً، و101 زجاجة كاملة، و388 قارورة من المشروبات، و350 كيس من البسكويت، و78 لفافات المرحاض، وخمس مجموعات للإسعافات الأولية، و282 بطانية، بما في ذلك بطانية الخطوط الجوية البريطانية الجديدة، التي تم تقديمها كجزء من استثمار الخطوط البريطانية 600 مليون جنيه استرليني في فئة رجال الأعمال للمسافات طويلة.

كما تضمنت الدراسة أيضا كيفية سفر الأشخاص وما يتطعلون إليه. كما كشفت الدراسة بأنه وفقاً لمتوسط المعدل السنوي*، يسافر واحد من كل اثنين (47%) بمفردهم، بينما يسافر 27% كأزاوج؛ حوالي 70٪ منهم يسافرون للاستمتاع بإجازتهم، بينما يسافر 28٪ منهم لأغراض العمل.

وبالنسبة لأولئك الذين يتساءلون ماذا يوجد في مكان نقل البضائع في الطائرات، فقد كشفت دراسة قامت بها شركة IAG للشحن الشقيقة لنا بأنه وحتى عام 2018 كانت 26% من البضائع أشياء تحمل أهمية مثل الملابس والأزياء، وأحدث الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. في حين شكلت 5% أشياء خاصة تم شحنها مثل الحيوانات أو الأعمال الفنية المرموقة، و4% كانت منتجات طازجة قابلة للتلف مثل التوت من كينيا أو الخس من الولايات المتحدة، و3% كانت أدوية ولقاحات منقذة للحياة.هي بضائع تتطلب درجات حرارة ثابتة مثل المستحضرات الصيدلانية. ** تشمل بعض الشحنات الأكثر إثارة خلال العام نقل المشروبات من بوردو إلى كوالالمبور، والخس من لوس أنجلوس إلى المملكة المتحدة و1.5 طن من الألعاب من لندن إلى سيدني. 

وفي هذا الصدد، قالت كارولينا مارتينولي، مديرة العلامة التجارية وتجربة العملاء في الخطوط الجوية البريطانية: "يبدي العديد من عملائنا رغبة بمعرفة ما يتم نقله على متن طائراتنا، لذلك نحن سعداء بتقديم لمحة عن عملياتنا. تُسير الخطوط الجوية البريطانية أكثر من 800 رحلة كل يوم في جميع أنحاء العالم حيث تأخد هذه الرحلات الكثير من التخطيط، من تحميل البضائع إلى المشروبات، ولفافات المرحاض، ومستلزمات الإسعافات الأولية، وفراشنا الجديد من شركة "ذا وايت كومباني". وراء الكواليس، تعمل فرقنا بكل طاقتها على مدار السنة للتأكد من توفير رحلات آمنة وممتعة لعملائنا."  

يُشار إلى أن الخطوط الجوية البريطانية خصصت استثمار بقيمة 4.5 مليار جنيه أسترليني خلال الخمس سنوات القادمة لخدمة العملاء بصورة أفضل. كما ستشمل هذه التحديثات على تركيب أفضل معدات اتصال بالإنترنت في كل مقعد، وتجهيز 128 طائرة للمسافات طويلة مع تصاميم داخلية جديدة، والتوصية بطلب 72 طائرة جديدة.

أخبار مرتبطة