الإمارات للشحن الجوي تنشر البهجة في جميع أنحاء العالم

الثلاثاء 12 فبراير 2019
ترفع الإمارات للشحن الجوي طاقة الشحن سنوياً على خطوط تجارة الزهور الرئيسة ومنها كينيا
دبي - مينا هيرالد:

على الرغم من أن الإمارات للشحن الجوي تنقل الزهور طوال العام، إلا أن فترة "يوم العشاق"، المناسبة السنوية الأبرز للمزارعين في جميع أنحاء العالم، تشهد زيادة ملحوظة في كمية الزهور المنقولة جواً، وخصوصاً الورود. وترفع الإمارات للشحن الجوي طاقة الشحن سنوياً على خطوط تجارة الزهور الرئيسة ومنها كينيا والإكوادور لتتمكن من نقل كميات إضافية إلى أكبر دور لمزادات الزهور في العالم مثل "آلسمير" في أمستردام، ومن هناك إلى وجهات عالمية أخرى.

وتشغل الإمارات للشحن الجوي، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، رحلة شحن يومياً إلى نيروبي وأربع رحلات شحن أسبوعياً إلى كيتو لنقل الزهور إلى وجهات ضمن شبكة خطوطها العالمية.

طاقة إضافية

يستمر موسم تصدير الزهور طوال العام، لكن ذروة الطلب على الورود تحدث قبيل منتصف فبراير من كل عام، ويحتاج ذلك إلى طاقة شحن إضافية، حيث تشغّل الإمارات للشحن الجوي 11 رحلة إضافية لتلبية الطلب المتنامي. وتزيد حمولة طائرة الشحن البوينج 777 على 100 طن، ما يعني نقل أكثر من 1000 طن، ووصول إجمالي شحنات الزهور المنقولة إلى 5000 طن شهرياً.

وحققت الإمارات للشحن الجوي عدداً من الإنجازات هذا العام حيث شغلت أول رحلة شحن مباشرة لنقل الزهور من نيروبي إلى سيدني، وأخرى من كيتو إلى لوس أنجلوس. وترفع الناقلة طاقة الشحن سنوياً على خطوط تجارة الزهور الرئيسة لتتمكن من نقل كميات إضافية من مناطق زراعة الزهور إلى دور مزادات عبر العالم.

المحافظة على نضارة الزهور

تبدأ عملية نقل الزهور بعد أن تقطف يدوياً من المزارع، ثم تفرز وتوزع على شكل باقات في صناديق وتحمّل على الطائرة. ولضمان إبقاء الزهور نضرة وحمايتها من التلف، يجري الحفاظ على درجة الحرارة في عنبر الشحن بين 1 و3 درجات مئوية.

وبفضل ثلاث منتجات متخصصة، منها الإمارات فريش Emirates Fresh، تحافظ صادرات الزهور والمنتجات سريعة العطب على نضارتها طوال الرحلة وما بعدها. ويوجد على طائرات الشحن عنابر يمكن ضبط درجة حرارتها، ما يضمن نقل الشحنات القابلة للعطب في أجواء ملائمة.

دعم القطاع الزراعي

يدعم قطاع زراعة الزهور وظائف نصف مليون شخص في كينيا وأكثر من 100 ألف شخص في الإكوادور. وتساهم الإمارات للشحن الجوي، في دعم اقتصاد كل من هاتين الدولتين، وذلك من خلال مساعدة مصدري الزهور وغيرها من المنتجات سريعة العطب في الوصول إلى العملاء في جميع أنحاء العالم. 

ونقلت الإمارات للشحن الجوي خلال عام 2018 ما زاد على 50 ألف طن من الزهور حول العالم، 27 ألفاً منها من كينيا أي 15% من إجمالي صادرات تلك الدولة من هذا المنتج. وفي يناير (كانون الثاني) 2019، جرى نقل ما زاد على 2200 طن من نيروبي و1200 طن من الإكوادور إلى أمستردام.

وتنقل الإمارات للشحن الجوي الزهور في عنابر الشحن على طائرات الركاب من عدة محطات، مثل الهند وتايلند وسريلانكا وإثيوبيا.

وتستخدم الإمارات للشحن الجوي الطاقة التي توفرها طائرات الأسطول البالغ عددها حالياً 270 طائرة حديثة، بما في ذلك 14 طائرة شحن (13 طائرة بوينج 777F وطائرة بوينج 747). ونقلت الإمارات للشحن الجوي خلال عام 2018 حوالي 2.6 مليون طن من الشحنات.

أخبار مرتبطة