إيرباص تدشن مركز تسليم طائرات طراز A330 في الصين

الأربعاء 20 سبتمبر 2017
تيانجين - مينا هيرالد:

أعلنت شركة إيرباص عن تدشين مركزها لتسليم طائرات الـ A330 في مدينة تيانجين، الصين، وتأتي هذه الخطوة تماشياً من جهود الشركة لتوسيع بصمتها الصناعية العالمية وتقوية شراكاتها الاستراتيجية مع جمهورية الصين. وتزامناً مع الافتتاح قامت شركة إيرباص بسليم أول طائرة A330 من نفس المنشأة إلى خطوط تيانجين الجوية.

ويقع مركز التسليم في نفس موقع خطوط التجميع النهائية لطائرات عائلة إيرباص A320 في مدينة تيانجين، وسيكون المركز مسؤول عن مهام المراحل النهائية من تجميع الطائرة مثل تركيب المقصورات والطلاء واختبارات الطيران بالإضافة إلى رحلة قبول العملاء وإجراءات التسليم النهائية. ويضم المركز أكثر من 150 موظف من الجنسية الصينية تم تدريبها وتأهيلهم من قبل خبراء شركة إيرباص في مدينة تولوز الفرنسية.

وتحتوي المنشأة الجديدة على متجر للطلاء وحظيرة لقياس وزن الطائرات وحظيرة رئيسية مع ثلاث محطات للطائرات تغطي مساحة 16,800 متر مربع. وسيعمل مركز التسليم على توظيف أكثر من 250 موظفاً وتسليم طائرتين شهرياً بحلول أوائل عام 2019.

وقال فابريس بريجيه، الرئيس التنفيذي ورئيس الطائرات التجارية في شركة إيرباص: "يمثل تدشين المنشأة الجديدة في تيانجين خطوة مهمة لتعزيز بصمة إيرباص الصناعية عالمياً، ويؤكد إيضاً على متانة شراكاتنا في الصين".

وأضاف بريجيه: "إن هذا الإنجاز التاريخي يدل على التزامنا لتطوير وتنمية قطاع الطيران الصيني".

وجاء التدشين تزامناً مع تسليم أول طائرة من طراز A330 إلى خطوط تيانجين الجوية والتي تم تجهيزها وتجميعها في مدينة تولوز الفرنسية من قبل موظفين الشركة الصينين والأوروبيين. وتعمل هذه الطائرة بمحركات رولز رويس من نوع ترينت 7000  ومجهزة بـ 260 مقعداً ضمن درجتان.

وأظهرت أرقام نهاية شهر أغسطس 2017 أن أسطول طائرات إيرباص التي في الخدمة للناقلات الصينية يضم 1,484 طائرة منهم  1,282 من عائلة إيرباص A320  و202 طائرة من عائلة إيرباص A330، وتعد طائرة A330 أكثر الطائرات شعبية ضمن فئة الطائرات ذات المدى التشغيلي الطويل ويشغلها تسعة ناقلات صينية.

Search form