إطلاق خدمات جديدة ضمن تطبيقات الهواتف الذكية لتسريع إجراءات العبور في المطارات الدولية

الأربعاء 09 أغسطس 2017
دبي - مينا هيرالد:

أطلقت شركة "سيتا" بالتعاون مع سلطات مطار ميامي الدولي خدمةً تعد الأولى من نوعها تمكن المواطنين الأمريكيين وحملة الجنسية الكندية من إتمام إجراءات العبور إلى الولايات المتحدة الأمريكية من خلال التطبيق الخاص بالمطار والمتوفرعلى أجهزة الهواتف الذكية، والتي تهدف إلى تسريع اجراءت الدخول إلى الولايات المتحدة الأميركية وتختصر فترات الانتظار في صفوف طويلة عبر مكاتب الجوازات والجمارك.

وتمكن هذه  الخدمة الجديدة المعتمدة من قبل مكتب الجمارك وحماية الحدود الأمريكي (CBP)  المسافرين القادمين إلى مطار ميامي الدولي بالحصول على تصريح دخول مسبق للدولة عبر التطبيق الرسمي للمطار الذي تم تطويره من قبل "سيتا" وذلك من خلال إدخال كافة البيانات المطلوبة ومن ثم الحصول على الموافقة بشكل " شريط باركودي مشفر" يتم تقديمه لمكتب مراقبة الجوازات من أجل تخليص اجراءت القدوم.

وقال ايميليو غونزاليز، مدير قسم الطيران في مقاطعة ميامي: "يهدف هذا التطبيق لأن يضع أكبر عدد من الخدمات في متناول يدي المسافرين. واستطعنا من خلال التقنية المبتكرة المقدمة من "سيتا" من تقديم خدمة جديدة وسهلة الإستخدام تضاف إلى خدمات تطبيق السفر وتسمح لمسافري أمريكا الشمالية بالحصول على وسيلة سفر لطيفة من خلال التطبيق".

ويعتبر مطار ميامي الدولي ثالث أكثر المطارات الدولية ازدحاماً في الولايات المتحدة الأمريكية بعدد يصل إلى 44.6 مليون مسافر على المستوى الدولي، وذلك نظراً لانطلاق أكبر عدد من الرحلات الجوية المتجهة إلى دول الكاريبي، وأمريكا اللاتينية مقارنة بالمطارات الأخرى المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتوفر شركة "سيتا" هذه الخدمة  من خلال "ادوات تطوير البرمجيات – SDK" الحائزة على ترخيص من مكتب الجمارك وحماية الحدود الأمريكي للاستعمال في المطارات وشركات الطيران وغيرها من مزودي خدمات تطبيقات السفر، لدمج اجراءت الدخول عبر التطبيقات الخاصة بهم.  

من جانبه، قال هاني الأسعد رئيس شركة "سيتا" في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا: "يسعدنا من خلال هذه الشراكة التقنية مع سلطات مطار ميامي الدولي على تأكيد جهودنا الحثيثة في إستمرارية تقديم أحدث حلول تكنولوجيا المعلومات والإتصالات لتطوير خدمات قطاع النقل الجوي، خاصة عندما تتلاقى أهدافنا مع أهداف المطار لتسريع وتسهيل حركة المسافرين من خلال تفادي الانتظار في صفوف طويلة عبر إدارة الهجرة و الجمارك. ورفع مستوى رضا المسافرين نتيجة توفر حلول تقنية مبتكرة تجعل إدارة رحلاتهم سهلة ومريحة من خلال تطبيق واحد متوفر في متناول اليد عبر أجهزتهم الذكية."

ويضمن التصميم المبتكر من قبل شركة "سيتا" تلبية كافة متطلبات مكتب (CBP) مما يختصر وقت عملية المصادقة على أعمال مطوري التطبيقات. حيث تتيح هذه التقنية للمسافرين المؤهلين استعمال التطبيق  الخاص بالمطار أو التطبيق الخاص بشركة الطيران بعد تقديم بيانات وثائق السفر الخاصة بهم والإجابة على الأسئلة المطروحة من قبل مكتب (CBP). حيث يجدر الإشارة أن هذه الخدمة لا تحتاج إلى موافقة مسبقة وهي حرة الاستخدام.

وتتوفر "أدوات تطوير البرمجيات – SDK" من شركة "سيتا"  للمطارات الدولية في الولايات المتحدة كافةً، بالإضافة إلى جميع شركات الطيران التي تقدم رحلات إلى الولايات المتحدة. وتتباحث شركة "سيتا" حالياً مع حكومات أخرى تسعى للإتجاه نحو التخلص من بطاقات القدوم عن طريق التحول للطرق الإلكترونية لأتمتة نظم عمليات الهجرة والجمارك. ويعد تقديم هذه الخدمات عبر أجهزة الهواتف الذكية يتيح التواصل المباشر مع المسافرين مما يوفرعملية إتمام اجراءت السفر بشكل مسبق آمن ويتيح تبسيط رحلة المسافرين.

إقرأ أيضا