أوبر تُطلق مزايا السلامة للشركاء السائقين والركاب

الأربعاء 17 أكتوبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة أوبر اليوم عن مزايا خاصة بالسلامة سيتم إطلاقها خلال الأسابيع المقبلة وستصل إلى ملايين الركاب والشركاء السائقين ممن يستخدمون تطبيق أوبر في كافة أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. ستتضمن المجموعة ميزات جديدة مبتكرة تهدف إلى رفع مستوى إجراءات السلامة وزيادة الشفافية والمسؤولية لكل المستخدمين. 

زوّدت أوبر منذ إطلاق التطبيق ملايين الناس بتكنولوجيا تُمكّنهم من طلب وسيلة تنقل بلمسة زر واحدة ومتابعة سير الرحلة عن طريق تقنية نظام تحديد المواقع GPS وإمكانية الإبلاغ عن أي مشكلة لفريق السلامة المجتهد الذي يعمل على مدار الساعة. وتهدف الشركة من إطلاق ميزات السلامة الجديدة إلى مضاعفة معايير السلامة وتوفير بيئة أكثر أماناً لمستخدمي التطبيق.   

تتضمن الميزات* التي سيتم إطلاقها كجزء من مجموعة مزايا السلامة للشركاء السائقين والركاب:

  •  خدمة حالات الطوارئ – سيتمكن الشركاء السائقون والركاب من خلال لمسة زر واحدة الاتصال بخدمة المساعدة في حالات الطوارئ عند الحاجة.   
  •  مشاركة تفاصيل المشوار – سيتمكن الركاب من مشاركة مسار رحلتهم بسهولة مع ما يصل إلى خمس جهات اتصال وتعديل خصائص مشاركة مسار الرحلات حسب رغبتهم.
  • مركز للدعم – مركز جديد لمعلومات السلامة في التطبيق، سيُمكّن المستخدمين من إيجاد معلومات حول ميزات السلامة المتوفرة، بما في ذلك فريق السلامة الذي يعمل على مدار الساعة، ومعلومات عن الشريك  السائق والسيارة، نظام تحديد المواقع GPS ، ونظام التقييم.
  • تنبيهات حد السرعة – خاصية لتذكير السائق بالحفاظ على مستويات السرعة الآمنة ضمن حدود السرعة المنشورة.
  • إخفاء هوية المتصل – سيتمكن الشركاء السائقون والركاب من الحفاظ على خصوصية أرقامهم عند استخدام تطبيق أوبر

قال ساشين كانسال، المدير العالمي الأول لمنتجات السلامة في أوبر: "تجري حوالي 15 مليون رحلة عبر تطبيق أوبر يومياً، لذلك تتركز سلامة الركاب والشركاء السائقين عبر تطبيقنا في مقدمة أولوياتنا. عملنا على مدى العام الماضي على تطوير منتجات مبتكرة تعمل على زيادة الشفافية والمسؤولية وراحة البال لدى جميع مستخدمي التطبيق. ويُعدّ طرح مجموعة مزايا السلامة الجديدة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا الخطوة التالية في تمكين جميع المستخدمين من الحفاظ على سلامتهم وتواصلهم أينما كانوا".     

وَضَعَ دارا خسروشاهي، المدير التنفيذي لشركة أوبر، السلامة موضع الأولولية للعام 2018 منذ انضمامه للشركة. وأجرى منذ انضمامه للشركة عدد من التغييرات بما فيها إطلاق ميزة تحدّ من الوقت الذي يمضيه الشريك السائق  في القيادة باستخدام التطبيق، حيث سيحتاج إلى أخذ استراحة مدتها 6 ساعات على الأقل في اليوم، بالإضافة إلى خدمات تأمين الحوادث الشخصية للشركاء السائقين وشركاء التوصيل في الشرق الأوسط.  

*سيتم إطلاق الميزات في الأسواق تدريجياً.

أخبار مرتبطة