«الهلال للمشاريع الناشئة» تستحوذ على حصة في «ترانسكورب» للخدمات اللوجستية

الإثنين 26 نوفمبر 2018
توشار سينغفي، مدير أول، "الهلال للمشاريع الناشئة"
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت "الهلال للمشاريع الناشئة"، ذراع رأس المال الاستثماري المؤسسي التابع لشركة "الهلال للمشاريع"، الشركة العالمية التي تضم مجموعة من الأعمال المتنوعة وتتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، اليوم عن استثمارها في شركة "ترانسكورب إنترناشيونال" (ترانسكورب) التي تعد إحدى أبرز الشركات في الإمارات للخدمات اللوجستية وتزويد خدمات التوزيع للوجهة النهائية، عبر الاستحواذ على حصة أقلية استراتيجية في الشركة. ومن خلال هذا الاستثمار الاستراتيجي، تهدف "الهلال للمشاريع الناشئة" أيضًا إلى دعم خطة توسع "ترانسكورب إنترناشيونال" فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويأتي هذا الاستثمار في إطار خارطة الطريق الاستراتيجية لشركة الهلال للمشاريع والتي تقضي باستثمار 150 مليون دولار (نحو 550 مليون درهم) عبر "الهلال للمشاريع الناشئة" في الشركات والمشاريع الناشئة في مراحلها المبكرة والمتقدمة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة. وقد تم تخصيص خمسين بالمئة من الاستثمارات لمشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعليقاً على هذا الاستثمار، قال توشار سينغفي، مدير أول، "الهلال للمشاريع الناشئة": "تشكل السرعة والموثوقية في تقديم الخدمات من أهم عوامل نجاح الأعمال في قطاع الخدمات اللوجستية. وبفضل تركيز الشركة على القطاع التكنولوجي ورضا العملاء، تعد ’ترانسكورب‘ شركة رائدة في خدمات التوزيع للوجهة النهائية، وهي مستعدة تماماً للاستفادة من فرص النمو الناشئة من ازدهار قطاعي التجارة الإلكترونية وتوصيل المأكولات".

وأضاف: "تكمن استراتيجية ’الهلال للمشاريع الناشئة‘ في توفير دعم على المدى البعيد لمؤسسي الشركات الذي يتمتعون برؤية لتحقيق نتائج أعمال متميزة. ونتطلع قدماً إلى التعاون مع ’ترانسكورب‘ لتطوير الأعمال وتعزيز محفظة خدماتها وزيادة رقعة توسعها الجغرافي بهدف تعزيز مكانة الشركة كمزود رائد لحلول سلسلة التبريد اللوجستية للوجهة النهائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وتمتلك "ترانسكورب" شبكة متطورة تغطي أنحاء دولة الإمارات، كما تطمح إلى تعزيز حضورها في المملكة العربية السعودية ودول أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعمل الشركة في المقام الأول على تزويد الأطعمة والمشروبات، وتعتزم التوسع بخدماتها لتشمل السلع الاستهلاكية سريعة التداول، بما في ذلك مواد التجميل والأدوية. 

وفي هذا السياق، قال رودريك ناكوزي، الرئيس التنفيذي ومؤسس "ترانسكورب": "وفّر لنا استثمار "شركة الهلال للمشاريع الناشئة" الوسائل اللازمة لتوسعنا السريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأتاح لنا تقديم عروض خدماتنا ضمن قطاعات أخرى. وستعمل الخبرة اللوجستية الواسعة لشركة الهلال للمشاريع على تمكين ’ترانسكورب‘ من استكشاف أسواق ومجالات جديدة، وتحقيق هدفها في معالجة ثغرات التوزيع للوجهة النهائية. ومع مساعينا للتوسع بنطاق أعمالنا، فإننا على ثقة بأن ’الهلال للمشاريع الناشئة‘ هي الشريك الأمثل لنا خلال مرحلة نمونا القادمة".

وإلى جانب تركيزها على تبسيط العمليات اللوجستية في مراحل التوزيع الأخيرة، تقدم "ترانسكورب" حلولاً متكاملة لعملائها من الشركات، وتشمل التخزين والنقل وتوزيع المنتجات، وتعمل منصة إدارة الطلبات في الشركة على أتمتة جميع العمليات، بما يوفر للعملاء إمكانية المتابعة المباشرة، والتقدير الدقيق لأوقات التسليم.

وتستهدف "الهلال للمشاريع الناشئة" مجموعة واسعة من القطاعات الاستراتيجية تشمل التكنولوجيا الطبية والذكاء الاصطناعي والأمن الإلكتروني والغذاء، وتقنيات الطاقة وسلاسل التوريد. واستثمرت الشركة 46 مليون دولار أمريكي في 18 مشروعاً ناشئاً، وفي صناديق "الهلال للمشاريع الناشئة" الاستثمارية في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

وتشمل آخر الاستثمارات التي قامت بها الهلال للمشاريع الناشئة هذا العام استثمارها في شركة إدارة مطابخ المطاعم Kitopi التى تتخذ من الامارات العربية المتحدة مركزا لها وتشكل نموذجاً فريداً حيث تعتمد كلياً على الحوسبة السحابية؛ بالإضافة إلى FreshtoHome وهى أكبر شركة هندية لتجارة اللحوم والمأكولات البحرية عبر الإنترنت، وVezeeta منصة الرعاية الصحية الرقمية في الشرق الأوسط.

Search form