واحة دبي للسيليكون وجامعة دبي تنظمان مختبر السعادة لاستشراف مستقبل بيئة العمل للشباب

السبت 05 نوفمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: نظمت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة، بالتعاون مع جامعة دبي ورشة عمل مختبر السعادة تحت عنوان «مستقبل بيئة العمل للشباب».
وتفقد ورشة العمل التي أقيمت في جامعة دبي الدكتور محمد الزرعوني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي في سلطة واحة دبي للسيليكون والدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي. وشارك في الورشة عدد من موظفي سلطة واحة دبي للسيليكون والجامعة وأكثر من 60 من طلاب الجامعة. وقد قدمت سلطة واحة دبي للسيليكون 60 كتاباً لمكتبة الجامعة تتضمن موضوعات مختلفة تتعلق بالسعادة والعوامل التي تساعد على توفير بيئة عمل تحفز على الابتكار والإبداع.
وتهدف سلطة واحة دبي للسيليكون من خلال تنظيم مختبرات السعادة إلى الخروج بوسائل ومبادرات جديدة تجعل من الواحة المكان الأمثل للعمل عبر التواصل مع طلبة الجامعات لمعرفة آرائهم واقتراحاتهم حول بيئة العمل المثالية التي يتطلعون إليها بعد إنهاء دراساتهم الأكاديمية والاندماج في سوق العمل.
تضمنت ورشة عمل مختبر السعادة عرضاً تقديمياً حول استراتيجية سلطة واحة دبي للسيليكون 2021، التي تشمل أربعة محاور رئيسة هي: مدينة ذكية ومجمع تكنولوجي متطور وأسعد موظفين ومجتمع مفضل للعيش والعمل، مع التركيز على المحور الثالث الهادف إلى تطوير تجربة العمل للموظفين وإسعادهم عبر التأسيس لمحيط عمل يشجع الابتكار ويرفع مستوى السعادة لديهم عبر ثقافة مؤسسية تركز على قيمة العنصر البشري المبدع.
وشارك الحضور مع الشباب في جلسة للعصف الذهني لمناقشة بيئة العمل المثلى وتفاصيلها وذلك بتطبيق تقنيات التفكير التصميمي التي تهدف لتحفيز المشاركين على الابتكار والإبداع واستلهام الأفكار للخروج بحلول غير تقليدية، وأبدى المشاركون تفاعلاً كبيراً خلال جلسة العصف الذهني كانت نتيجتها عدداً كبيراً من الطروحات والأفكار المبتكرة الهادفة لتطوير بيئة العمل وتحفيز العاملين ورفع مستوى سعادتهم.
وسوف يتم العمل على إعداد تقرير شامل لمخرجات مختبرات السعادة ومناقشة الخطط التنفيذية للأفكار والتوصيات التي خرجت بها ورشة العمل بهدف تطبيقها في سلطة واحة دبي للسيليكون ونقلها إلى أرض الواقع، وسيتم رفع نسخةٍ من التقرير وخطط التنفيذ المقترحة لعرضها على معالي عهود الرومي، وزيرة الدولة للسعادة.
وفي تعليقه على الحدث، قال غانم الفلاسي، نائب رئيس أول – سعادة الافراد، الابداع والامداد في سلطة واحة دبي للسيليكون: "نسعى من خلال مختبرات السعادة إلى التعرف على تطلعات الشباب والاستفادة من أفكارهم الخلاقة بما يسهم في الارتقاء ببيئة العمل لدينا ورفع مستوى سعادة كافة العاملين والموظفين وذلك انطلاقاً من رؤية القيادة الرشيدة بجعل السعادة ركيزة أساسية من ركائز عمل المؤسسات في دولة الإمارات وجزء لا يتجزأ من توجهاتها الاستراتيجية وثقافتها المؤسسية".
وأضاف: "هدفنا الأساسي هو رفع مستوى سعادة العاملين بما يرفع من أدائهم وبالتالي من أدائنا وتنافسيتنا فيما نقدم من حلول وخدمات لتكون واحة دبي للسيليكون الوجهة المتميزة والمفضلة لشركات التكنولوجيا الرائدة ولرواد الأعمال والمؤسسات الناشئة على حدٍ سواء عبر تطبيق سياسات متكاملة تسهم في تطوير أعمالنا وتوفر البيئة المناسبة للابتكار والإبداع والأداء المتميز".
ومن جانبه قال الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي:" تسرنا المشاركة في مختبر السعادة لتشجيع الشباب وحثهم على المساهمة في تحقيق رؤية دولة الإمارات في التحول إلى موطن السعادة. ان إشراك طللبة الجامعات أمر أساسي وحاسم عند استشراف المستقبل إذا أردنا التوصل إلى نتائج إيجابيةـ وأنا على ثقة بأن مقترحات الشباب المبتكرة سوف يكون لها دور كبير في تطوير مفهوم بيئة العمل المستقبلية ورفع مستوى السعادة لدى الموظفين والعاملين".
وأضاف: "يسرنا أن نرى المؤسسات في دولة الإمارات تضع توجهات الدولة فيما يتعلق بالسعادة موضع التنفيذ عبر تكريس مفهوم السعادة المؤسسية وإيجاد الوسائل والسبل المبتكرة التي تسهم في تحقيق السعادة للموظفين، ونشكر سلطة واحة دبي للسيليكون على مبادرتهم في تنظيم مختبرات السعادة".
يذكر أن واحة دبي للسيليكون مملوكة بالكامل من قبل حكومة دبي، وتنشط كمجمع تكنولوجي يعمل كمنطقة حرة للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة التي تسعى إلى تأسيس مقرات لها في دبي.

أخبار مرتبطة