هيئة المساهمات المجتمعية "معاً" تحث الشباب وروّاد العمل الاجتماعي على إطلاق أفكار مبتكرة لمشاريع اجتماعية

الإثنين 27 مايو 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

حثّت هيئة المساهمات المجتمعية "معاً"، الشباب وروّاد العمل الاجتماعي الباحثين عن فرص عمل لها أثر اجتماعي إيجابي على المشاركة والتسجيل في مبادرتها؛ حاضنة معاً الاجتماعية؛ الرامية إلى المساهمة في تنمية المشاريع الاجتماعية الناشئة في إمارة أبوظبي.   

وتعتبر حاضنة معاً الاجتماعية، مبادرة أولى من نوعها في أبوظبي، وتوفر فرصة فريدة للشباب وروّاد الأعمال لتطوير أفكارهم المبتكرة وتنميتها، لتصبح مؤسسات اجتماعية أو منشآت أهلية تحقق أثر اجتماعي إيجابي وواضح في الإمارة. 

وتقدم "حاضنة معاً الاجتماعية" الدعم اللازم لعشرة فرق فائزة تتكون من 2-3 أفراد طيلة فترة دورة البرنامج التي تستمر لمدة ستة أشهر، حيث يتم اختيار الفائزين حسب معايير محددة ومساعدتهم على تطوير أعمالهم ومشاريعهم الاجتماعية. ويستفيد المشاركون من الإرشاد والتوجيه والتمويل والمكاتب وخبرات العمل وسهولة الوصول إلى المستثمرين، بالإضافة إلى فرصة التواصل مع الخبراء والمتخصصين وإمكانية تطوير مهاراتهم من خلال ورش العمل وبرامج التدريب. 

وتطمح هيئة "معاً" إلى استقبال طلبات التسجيل في البرنامج من الشباب ورواد الأعمال والطلاب والمتخرجين في أبوظبي ودولة الإمارات وباقي أنحاء العالم، ممن يتمتعون بمهارات في مجال الإبتكار والبحث ويمكن الاستفادة من مهاراتهم والعمل على تطويرها لتأسيس كيانات اجتماعية لها أثر اجتماعي عن طريق حاضنة معاً الاجتماعية.

وفي تصريح لها قالت سعادة سلامة العميمي، مدير عام هيئة المساهمات المجتمعية "معاً": "يمثل العمل المجتمعي والقطاع الثالث فرصة حقيقية بالنسبة للشباب لبناء مسيرة مهنية واعدة وناجحة، إلى جانب تحقيق طموحهم في رد الجميل للوطن والمساهمة في تحقيق النفع العام للمجتمع".  

وأضافت: "تسعى هيئة معاً وبرنامج الحاضنة الاجتماعية الى ترسيخ مكانة القطاع الثالث في أبوظبي الذي يشهد حالياً تطوراً متواصلاً، حيث يوفر البرنامج فرصة فريدة للمشاركين لتمكينهم عبر اكتساب الخبرات والتواصل مع المستثمرين ضمن مجتمع الأعمال في أبوظبي. وكل ما نطلبه في المقابل، هو أن يمتلك المشتركون الشغف والإصرار، والتفاعل، وتقديم الأفكار المبدعة التي تساهم في ازدهار المجتمع".

ويتوجب على المشتركين الالتزام بتطوير أفكارهم المبتكرة الى أعمال اجتماعية خلال فترة الحاضنة وتستمر لمدة ستة أشهر. وتركز الدورة الأولى من البرنامج على وضع الحلول المبتكرة التي تحقق الفائدة لأصحاب الهمم وتعمل على تحسين مستوى حياتهم وعطائهم ودمجهم في المجتمع .

ينتهي استقبال طلبات التسجيل في برنامج حاضنة معاً الاجتماعية يوم 13 يونيو. ويجب أن يكون عمر المتقدم 18 سنة فما فوق، وأن يكون مقيماً في أبوظبي أو مستعداً للانتقال إليها.

إقرأ أيضا

Search form