موظفو مجموعة الإمارات يتهيأون لتحدي دبي للياقة

الخميس 19 أكتوبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

كشفت مجموعة الإمارات منذ الإعلان عن تحدي دبي للياقة، الذي ينطلق غداً، عن عدد كبير من المبادرات لتحفّز موظفيها البالغ عددهم 70 ألفاً وتشجّعهم على خوض التحدي وتخصيص 30 دقيقة يومياً لمدة شهر لممارسة الرياضة. 

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: "قبلنا تحدي دبي للياقة بكل سرور وتعاونا مع المنسقين عن كثب. وتعد هذه المبادرة المجتمعية من الأسس التي من شأنها التشجيع على ممارسة النشاط البدني وتعزيز نمط حياة صحي لموظفينا، ما يساعدهم على بناء روتين يومي حيوي". 

وأضاف سموّه: "يعمل عديد كبير من موظفي مجموعة الإمارات طوال النهار خلف المكتب، ويعاني بعضهم من قلة أو انعدام النشاط البدني. ونحن نأمل، من خلال توفير نشاطات متنوعة يومياً لمدة شهر، أن يكون لتحدي دبي للياقة أثر إيجابي على صحتهم وصحة عائلاتهم. كما أننا نسعى أيضاً إلى جعل دبي إحدى أكثر المدن نشاطاً في العالم، ولا يسعنا تحقيق ذلك سوى من خلال مواطنينا والمقيمين على ارضنا".  

وكان سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم قد أعلن مؤخراً عن مبادرات تحفيزية أخرى لموظفي المجموعة في دبي. وسيحصل كل موظف يقوم بالتسجيل قبل 20 أكتوبر (تشرين الأول) والمشاركة في تحدي دبي للياقة، على تذكرة سفر مجانية إلى أي وجهة تخدمها طيران الإمارات. وبالإضافة إلى ذلك، يحصل الموظفون، في حال تم تصنيفهم ضمن قائمة العشرة الأوائل في مسابقة فردية أو ضمن قائمة الخمسة الأوائل في تحدٍ جماعي  ضمن تحدي دبي للياقة، على خمسة أيام إضافية كإجازة سنوية. 

وتنظم مجموعة الإمارات عدداً كبيراً من الفعاليات والدورات التدريبية والمسابقات طوال فترة التحدي. ويدير موظفو المجموعة حوالي 40 نادياً رياضياً ونادياً للهواة، لرياضات ككرة القدم وكرة الطائرة وكرة السلة وتنس الريشة والكريكيت وركوب الدراجات والرجبي والهوكي. كما ستتاح دورات تدريبية مجانية للموظفين كدروس في فنون الدفاع عن النفس وبطولات في كرة الطائرة وغيرها. 

وتعاونت طيران الإمارات أيضاً مع منظمي تحدي دبي للياقة لتمكين الموظفين من ممارسة الرياضة وهم في مقر الناقلة، وذلك من خلال توفير نادٍ رياضي متحرك يتضمن أحدث المعدات والأجهزة. 

ويستطيع موظفو مجموعة الإمارات الراغبون بفقدان الوزن ومتابعة تقدمهم طوال فترة التحدي المشاركة في مسابقة "الخاسر الأكبر" التي تستمر لمدة أربعة أسابيع في مقر مجموعة الإمارات الرئيس. وسوف يتمكن الموظفون أيضاً من الحصول على تحديثات مستمرة حول مبادرات تحدي دبي للياقة من خلال زيارة موقع مجموعة الإمارات الشبكي الداخلي والنقر على "اللياقة والصحة Fitness and Wellbeing". ومن جهة أخرى، يستفيد الموظفون من تخفيضات خاصة على دروس اليوغا والرياضات المائية وغيرها من الدروس الجماعية، كما يحصلون، طوال فترة التحدي، على خصومات ضخمة على الملابس الرياضية في المتجر الرسمي لطيران الإمارات وأبرز متاجر الملابس والمعدات الرياضية الأخرى، لضمان جهوزيتهم الكاملة لممارسة الرياضة.  

ويبدأ تحدي دبي للياقة في 20 أكتوبر (تشرين الأول) ويستمر حتى 18 نوفمبر (تشرين الثاني).

أخبار مرتبطة