مفوضية مرشدات الشارقة تضيف ورشاً تفاعلية

الإثنين 01 أبريل 2019
الشارقة - مينا هيرالد:

أضافت مفوضية مرشدات الشارقة، إلى أجندة أنشطتها للعام الجاري، خمسة أندية تم إطلاقها مؤخراً، مستهدفة بذلك الزهرات والمرشدات والمرشدات المتقدمات لتطوير معارفهن الفكرية ومهاراتهن في مختلف المجالات الحياتية بطرق تحاكي مواهبهن وقدراتهن المتنوعة، ضمن أجواء مليئة بالمتعة والحماس.

وتتضمن الأندية تدريبات على مدى العام التي تم تصميمها بأساليب تفاعلية وإبداعية راعت مختلف احتياجات الفتيات وفئاتهن العمرية، في الأندية الخمسة المتخصصة (نادي الطبخ، نادي الرياضة، النادي الإعلامي، نادي الرحالة، ونادي إدارة الفعاليات).  

وأكدت شيخة الشامسي، مدير مفوضية مرشدات الشارقة حرص المفوضية على تكوين حلقة متكاملة مع المنتسبات وأولياء أمورهن، والتواصل معهم بشكل مستمر للحصول على نتائج مثمرة في سبيل تنشئة وتأهيل الفتيات في مختلف المجالات.

وأضافت "ومن هنا يأتي إطلاقنا  لعدد من الأندية لتضاف إلى أنشطة المفوضية في العام الجاري بما يلبي متطلبات المنتسبات والأهالي في إيجاد تدريبات مستمرة على مدى العام، للمساهمة في ترسيخ العديد من القيم لدى الفتيات وتعليمهن المهارات التي يحتاجهن في حياتهن اليومية".

نادي الطبخ

 يتكون نادي الطبخ من ثلاثة مستويات مختلفة، حيث يتضمن المستوى الأول تعليم الفتيات كيفية إعداد وتحضير السلطات المختلفة، في حين يركز المستوى الثاني، على إعداد المقبلات والسلطات والحساء، وتعريف الفتيات بكيفية تزيين الطبق، أما المستوى الثالث فيركز على كيفية إعداد وتصميم الحلويات والأطباق الرئيسة، على أن تقدم الفتيات في نهاية هذا المستوى، أطباقهن الخاصة، حيث سيحصل أفضل طبق على جائزة قيمة.

النادي الرياضي

 يقدم النادي الرياضي للمنتسبات مجموعة مختارة من البرامج الرياضية والبدنية، التي تحفز قدراتهن الجسدية و تشجعهن على أهمية المحافظة على أجسامهن واتباعهن لنظام صحي ورياضي يكون جزءاً أساسياً من حياتهن اليومية.

وتشمل البرامج الرياضية خلال عام 2019، ركوب الخيل والدراجات والسباحة و مجموعة من الرياضات الأخرى التي تستغرق ست جلسات لتعزيز قدراتهن البدنية.

النادي الإعلامي

يركز النادي الإعلامي في المفوضية على تطوير مهارات وقدرات الفتيات الإعلامية من خلال تعريفهن بمفاهيم وأساسيات المجال الإعلامي وأبرز الأدوات التي تستخدم فيه، بما يعزز مهاراتهن الإعلامية، ويمكنهن من تغطية الأحداث أو البرامج  بما يؤسس لجيل جديد من الإعلاميات المحترفات.

نادي الرحالة

يقدم نادي الرحالة للفتيات، فرصة للتعرف على أساسيات التسلق على جبل جيس، أعلى قمة في الإمارات العربية المتحدة، حيث يقوم المدربون المحترفون بتوجيه المنتسبات على طول الطريق، كما سيتعرفن على ثلاثة خطوط انسيابية مثيرة أثناء عبوره أكثر من كيلومتر على طول الطريق الجبلي.

نادي إدارة الفعاليات

 يهدف نادي إدارة الفعاليات على تعليم الفتيات كيفية التخطيط والتنفيذ للأحداث المختلفة، وتعريفهن بمجموعة من أساسيات ومهارات التسويق والاتصال، إضافة إلى المهارات التنظيمية مثل مهارات العصف الذهني، وإدارة الوقت، ومهارات الاتصال، والثقة بالنفس وكيفية تقييم المخاطر.

إقرأ أيضا

Search form