مصرف الهلال يطلق حملة سلامة الأطفال على الطرق ويوزع مقاعد الأمان على عائلات المواليد الجدد بمستشفى دانة الإمارات في أبوظبي

الإثنين 14 أغسطس 2017
أبوظبي - مينا هيرالد:

أطلق مصرف الهلال اليوم في مستشفى دانة الإمارات في أبوظبي حملة سلامة الأطفال على الطرق في الإمارات والتي تأتي ضمن برنامج المصرف طويل المدى للمسؤولية المجتمعية وتماشياً مع مبادرات مستشفى دانة الإمارات المستمرة في نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، وقد تضمنت الحملة توزيع مقاعد الأمان للأطفال في المركبات بحضور كبار مسؤولي المصرف ومجلس إدارة مستشفى دانة الإمارات.

وتعليقاً على إطلاق الحملة قال أليكس كويلو، الرئيس التنفيذي لمصرف الهلال:"في النصف الأول من عام 2017 أعلنت وزارة الداخلية عن وفاة 9 أطفال وإصابة أكثر من 100 نتيجة حوادث الطرق وعدم استخدام مقاعد الأمان وقد فكرنا في إطلاق هذه الحملة لأنه يمكننا تجنب تلك الخسائر وحماية العائلات في الإمارات عبر مبادرة تأتي في الوقت المناسب وتهدف إلى التوعية والمساعدة عبر توزيع المقاعد. إننا في مصرف الهلال نتعامل مع مسؤوليتنا المجتمعية بمنتهى الجدية ونفخر بلعب دور في خدمة المجتمع وتعزيز ثقافة سلامة الأطفال على الطرق في الإمارات".

ووفقاً لاستبيان أجراه مركز "يوجوف" للأبحاث فإن غالبية الآباء في الإمارات لازالوا لا يعتقدون في أهمية مقاعد الأمان لسلامة الطفل حيث رأى 34 % منهم أنه لا حاجة لاقتناءه بينما لا يعرف 28% منهم أي المقاعد أنسب لشرائها، كما يرى 15% منهم أنه يكفي حماية الطفل بواسطة حمله. ويمكن تغيير هذه الثقافة عبر تعزيز الوعي بأهمية مقاعد الأمان في المركبات ما يؤدي إلى حماية الأطفال على الطرق وإنقاذ حياة الآلاف منهم كل عام.

وقد حرص مصرف الهلال على عقد شراكات في هذه الحملة مع مختلف الجهات المعنية وفي مقدمتها مستشفى دانة الإمارات ومستشفيات أخرى بارزة في كل من أبوظبي ودبي بهدف توزيع مقاعد الأمان للأطفال مجاناً على أكبر عدد ممكن من العائلات.

وأضاف السيد كويلو:"سوف تستمر المبادرة من خلال حملة توعوية مكثفة على شبكات التواصل الاجتماعي وعبر فروع مصرف الهلال لتسليط الضوء على أهمية استخدام مقاعد الأمان للأطفال في المركبات لأن الهدف من الحملة هو ترسيخ هذه الثقافة ومن ثم استمرار أثرها الإيجابي على المجتمع حيث تشمل الحملة التركيز على سلامة الطفل على مستويات مختلفة تشمل ما يتعلق بالتسمم الغذائي واختناقات المركبات والغرق في حمامات السباحة والأمن الرقمي ومقاعد المركبات وغيرها، وكمصرف إماراتي يتحمل المسؤولية تجاه المجتمع الذي يعمل به، فإننا سنقوم أيضا بنشر (أجهزة خارجية لوقف رجفان القلب) في جميع فروعنا فنحن مدينون لمجتمعنا وللشعب الذي نخدمه ".

وأكد السيد محمد علي الشرفاء الحمادي الرئيس التنفيذي للمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية والتابع لها مستشفى دانة الامارات للنساء والاطفال في أبوظبي على أهمية الحملة في رفع درجة الوعي بين أفراد المجتمع وحثهم على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة ومن أهمها استخدام مقاعد الأمان للأطفال في المركبات، موضحاً أن مستشفى دانة الإمارات استقبل منذ بدء عمليات الولادة  في اكتوبر / تشرين الأول نحو 4200 مولودا منهم 70% مواطنين.  

وقال أن إدارة المجموعة ترحب بهذه الشراكات البناءة والتي تعود بالنفع والفائدة على أفراد المجتمع مشيراً إلى حرص الشرقية المتحدة للخدمات الطبية على تبني المزيد من المبادرات المجتمعية والمشاركة الفاعلة في تطبيقها للإسهام في الحفاظ على سلامة الرضع و الأطفال وأفراد المجتمع موجهاً الشكر إلى مصرف الهلال على هذه المبادرات الفعالة.

من جانبها قالت فينو نالايا، الرئيسة التنفيذية لمستشفى دانة الإمارات: "كمستشفى متخصص بالمرأة وصحة الأطفال، فإننا نشعر بمسؤولية كبيرة تجاه الأمهات والأطفال سواء كمرضى أو كجزء من المجتمع وتأتي هذه المبادرة وإطلاقها في المستشفى تماشياً مع مهمتنا وهي المحافظة على سلامة الأطفال من بعد الولادة وعلى الطرق في الإمارات. إننا سعداء بالشراكة مع مصرف الهلال لأننا نؤمن بالمبادئ ذاتها ونحن فخورون بالمضي قدماً معاً في دعم المجتمع المحلي "

وتتفق مبادرة توزيع المقاعد مع قانون المرور الاتحادي رقم 21 لسنة 1995 وتعديلاته بموجب القرارين الوزاريين رقم 177 ورقم 178 لسنة 2017 بهدف حماية حياة الأطفال من أسباب الوفاة الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحديداً حوادث الطرق.

أخبار مرتبطة