مجموعة تايم للفنادق تنال علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

الثلاثاء 03 أكتوبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

نالت مجموعة تايم للفنادق الرائدة في قطاع الضيافة بدولة الإمارات علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات للعام الثالث على التوالي.

وقد تم إطلاق علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في العام 2010 لتكريم وتسليط الضوء على أبرز مبادرات المسؤولية الاجتماعية بناء على نجاح الأداء ضمن سبعة معايير مختلفة من بينها الموارد البشرية (التدريب والتطوير والرفاهية والتوطين) وعلاقات العملاء وتطوير الأعمال والبيئة والصحة والسلامة والابتكار والمجتمع؛ بالإضافة إلى قياس الأثر الناتج في أربعة مجالات رئيسية وهي بيئة العمل والسوق والمجتمع المحلي والبيئة.

وبهذه المناسبة قال محمد عوض الله، الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق: "إننا حريصون بشكل دائم على دعم المجتمع وتجسد هذه الجائزة التي فزنا بها للعام الثالث على التوالي دلالة واضحة على التزامنا ومشاركتنا الناجحة في مبادرات المسؤولية الاجتماعية. كما أنها تتيح لنا الفرصة لتقييم مبادراتنا بالمقارنة مع مبادرات المؤسسات الأخرى ذات التفكير المستقبلي في دبي، والتي تعتبر المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات جزءاً لا يتجزأ من استراتيجيتها العامة للأعمال".

ووفقاً لتقرير غرفة تجارة وصناعة دبي، حصلت مجموعة تايم للفنادق على درجة تقييم إجمالية بلغت 72.5٪، وهي نتيجة مميزة بالمقارنة مع متوسط درجات تقييم المشاركين الذي بلغ 70.5٪.

وساهمت العديد من الإنجازات والنجاحات بحصول مجموعة تايم للفنادق على هذه الجائزة المرموقة بما في ذلك توفير فرص القيادة والتدريب لجميع موظفيها البالغ عددهم 561 موظفاً، بالإضافة إلى إجراءات توظيف المزيد من المواطنين الإماراتيين، ووجود لجنة خاصة لتعزيز رفاهية الموظفين، ودعم الموردين المحليين من خلال شراء حوالي 60٪ من المصادر المحلية.

وأضاف محمد عوض الله: "ساهمت مجموعة تايم للفنادق من خلال برنامجها للتوعية المجتمعية في إطلاق وتولي زمام المبادرة في العديد من المشاريع في مدينة دبي وعلى الصعيد الدولي بهدف إضافة قيمة للمجتمع والأفراد بشكل عام من خلال العديد من التبرعات العينية والنقدية وأنشطة التعليم وإشراك الموظفين".

ونفذت المجموعة خلال هذا العام العديد من مبادرات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، بما في ذلك زيارة أعضاء فريق العمل إلى حي الفهيدي التاريخي، وتنظيم مسابقة رياضية بين أقسام المجموعة؛ وتشجيع الموظفين على إعداد أطباقهم التقليدية في الفنادق ومشاركتها مع الزملاء؛ بالإضافة إلى تقديم جوائز تقديرية لموظفين المجموعة الموجودين منذ أكثر من خمس سنوات، وعقد حفل إفطار للموظفين خلال شهر رمضان، فضلاً عن برنامج تبادل الوظائف بين الإدارات.

وتشمل الخطط الأخرى أيضاً تنظيم مسيرة لتعزيز الوعي بمخاطر سرطان الثدي ومرض السكري وتشجيع حملات التبرع بالدم وتنظيف المجتمع في الربع الرابع؛ وذلك بالإضافة إلى تنظيم مسابقة المواهب ومسابقة النادل السنوي وغيرها.

ونجحت تايم للفنادق أيضاً بالحصول على شهادة اعتماد المفتاح الأخضر (Green Key) لكافة فنادقها وشققها الفندقية، كما كانت أول شركة فندقية في المنطقة تطلق برنامجاً ناجحاً لتخفيف الانبعاثات الكربونية في فنادقها.

ومن جانبه قال سعادة ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي: "إننا سعداء للغاية بتزايد عدد المؤسسات الحاصلة على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات على مدى السنوات الماضية، مما يجسد دورها العام في تشجيع مجتمع الأعمال على تبني ممارسات مسؤولة".

أخبار مرتبطة