مجموعة بالاديوم، دي أن في-جي ال، سيفورا بين كبار المؤسسات الحاضرة لمقابلة المواهب الإمارتية في معرض الإمارات للوظائف

الأحد 02 أبريل 2017

دبي - مينا هيرالد: تستعد نخبة من الشركات العالمية لطرح مجموعة من الفرص الوظيفية للخريجين الإماراتيين، وتشجيع المواطنين الشباب لبدء حياتهم الوظيفية بالانضمام لفرق عملهم، وذلك خلال مشاركتها في معرض الإمارات للوظائف، الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي من 9 - 11 ابريل.

وفي فرصة فريدة ضمن سوق العمل التنافسي، يمكن للباحثين عن الوظائف مقابلة أصحاب العمل وجهًا لوجه، والحصول على فرصة لتقديم أنفسهم للشركات والتعريف بمهاراتهم وقدراتهم، وهو ما يشكل إضافة نوعية للباحثين عن الوظائف بدلًا من الاكتفاء بإرسال سيرتهم الذاتية عبر الانترنت واختفائها في العالم الافتراضي.

ويتعاون معرض الإمارات للوظائف، هذا العام مع "إنتيرنز مي"، أكبر موقع لتنسيق الانتداب مع الشركات في الإمارات، لجمع الشباب الإماراتي الموهوب وجها لوجه مع مدراء التوظيف في بعض أكبر الشركات العالمية، بمن فيها مجموعة بالاديوم، دي أن في-جي أل، وسيفورا وذلك في فعالية "البحث عن المواهب 2017" التي ينظمها "إنتيرنز مي".

وفي الوقت الذي يتيح فيه نمط المقابلات السريعة، كالتي ينظمها موقع "إنتيرنز مي" لمدراء التوظيف، مقابلة مجموعة كبيرة من الباحثين عن العمل بشكل موجز وسريع، تساهم هذه العملية في إفادة الباحثين عن الوظائف أيضًا، ذلك لأنها تمكّنهم من التعرّف على العدد الكبير من الفرص المتاحة أمامهم في مكان واحد.

وتعليقا على الموضوع، صرحت فزة صابر، مدير الموارد البشرية لمنطقة الشرق الأوسط وجنوب الصحراء الافريقية لدى دي أن في-جي أل، قائلة: "يشكّل معرض الوظائف منصّة مثالية لتقديم الدعم للمواطنين الإماراتيين الباحثين عن الوظائف، إذ تمكننا فعاليات مثل "انتيرنز مي للبحث عن المواهب" من مقابلة عدد كبير من الباحثين عن الوظائف والتعرّف عليهم وعلى إمكاناتهم بطريقة لا يمكن الحصول عليها من السيرة الذاتية".

بدوره أضاف جاسم الخطيب، المتدرب لدى ماستر كارد: "من خلال فعالية "انتيرنز مي للبحث عن المواهب" تمكنت من الحصول على أول وظيفة لي مع ماستر كارد، وقد كانت تجربة قيمة للغاية ولم أكن لأكتسبها بدون مساعدة إنتيرنز مي".

وبالإضافة لفعالية إنتيرنز مي للبحث عن الوظائف، التي عقدت العام الماضي أكثر من 550 مقابلة، ينظم معرض الإمارات للوظائف، فعالية أخرى تحت اسم المهمة الممكنة للبحث عن الكنز، والتي ستختبر مهارات ومعارف المتقدمين للعمل من كتابة السير الذاتية حتى آداب المقابلة، وفي الوقت نفسه تقدم لهم مجموعة رائعة من الجوائز.

وقالت أسماء الشريف، مديرة المعارض لدى مركز دبي التجاري العالمي: "لقد عملنا جاهدين مع شركائنا لتقديم مزايا ذات تأثير كبير على زوارنا، ونثق تمام الثقة أن فعاليتي "البحث عن المواهب والمهمة الممكنة" ستقدمان للإماراتيين الباحثين عن الوظائف المساعدة والنصح اللازمين في العثور على الوظيفة الأنسب، ونحن نتوقع أن تلقى هذه الفقرات في المعرض إقبالًا كبيرًا، كما نتطلع قدمًا لسماع ردود الزوار وآرائهم في دورة هذا العام من المعرض".

ويشهد المعرض مشاركة شركات تعمل في مختلف القطاعات من المالية والتجزئة والحكومية حتى مواقع التوظيف أمثال بيت.كوم و"إنتيرنز مي"، والتي تشارك معرض الإمارات للوظائف بهدف دعم الشباب والبحث عن الموهب الجديدة. وفي الوقت الذي استقطبت فيه دورة العام الماضي من المعرض 17,813 زائر، يتوقع القائمون على المعرض حضور المزيد من الباحثين عن الوظائف هذا العام.

ويعود "معرض الإمارات للوظائف"، المفتوح أمام مواطني دولة الإمارات فقط، خلال الفترة من 9-11 إبريل 2017، ويفتح أبوابه من الساعة 10:00 صباحاً ـ 6:00 مساءً. (ويستقبل الزائرات السيدات فقط في 10 إبريل 2017 من الساعة 10:00 صباحاً ـ 1:00 بعد الظهر). مزيد من المعلومات تجدونها في الموقع الإلكتروني www.careersuae.ae.

Search form