مجمع دبي للعلوم يوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة الجليلة لدعم البحوث العلمية والمبتكرين الشباب

الأربعاء 16 أغسطس 2017
دبي - مينا هيرالد:

وقع مجمع دبي للعلوم، العضو في مجموعة تيكوم وأول مجمع أعمال مكرس لقطاع العلوم في المنطقة، اليوم مذكرة تفاهم مع مؤسسة الجليلة، المؤسسة الخيرية التي قدمت حتى الآن 59 مليون درهم كمنح للبحوث الطبية والبرامج التعليمية، بهدف دعم المجتمع العلمي في دبي. 

وقع الاتفاقية مروان عبد العزيز الجناحي، المدير التنفيذي لمجمع دبي للعلوم، والدكتور عبدالكريم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة. 

وبموجب الاتفاقية، سوف يعمل الطرفان معاً على النهوض بقطاع العلوم في دولة الإمارات والتأسيس لعلاقات تعاونية في مجال الأعمال ودعم المبتكرين الذين يسعون للحصول على تمويل لمشاريعهم العلمية التي تركز على مجالات مثل السرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري، والصحة العقلية والبدانة، وهي أمراض تعتبر شائعة في دولة الإمارات. 

وقال مروان عبد العزيز الجناحي، المدير التنفيذي لمجمع دبي للعلوم: "إن الجمع بين خبراتنا المحلية والمنهج الإنساني العالمي لمؤسسة الجليلة سيحقق فوائد كبيرة لشركائنا أعمالنا والمجتمع العلمي وكذلك رواد الأعمال والشركات الناشئة والشباب، كما سيساهم هذا التعاون في دعم نمو قطاع العلوم في منطقتنا، والأهم من ذلك كله، هو مساعدة المرضى الذين يعانون من حالات صحية سنركز عليها في بحوثنا المبتكرة". 

وأضاف: "تمثل هذه الشراكة خطوة هامة نحو تطوير اقتصاد يقوده الابتكار في دبي. ونحن في مجمع دبي للعلوم، نسعى باستمرار لاستكشاف طرق جديدة تمكننا من دعم المبدعين الشباب في مجال العلوم، ومن هنا يأتي توقيع هذه الاتفاقية مع مؤسسة الجليلة والتي تعد مثالاً واضحاً على مساعينا إلى تمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة العاملة في قطاع العلوم وتهيئة بيئة داعمة لأعمالهم ومجهزة بأحدث المرافق". 

وقال الدكتور عبدالكريم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة: "في إطار جهودنا الرامية إلى دعم الباحثين المحليين وتعزيز البحوث الطبية المحلية، قدمت مؤسسة الجليلة أكثر من 55 منحة بحثية للعديد من الجهات المهتمة بمجال العلوم من مختلف أنحاء دولة الإمارات. ونحن نرحب بالمشاريع البحثية من شركاء أعمال مجمع دبي للعلوم وسوف نواصل العمل معاً لتعزيز الابتكار بين المجتمعات العلمية المحلية".

وأضاف: "إن تعاوننا مع مجمع دبي للعلوم يقربنا أكثر من تحقيق أهدافنا بالتزامن مع استعدادنا لافتتاح مركز الأبحاث الخاص بالمؤسسة وهو أول مركز بحوث طبية مستقل متعدد التخصصات في البلاد وسيركز على التحديات الصحية الخمسة التي تستهدفها أيضاً شراكتنا الجديدة مع مجمع دبي للعلوم".

Search form