مجلس شباب وزارة الصحة ووقاية المجتمع يدعم عام التسامح بمنصة فنية شبابية

الإثنين 13 مايو 2019
خلال معرض للفن حكاية
دبي - مينا هيرالد:

أكد سعادة الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع أهمية الاستفادة من قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم ومواهبهم وتبني ابتكاراتهم ولدعم مسيرة التنمية المستدامة، ورفد الشباب بالمهارات والمعارف التي تستجيب مع التغيرات المتسارعة، لتعزيز سمعة الدولة وقوتها الناعمة. من خلال اقتصاد معرفي يقوده شباب واعٍ ومتعلم يتبع نمط حياة صحي ويمتلك الحلول المبتكرة والأفكار الخلاقة لمختلف التحديات، وساعٍ لتوطين اختراعات الثورة الصناعية الرابعة واستثمار تقنيات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين وغيرها، لتعزيز استراتيجيتنا في التنمية المستدامة للعقول الوطنية المبتكرة.

فعالية فنية شبابية

وأشار سعادته بعد افتتاحه مؤخراً معرض "للفن حكاية" في ديوان الوزارة بدبي، بحضور سعادة الوكلاء المساعدين، والذي نظمه مجلس شباب الوزارة ضمن مبادرات عام التسامح، إلى أن الفن يمثل رسالة إنسانية وقيمة حضارية وأداة رفيعة المستوى لتأطير الطاقات الشبابية الخلاقة والمواهب الفنية ضمن قيمة وطنية عليا هي التسامح، التي تنهل من إرث الشيخ زايد "طيب الله ثراه"، ومن قيم الأصالة في المجتمع الإمارات، وتوجهات القيادة الرشيدة.

لافتاً إلى أن دولة الإمارات التي خصصت قيادتها عام 2019 للتسامح، مثلت منذ قيامها تجربة فريدة في التسامح والتعايش والتنوع الثقافي، كتعبير عن الثراء الثقافي والتطور الإنساني والتفاعل الحضاري، وتقدم من خلاله الدولة للعالم مشروعاً أخلاقياً بامتياز يكرّس الإمارات كوجهة عالمية للتسامح والتعايش.

مسابقة "الفن للصحة"

ومن جهة أخرى أثنى د العلماء على جهود مجلس شباب الوزارة في تنظيم فعاليات ومبادرات خلاقة عززت الحيوية والإيجابية في أروقة الوزارة، كما أشاد بالمستوى المتميز للوحات الفنية المشاركة بالمعرض، والتي تعكس غِنى الوزارة بالمواهب الشابة الواعدة، منوهاً إلى مسابقة «الفن للصحة» التي أطلقتها الوزارة في العام الماضي، للاستعانة بالفن بطريقة مبتكرة بهدف توعية شرائح المجتمع بالأمراض المزمنة، والتحديات الصحية المعاصرة المرتبطة بأنماط الحياة الصحية، من خلال استثمار طاقات الشباب وتسخيرها لخدمة القضايا الصحية في الدولة.

مشاريع فنية مبتكرة

بدوره تحدث الدكتور سلطان شريف رئيس مجلس شباب وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن أن معرض "للفن حكاية" أحد أبرز مبادرات المجلس في عام التسامح، وشاركت فيه نخبة من المواهب الشابة المتميزة، الذين تتمحور إبداعاتهم الفنية حول قيم التسامح والتنوع الثقافي في المجتمعات، حيث قدم الفنانون أعمالهم الإبداعية ومشاريعهم الفنية بطريقة مبتكرة، مبرزين فيها قيم ومبادئ التسامح في الإمارات، لافتاً إلى تنظيم مسابقة لأفضل لوحة تدل على التسامح لدى موظفي الوزارة.

وأوضح د . سلطان أن مجلس شباب الوزارة يضم نخبة الشباب المواطن الذين يتمتعون بطاقة إيجابية و رؤية ابتكارية لأخذ زمام المبادرة والمشاركة الفاعلة في صناعة المستقبل، لتفعيل المشاركة الإيجابية للشباب في صنع القرار وربط أفكارهم مع رؤية مجلس الإمارات للشباب، الذي يختص بوضع استراتيجية للشباب بما يتوافق مع الوجهات المستقبلية للدولة.

Search form