مؤسسات عالمية تعلن عن شراكتها مع سوق مشاريع الشباب العربي

الإثنين 02 أكتوبر 2017
شما بنت سهيل المزروعي
دبي - مينا هيرالد:

 أعلن مركز الشباب العربي عن تعاونه مع عدد من المؤسسات بصدد تنظيم "سوق مشاريع الشباب العربي" المقرر انطلاق أعماله يوم الثلاثاء المقبل الموافق 3 أكتوبر ويستمر على مدى ثلاثة أيام في أبراج الإمارات في دبي من الساعة 10 صباحاً وحتى 6 مساءً. وتتضمن قائمة الجهات الداعمة للسوق كلاً من شركة مبادلة للاستثمار وشركة SXSW الأمريكية لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات.

ويقام سوق مشاريع الشباب العربي بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة، وهو منصة فاعلة تعمل على تعزيز التفاعل بين أصحاب الأعمال الشباب والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم العربي، مما ينتج عنه منظومة تعزز ريادة الأعمال في المجالات الاقتصادية الإبداعية وتبادل المعرفة.

وعبرت معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، عن سرورها بالدعم الذي حظي عليه سوق مشاريع الشباب العربي ومركز الشباب العربي من مؤسسات تلعب دوراً كبيراً في ريادة الأعمال عربياً وعالمياً، وما يعكس ذلك من ثقة وُضِعَت في إمكانيات الشباب العرب وطاقاتهم الإبداعية.

وقالت "أن سوق مشاريع الشباب العربي يمنح الشباب العربي فرصة مميزة لعرض أفكارهم أمام المهتمين بتبني مشاريع شبابية، مبتكرة وذات جدوى عالية. ويأتي تعاون مركز الشباب العربي مع كل من شركة مبادلة للاستثمار، وشركة SXSW الأمريكية كشركاء استراتيجيين ليقدم قيمة إضافية للمشاركين في السوق، حيث سيعمل المركز مع الشركات على صناعة نموذج جديد وريادي في تعزيز ريادة الأعمال في العالم العربي، ودعم الشباب عن طريق إتاحة فرصة العرض والتفاعل والالتقاء بالمستثمرين."

والجدير بالذكر أنه سيشارك في سوق مشاريع الشباب العربي أكثر من 100 مشروع أطلقه رواد أعمال شباب بهدف تعريف المستثمرين والحضور عن مشاريعهم، والتواصل مع الخبراء وأبرز المؤثرين في قطاع ريادة الأعمال. وتتضمن القطاعات التي سيشارك من خلالها الشباب كلاً من التكنولوجيا والإعلام والتعليم والصحة ومراكز البحث والابتكار.

أخبار مرتبطة