فريق "تواصل الشباب" في إكسبو 2020 دبي يشارك في مسابقة المهارات العالمية في أبوظبي

الخميس 12 أكتوبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

يشارك فريق "تواصل الشباب" التابع لإكسبو 2020 دبي في فعاليات "المسابقة العالمية للمهارات أبوظبي 2017" التي يستضيفها "مركز أبوظبي الوطني للمعارض" (أدنيك) بين 14-19 أكتوبر، وسيتواصل الفريق مع مجموعة شباب واسعة من شتّى أنحاء العالم لاطلاعهم على آخر المستجدات والخطط المتعلقة بإكسبو 2020 دبي واستكشاف فرص العمل ووظائف المستقبل.

وتُقام هذه المسابقة لأول مرّة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك تحت رعاية كريمة من صحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستستقطب المسابقة شباباً من 77 دولة سيتنافسون جميعاً في 51 مسابقة متنوعة للمهارات مثل تصفيف الشعر، والبناء والمخبوزات، وإصلاح هياكل السيارات.

وسيحضر ممثلو ملقتى تواصل الشباب في المسابقة بين 15-18 أكتوبر، وكذلك في فعاليات "المنتدى الدولي للشباب في مجال التعليم والتدريب التقني والمهني" الذي ينعقد قبيل المسابقة يوم 14 أكتوبر؛ حيث يقدمون الإرشاد والتوجيه لمجموعة تضم نحو 30 طالباً حول مواضيع تتعلق بالمواطنة العالمية. وستتاح للشباب فرصة التواصل مع إكسبو 2020 دبي ، واستكشاف المهارات والمواهب الفريدة المطلوبة لتحويل رؤية إكسبو دبي إلى واقع ملموس، من خلال التواصل مع خبراء من قطاعات مختلفة والتعرف على فرص العمل المستقبلية.  

وستتيح منصة تواصل الشباب للزوار فرصة أن يصبحوا مصممي معروضات ويعملوا مع الفريق المسؤول عن تطوير جناح الاستدامة في إكسبو 2020 دبي والتنافس في مسابقة مع أقرانهم للحصول على جائزة.

كما ستعقد ورشة مع متطوعي إكسبو 2020 دبي مرتين يومياً لتعريف المشاركين بما يمكن للتطوع في إكسبو أن يقدم لهم من مهارات وخبرات.

وستتحدث معالي ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، إلى الشباب المشاركين خلال "المسابقة العالمية للمهارات أبوظبي 2017" يوم 17 أكتوبر.

وبهذه المناسبة، قالت علياء العلي، مديرة ملتقى تواصل الشباب لدى إكسبو 2020 دبي: "سيمثل إكسبو 2020 دبي منصة فريدة لصقل مهارات شبابنا والارتقاء بها نحو مستويات جديدة كلياً؛ كما سيفتح أمام شبابنا آفاقاً وإمكانات جديدة ويساعدهم تطوير مهاراتهم و الاستعداد لوظائف المستقبل. وهو ما يعتبر هدفاً مشتركاً يتقاسمه معنا منظّمو "المسابقة العالمية للمهارات أبوظبي" التي تحتفي بشتّى أشكال التميّز وتقدّم فرصة قيّمة لتبادل المعرفة مع الشباب من مختلف أنحاء العالم".

وأضافت العلي: "تجسد المهارات دوراً حيوياً في بناء اقتصاد قوي ورائد على مستوى المنطقة، ولذلك نؤمن بالدور المحوري الذي تلعبه الفعاليات الرامية إلى صقل مهارات الشباب، وتسريع عملية انتقال المنطقة إلى اقتصاد قائم على المعرفة، ولاسيما "المسابقة العالمية للمهارات أبوظبي 2017". كما وندرك في إكسبو 2020 دبي أهمية المهارات والإمكانات المتميّزة، ولهذا ننظم العديد من المبادرات التي تستهدف تعزيز التدريب المهني والتعليم، بما في ذلك برنامجنا الخاص بالتدريب المهني وحملاتنا التعريفية في الجامعات".

"المسابقة العالمية للمهارات" هي منصة دولية للاحتفاء بالتميّز وتنمية المهارات، حيث تضم ممثلين عن القطاعات والحكومات والمنظمات والمؤسسات بهدف تسليط الضوء على إمكانات المهنيين المتمرّسين والحاجة الماسّة إليهم من خلال المشاريع المجتمعية والمسابقات.

ويندرج حضور ملتقى "تواصل الشباب" في "المسابقة العالمية للمهارات أبوظبي 2017" ضمن إطار سلسلة من المبادرات التي ينظّمها فريق الملتقى لتعزيز مساهمة الشباب وجعلهم جزءاً محورياً من مسيرة إكسبو دبي 2020 وما بعده. وتشمل هذه المبادرات إطلاق حملات تعريفية لتفعيل مشاركة أطفال المدارس، وتنظيم "مختبرات الشباب" التي تدعم الشباب وتمكنهم من صياغة جانب معين من إكسبو عن طريق التعبير عن آرائهم وأفكارهم؛ فضلاً عن تشجيع الطلاب على إجراء زيارات ميدانية إلى موقع استضافة الحدث في دبي الجنوب، وذلك لتمكينهم من اكتساب معرفة متعمّقة حول هذه الوجهة العالمية والاطلاع بأنفسهم على التقدّم المُحرز في المشروع.

وسينضم الشباب إلى مجتمع يشمل أكثر من 30 ألف متطوّع سيؤدون دوراً أساسياً ومؤثراً في إكسبو 2020 دبي. كما سيتاح لهم اكتساب مهارات قيّمة وعمليّة، إلى جانب فرصة تأسيس علاقات جديدة وبنّاءة مع أشخاص من جميع أنحاء العالم.

لمعرفة المزيد عن العمل التطوعي مع إكسبو 2020 دبي، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني Volunteers@expo2020.ae؛ أو الهاتف رقم 2244 555 04.

ولمعرفة المزيد عن ملتقى تواصل الشباب، وما يقدمه إكسبو 2020 دبي للشباب، أو كيفية الانضمام إلى رحلة إكسبو، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني: youth@expo2020.ae.

أخبار مرتبطة