غرفة دبي تطلق العدد الأخير من نشرة "المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات اليوم" للعام 2018

الخميس 27 ديسمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

أصدر مركز أخلاقيات الأعمال التابع لغرفة تجارة وصناعة دبي العدد السادس والأخير من نشرة "المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات اليوم" للعام 2018، حيث يحتوي العدد الجديد على مقالات وأخبار متنوعة تعكس التطور الذي تشهده نشاطات المركز في نشر التوعية حول أهمية المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.

ويسلط هذا العدد من النشرة الضوء على أبرز الأخبار والفعاليات الخاصة بمركز أخلاقيات الأعمال، ومقالات متنوعة حول التقنيات الحديثة ودورها في المسؤولية الاجتماعية. كما احتوت النشرة على مقالة من البروفيسور وثيق منصور من جامعة دبي الذي تحدث عن أهمية تثقيف مهندسي البرامج المبتكرة والتقنيات الحديثة حول أهمية المسؤولية الاجتماعية بالإضافة إلى دور المسؤولية الاجتماعية واتخاذها كإحدى المحركات الرئيسية لإنتاج تقنيات جديدة.

وعرضت النشرة كذلك مقالة حول إطلاق دولة الإمارات لأول منصة فيديو في العالم بعنوان "جلوبالي جريت Globally Great" والتي تركز على عرض فيديوهات حول الاستدامة والابتكارات المتنوعة والممارسات المسؤولة التي تتبعها القطاعين الخاص والعام في الدولة.

كما احتوت النشرة على مقالة عن برنامج "تقدم", وهو برنامج نفذه HSBC بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني British Council لصقل مهارات حديثي التخرج المطلوبة في سوق العمل.

وتوفر النشرة بأعدادها المتنوعة معلومات محدثة حول المسؤولية الاجتماعية للشركات في دبي وممارساتها المختلفة، وتسلط الضوء على أبرز وأحدث المبادرات حول المسؤولية الاجتماعية والاستدامة، بالإضافة إلى توفيرها أدوات وإرشادات لمساعدة الشركات في الإمارة في دمج ممارسات المسؤولية الاجتماعية ضمن استراتيجياتها.

ويعتبر مركز أخلاقيات الأعمال الذي تم إطلاقه في غرفة تجارة وصناعة دبي عام 2004 المركز الأقدم والأهم من نوعه في دولة الإمارات نظراً لدوره البارز في الترويج لمفهوم المسؤولية الاجتماعية للأعمال.  ويقوم المركز الذي احتفل خلال العام 2014 بالذكرى العاشرة لتأسيسه، بتشجيع أعضاء غرفة دبي على تطبيق ممارسات الأعمال المسؤولة التي تساهم في تعزيز أداء مؤسساتهم وقدراتهم التنافسية.

إقرأ أيضا