غرفة دبي تدعو للاندماج المجتمعي لأصحاب الهمم وتسهيل وصولهم لمقار عملهم

الخميس 20 سبتمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

في إطار جهود شبكة غرفة دبي للاستدامة لنشر مفاهيم الممارسات المستدامة في جميع مجالات الأعمال، نظمت "مجموعة عمل الإندماج المجتمعي وتوظيف أصحاب الهمم" التابعة لشبكة الاستدامة مؤخراً ندوة خاصة في مقر غرفة تجارة وصناعة دبي تحت عنوان "الإندماج الاجتماعي لأصحاب الهمم عبر تسهيل دخولهم لمقرات الشركات ومبانيها."

وهدفت الندوة إلى التعريف بأفضل الممارسات العالمية المتبعة في دمج أصحاب الهمم في مجتمعاتهم، والتركيز على تسهيل دخولهم ووصولهم إلى مقرات الشركات والمؤسسات، والتعريف بالتحديات التي يواجهها أصحاب الهمم عند دخولهم المباني المؤسسية، وتشجيع الشركات وهيئات المجتمع على الدخول بنقاش جدي حول كيفية تذليل المعوقات التي تواجه أصحاب الهمم لدى دخولهم هذه المباني.

وشملت الندوة كلمات وعروضاً تعريفية لممثلين عن بنك الإمارات دبي الوطني، و"وينجز أوف آينجلز" وغرفة دبي ومركز دبي للرعاية الخاصة، وجرت جلسة نقاشية تفاعلية مفتوحة بعدها حول التحديات والحلول المقترحة التي يواجهها أصحاب الهمم للدخول للمؤسسات والشركات بمشاركة متحدثين من هيئة تنمية المجتمع وهيئة المعرفة والتنمية البشرية.

واعتبر الدكتور بلعيد رتاب، رئيس قطاع الأبحاث الاقتصادية والتنمية المستدامة في غرفة دبي إن هذه الورشة التي نظمتها شبكة الاستدامة ان هذه النشاطات والفعاليات تشكل جزءاً من نشاطات شبكة غرفة دبي للاستدامة لنشر مفهوم الممارسات المسؤولة في قطاع الأعمال، مؤكداً أن تسهيل اندماج أصحاب الهمم في المجتمع والوصول لمقار عملهم يعتبر عاملاً أساسياً في جهود الغرفة لتعزيز وعي قطاع الأعمال حول إيلاء الاهتمام بمتطلبات هذه الفئة الأساسية من المجتمع.

وتمثل شبكة غرفة دبي للاستدامة منصةً أساسيةً لمجتمع الأعمال لتبادل المعلومات والخبرات حول أفضل الممارسات في تطبيق المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وهي بمثابة نادٍ يجمع جميع الشركات المهتمة بمجال الممارسات الاجتماعية المسؤولة والمستدامة.

ويشار إلى أن مركز أخلاقيات الأعمال تأسس في غرفة تجارة وصناعة دبي عام 2004، وبرز كأهم مركز يساهم في الترويج لأهمية مسؤولية المؤسسات تجاه المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويضم

المركز عدداً من الخبراء الذين يساعدون الشركات العاملة في دبي على تطبيق الممارسات المسؤولة التي من شأنها أن تعزز أداء الشركات وقدرتها التنافسية. ويوفر المركز البحوث والتدريب والتقييم بالإضافة إلى

تنظيم بعض الفعاليات الهامة وتوفير الخدمات الاستشارية التي تعنى بتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.

أخبار مرتبطة