صندوق محمد بن راشد يكرم 10 فائزين في مسابقة ستارت لأصحاب المشاريع الناشئة

الإثنين 14 أغسطس 2017
دبي - مينا هيرالد:

كرم صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع، الذراع التمويلي في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، 10 فائزين عن أفضل 10 أفكار طموحة من الراغبين في تأسيس مشاريعهم المستقبلية، وذلك ضمن مسابقة "ستارت" التي أطلقت خلال معرض الإمارات للوظائف.

وشارك في المسابقة 263 مشروع، وتم اختيار 15 فكرة مشروع حيث تم تسجيلهم في أكاديمية دبي لريادة الأعمال، الذراع التعليمي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لتطوير خطة أعمالهم. وتم اختيار الفائزين العشرة من قبل لجنة التحكيم، حيث تم منح صاحب كل فكرة جائزة نقدية تقدر بـ 100 ألف درهم إماراتي.

وقام بتكريم الفائزين، كل من علي إبراهيم نائب مدير عام اقتصادية دبي؛ وعبدالباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وسعيد مطر المري، نائب التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومدير صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع.

وبهذه المناسبة، قال عبدالباسط الجناحي: "جاء هذا التكريم كحافز للكفاءات الوطنية الباحثة عن العمل للخروج بأفكار مبدعة وذات طابع تنافسي، وبالتالي دفع الحركة الاقتصادية والتنموية لإمارة دبي ودولة الإمارات. وتعتبر مسابقة ستارت، واحدة من المبادرات التي تتبناها المؤسسة، والرامية إلى دعم الشباب المواطن، من خلال تحفيز المواهب الريادية لديهم، ودعم تطور هذه الافكار لتصبح مشروعا قابلا للتطبيق".

وأضاف الجناحي: "أظهرت النتائج أن العنصر النسائي قد حاز على 58% من إجمالي المشاركات التي قدمت حتى الآن في المسابقة، وهذا يوضح من تطور الحس الابداعي لدى الجيل الجديد من مواطنات دولة الإمارات، إلى جانب ذلك تنوعت الاقتراحات والأفكار المطروحة لتشمل مختلف قطاعات الأعمال، مما يعكس تنوع روح الابتكار بين المواطنين الإماراتيين لتشمل جميع المشاريع والقطاعات الاقتصادية في البلاد".

وكان لقطاع الأغذية والأغذية والمشروبات أكبر حصة من الأفكار المطروحة بواقع 19٪، في حين بلغت كل من الخدمات والتكنولوجيا المركز الثاني بنسبة 18٪ لكل منهما. وشكل كل من قطاع مشاريع الأزياء، ومشاريع البيع بالتجزئة 12٪ لكل منها، في حين تنوعت باقي الافكار بنسبة 21٪ على قطاعات أخرى مختلفة.

واستقبل الصندوق طلبات المتسابقين من خلال تواجده في معرض الامارات للوظائف 2017 الذي شهد حضوراً ملفتا من جميع الفئات العمرية. إلى جانب ذلك استقبل صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع، الطلبات من خلال الموقع الإلكتروني  www.thefund.ae

ويستهدف الصندوق الذي تم تأسيسه بموجب القانون رقم (11) لسنة 2012 والذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتعزيز الحلول التمويلية، أصحاب المشاريع التي تتميّز بالابتكار بما يسهم في تطوير رواد أعمال إماراتيّين في مجالات تنموية مختلفة لاقتصاد المعرفة والتكنولوجيا والابتكار.

أخبار مرتبطة