صندوق الوطن يوسع قاعدة الدعم

السبت 27 أكتوبر 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلنت مبادرة القطاع الخاص التنموية "صندوق الوطن" عن انضمام رجل الأعمال بدر جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة الهلال للمشاريع، إلى قاعدة الداعمين للصندوق ليصل عددهم إلى 34 رجل أعمال و51 مؤسسة خاصة. ويعد الصندوق مبادرة مجتمعية أطلقت من قبل رجال أعمال إماراتيين ضمن إطار المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص، مهمته تمكين مواطني الدولة والمجتمع الإماراتي من المساهمة في تقدم الوطن من خلال إتاحة فرص لهم للنمو والتطور بأقصى طاقاتهم، وذلك بالعمل حسب توجهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة في تحقيق التنمية المستدامة.

وقال بدر جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة الهلال للمشاريع ومؤسس مبادرة بيرل:" يشرفني الانضمام إلى ثلة من قيادات القطاع الخاص ومؤسساته الذين بادروا بدعم صندوق الوطن الذي يشكل نموذجا يحتدى به للعمل التعاوني المشترك  في القطاع الخاص الهادف لدفع عجلة التنمية وبناء اقتصاد معرفي مستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة في ما يتماشى مع الأهداف التي رسمتها القيادة الرشيدة."

وبهذه المناسبة أثنى مجلس إدارة صندوق الوطن على الدعم السخي الذي يعكس المسؤولية المجتمعية التي يتحلى بها رجال الأعمال والمجتمع الإماراتي عموماً، كما أعرب مجلس إدارة الصندوق عن جزيل شكره إلى بدر جعفر على مساهمته في دعم الصندوق، متوجهاً بالشكر أيضاً إلى جميع الجهات الداعمة والتي تعكس وحدة وتلاحم أفراد المجتمع لتحقيق رفعة الوطن.

 وتجاوز إجمالي المساهمات التي تلقاها الصندوق منذ تأسسيه 700 مليون، وتشكل حوالي 70 في المئة من النسبة التي يستهدفها الصندوق والبالغة مليار درهم بحلول عام 2020.

ويعتمد الصندوق على الدعم من القطاع الخاص، أفرادا ومؤسسات، لتحقيق أهدافه من خلال استقطاب الاستثمارات والإسهامات المجتمعية وتوظيفها في الاستثمار في رأس المال البشري الإماراتي من خلال عدة برامج.

 ويركز الصندوق بشكل عملي من خلال برامجه المتعددة على أربعة مجالات تنمية رئيسية لها القدرة على تحقيق مردود مجتمعي إيجابي ملموس، وهي: رعاية الموهوبين، وتقديم الإرشاد المهني لتطوير الكفاءات الشابة المواطنة، وتشجيع المشاريع التجارية الناشئة ذات الأثر المجتمعي، ودعم الأبحاث التطبيقية والابتكارات.

إقرأ أيضا

Search form