صندوق أبوظبي للتنمية يطلق الدورة الثالثة من جائزة "رواد التميز"

الأربعاء 02 مايو 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

أطلق صندوق أبوظبي للتنمية الدورة الثالثة من "جائزة رواد التميز" للتميز المؤسسي والتي تأتي في إطار التزام الصندوق باستراتيجية حكومة أبوظبي ومخرجاتها الأساسية الداعية إلى إطلاق جوائز التميز بكافة المؤسسات الحكومية في إمارة أبوظبي بهدف الارتقاء بالواقع الوظيفي ومستوى الأداء ونشر ثقافة التميز وتعزيز روح الابداع بين الموظفين.

وفي كلمة له خلال حفل إطلاق الدورة الثالثة من الجائزة، قال سعادة محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية " تأتي جائزة "رواد التميز" التي تم إطلاقها قبل عامين بهدف ترسيخ ثقافة التميز بين كافة موظفي الصندوق وتشجيعهم على الإبداع والابتكار ولخلق روح التنافس الإيجابي في بيئة العمل.

وأضاف "أننا نلمس اليوم ما حققته الجائزة من فوائد كبيرة على صعيد الارتقاء بالأداء الوظيفي وتعزيز بيئة العمل، مشيراً إلى أن الجائزة كان لها دور هام في التقدم الذي أحرزه الصندوق على صعيد مشاركاته في جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز.

ودعا جميع الموظفين إلى التفاعل مع أهداف الجائزة وغاياتها من خلال المشاركة في فئاتها المختلفة، وتحقيق الغاية المرجوة منها ليكون التميز غاية الموظفين، والجائزة دافع لهم للابداع.

ومن جانبها، قدمت أميرة العلي مدير فريق التميز المؤسسي في الصندوق شرحاً حول أهداف الجائزة وفئاتها وطرق تقدم الموظفين للمشاركة في الجائزة، مشيرة إلى أن جائزة رواد التميز تهدف إلى بث روح التنافس الإيجابي بين موظفي الصندوق، وتشجيعهم على بذل المزيد من العطاء، وزيادة الإنتاجية وتطوير آليات العمل وتحقيق التميز المستدام.

وأوضحت أن الجائزة تساهم كذلك في الإعداد المسبق وتأهيل الموظفين المتميزين للمشاركة في فئة جوائز الأفراد الخاصة بجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، حيث أن مخرجات الجوائز الداخلية تعتبر مدخلات لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز.

وذكرت العلي أنه تم إضافة فئة جديدة إلى فئات الجائزة الست وهي فئة الموظف المبتكر، حيث خصصت هذه الجائزة للموظفين المتميزين الذين قاموا بتقديم ابتكارات أو اختراعات مسجّلة بأسمائهم، وأدت إلى زيادة الكفاءة والفاعلية في أداء الصندوق أو لها تأثير إيجابي في المجتمع دون النظر عن المسمى أو الدرجة الوظيفية.

وتضم "جائزة رواد التميز" للتميز المؤسسي سبعة فئات وهي فئة الموظف المتميز في مجال الإشراف الإداري، والموظف المتميز في المجال التقني/الفني، والموظف المتميز في مجال الدعم الإداري، والموظف المتميز في المجال التخصصي، وفئة الموظف المتفاني ذو الخدمة الطويلة وفئة الموظف الجديد المتميز، بالإضافة إلى فئة الموظف المبتكر.

أخبار مرتبطة