شما المزروعي تطلق "بيانات شبابية"

الخميس 20 أكتوبر 2016
عالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب

دبي - مينا هيرالد: أطلقت معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب مبادرة "بيانات شبابية"، والتي تعد الشراكة الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط بين القطاع الحكومي والخاص للوقوف على احتياجات الشباب من خلال جمع البيانات والإحصائيات الخاصة بهم، وذلك على هامش مشاركتها في حفل «لينكد ان» لجوائز مواهب الشرق الأوسط، وبحضور أكثر من 200 مؤسسة وشركة من القطاع الحكومي والخاص على مستوى الشرق الأوسط.

وأعلنت معاليها عن التعاون مع شركة "لينكد إن" كأول الشركاء ضمن هذه المبادرة، حيث ستقوم الشركة ومن خلال "بيانات شبابية" بتوفير البيانات والإحصائيات حول سلوكيات وأنماط تفكير الشباب في عدد من المجالات مثل التحصيل العلمي والخبرات العملية وريادة الأعمال، وذلك من خلال تحليلها لبيانات ما يقارب 30 ألف شاب ضمن منصة لينكد إن.

وأكدت معالي شما بنت سهيل المزروعي أن مبادرة بيانات شبابية هي جزء أساسي من الأجندة الوطنية للشباب التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كما تتماشى مع توجهات الحكومة في تفعيل دور القطاع الخاص والتعاون معه كشريك استراتيجي في دعم المبادرات والاستراتيجيات الحكومية، حيث ستتكاتف وتتكامل جهود القطاعين ضمن المبادرة في دعم الشباب وتمكينهم من خلال توفير أحدث البيانات والإحصائيات الخاصة بهم، والتي من شأنها أن تسهم بشكل كبير في وضع القرارات وتطوير السياسات المستقبلية لقطاع الشباب.

وقالت معاليها: "التعاون المشترك بين القطاع الحكومي والخاص هام للتغلب على التحديات التي تواجه الشباب، حيث تُمثل شراكاتنا مع مؤسسات القطاع الخاص أحد العوامل الرئيسية في دعم مختلف البرامج والمبادرات الهادفة لدعم وتمكين الشباب، ونسعى دوماً لبناء شراكات جديدة مع مؤسسات رائدة مثل لنكد إن، والاستفادة من خبرات الشركات والمؤسسات العريقة بما يخدم الأهداف المنشودة إلى إحداث تأثير نوعي ومستدام في حياة الشباب الإماراتي".

وأكدت معاليها أن مجلس الإمارات للشباب يسعى إلى تكريس مكانته كحلقة وصل بين الشباب والقطاعات المختلفة في الدولة، وتحديداً الشركات الراغبة في الإسهام بدعم قضايا الشباب وتمكينهم، مشددةً أن المجال مفتوح أمام القطاع الخاص للتعاون والتفاعل مع مختلف المبادرات والبرامج الخاصة بالشباب، والتي يقدمها المجلس، وذلك من خلال توفير البيانات والإحصائيات، وتقديم فرص التدريب المهني والتوظيف للشباب، بالإضافة إلى استضافة الحلقات الشبابية وغيرها من المبادرات الخاصة بالمجلس.

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال علي مطر، رئيس حلول المواهب في لينكدإن في أسواق النمو، وجنوب أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تفتخر لينكدإن بالتعاون مع الحكومة الإماراتية ووزارة شؤون الشباب في إطار مبادرة "بيانات شبابية" والتي ستجمع بين القطاعين العام والخاص للعمل نحو هدف مشترك. وعبر هذه الشراكة، نأمل توفير الدعم للازم للحكومة الإماراتية من أجل تحقيق أهداف الأجندة الوطنية للشباب وبالأخص تلك المرتكزة على التعليم والريادة والتوظيف. نعتبر أن تمكين شباب اليوم مهم جداً لذلك يشرفنا التعاون مع الوزارة لتقديم خبراتنا في المجال والمساهمة في وضع السياسات المستقبلية واتخاذ القرارات."

أخبار مرتبطة