"روّاد" تعقد ورشة تعريفية لسيدات الحرس الأميري في الشارقة

الثلاثاء 16 أبريل 2019
الشارقة - مينا هيرالد:

عقدت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "روّاد"،  يوم الأحد، ورشة عمل تعريفية لسيدات الحرس الأميري حملت عنوان "كيف تبدأ مشروعك الخاص؟" قدمها الدكتور خالد مقلّد، مستشار تنمية المشاريع في "روّاد"، وذلك في مبنى الإدارة العامة للحرس الأميري، التابع للقيادة العامة لشرطة الشارقة، والواقع في قصر البديع العامر.

وتمثل الهدف من هذه الورشة في تعريف سيدات الحرس الأميري بالخدمات التي تقدمها مؤسسة "روّاد" ومنها الخدمات الاستشارية المالية والفنية والتسويقية والتمويلية للمشاريع الريادية، ومميزات العضوية، إلى جانب الفرص العديدة المتاحة في عالم ريادة الأعمال وخطوات إنشاء المشاريع التجارية وذلك لتشجيعهن على الابتكار والتفكير والبدء بمشاريعهن الريادية الخاصة، ودعماً لمسيرتهن المهنية حتى في فترة ما بعد التقاعد، وذلك تماشياً مع تعهد مؤسسة "روًاد" بتمكين المرأة اقتصادياً خلال مشاركتها في نتائج "القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة" التي انطلقت في عام 2017، ودعماً لمكانتها الطبيعية بالمشاركة الفاعلة في عالم الأعمال والتنمية المستدامة.

وقال سعادة حمد المحمود، مدير مؤسسة "روّاد": "تعكس الورشة رغبة الإدارة العامة للحرس الأميري في تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى كوادرها البشرية والقدرة على تطوير الذات ورسم مستقبل عملي ناجح، وذلك من خلال إطلاع المشاركات على سبل إنشاء مشروع تجاري وقصص نجاح مشاريع لسيدات من الحرس الأميري وأعضاء في "روّاد" كذلك، بالإضافة إلى تقديم لمحة عن الخدمات والورش التدريبية التي توفرّها "روّاد" بهدف تعزيز تمكين المرأة اقتصادياً في المجتمع".

وأوضح سعادته: "تعكس الورشة التزام "روّاد" بنشر ثقافة ريادة الأعمال لدى جميع شرائح المجتمع في إمارة الشارقة، حيث ناقشت  أهمية رسم "خريطة ذهنية" في تحقيق نجاح المشروع وتوجيه أنماط الذكاء لتحقيق النجاح الوظيفي وسبل مواجهة العقبات وتجاوزها، بالإضافة إلى توضيح مراحل المشروع التجاري، بدءاً من الفكرة،  وإعداد خطة إدارية شاملة لتنفيذ المشروع تتضمن دراسة الجدوى، وتوفير الموارد، وحتى إعداد خطط التسويق. ونعتقد أن سيدات الحرس الأميري يتمتعن بالموهبة والأفكار المتميّزة والرغبة في التعّلم واستثمار الوقت والجهد لتحقيق مستقبل عملي مشرق".

 من ناحيتها أكدت الملازم أول أسماء السركال، رئيس قسم الحرس الخاص في الإدارة العامة للحرس الأميري، أن التدريب وتطوير المهارات من أهم الممارسات التي تتبعها الإدارة العامة للحرس الأميري في إطار حرصها على مستقبل الكوادر البشرية وتعزيز كفاءات الموظفين للمساهمة بمشاريع تتوافق مع احتياجات المجتمع في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

وأضافت السركال: "تمكنّت السيدات المشاركات في ورشة العمل التي نظمتها "روّاد" من الاطلاع على مفهوم ريادة الأعمال وكيفية بدء المشاريع، بدءاً من مرحلة التخطيط وحتى التنفيذ. وصاحب الورشة معرض تم خلاله عرض مشاريع منزلية قائمة لسيدات من الحرس الأميري لاكتساب المعرفة وتبادل الخبرات وتعزيز ثقافة الإنتاج لديهن، مثل مشروع "البنفسج ستشن"، و"ميني بازار"، و"أم غالية للعطور"، و"ذا بوتيك"، و"كوين أتيلييه"، وغيرها".

واستضافت "روّاد" أحد قصص نجاحها السيد عبدالله الكعبي، صاحب مشروع "مطعم شراع السفينة للمأكولات البحرية"، عضو مؤسسة "روّاد"، لعرض تجربته في عالم ريادة الأعمال،  حيث استعرض خلال الورشة مراحل إنشاء المشروع التجاري. وقال: "من الأمور المهمة التي حرصت على إيضاحها في الورشة هي أن وجود صعوبات أو تحديات قد يكون جزءاً من مسيرة المشروع التجاري وكيف أنه يمكن تجاوز تلك الصعوبات التي قد تعترض صاحب المشروع متى وجدت الإرادة والمثابرة والتفكير الابتكاري. وأنصح روّاد الأعمال بالاستفادة من الإمكانيات والخدمات التدريبية والاستشارية التي تقدمّها مؤسسة "روّاد" في إنشاء مشاريعهم التجارية وصولاً إلى تحقيق أهداف المشروع".

Search form