رجاء القرق ضن قائمة أكثر 100 امرأة تأثيراً في العالم وفق مجلة فوربس

الإثنين 10 ديسمبر 2018
الدكتورة رجاء القرق
دبي - مينا هيرالد:

 في إنجاز إماراتي جديد يعكس مكانة المرأة الإماراتية وقدراتها في عالم المال والأعمال، صنفت مجلة فوربس الأمريكية العريقة سعادة الدكتورة رجاء القرق، رئيس مجلس سيدات أعمال دبي، والرئيس التنفيذي لمجموعة عيسى صالح القرق ضمن قائمة أكثر 100 إمرأة تأثيراً في العالم، لتكون واحدة من ثلاث سيدات أعمال عربيات فقط في اللائحة والإماراتية الوحيدة في قائمة هذا العام، وذلك وفق التصنيف السنوي الذي أصدرته المجلة يوم أمس.

وتقدمت الدكتورة رجاء القرق ثمان مراتب في التصنيف الجديد مقارنة بتصنيف العام الماضي، لتحتل المرتبة 82 عالمياً، وتكون ثاني إمرأة عربية على القائمة بعد سيدة الأعمال السعودية لبنى العليان. وتأخذ قائمة مجلة فوربس في اعتبارها عند وضع القائمة الثروة والحضور الإعلامي والتأثير الذي تتمتع به كل امرأة في الأعمال والتقنيات والترفيه والأعمال الخيرية والسياسة.

وأهدت القرق هذا الإنجاز إلى القيادة الرشيدة التي وفرت كل أسباب النجاح والتميز للمرأة الإماراتية، التي ارتفع شأنها عالياً، وحققت إنجازات يفخر بها الوطن والمجتمع الإماراتي، معتبرةً أن رؤية قيادتنا الحكيمة، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) لتمكين المرأة في كافة المجالات كان سبباً رئيسياً في بروز المرأة الإماراتية كمساهم فاعل في مسيرة التنمية المستدامة والنهضة الاقتصادية والاجتماعية.

وأشارت سعادة رجاء القرق إلى أن ارتباط هذا الإنجاز بعام زايد، عام الوالد المؤسس الذي آمن بالمرأة الإماراتية ووثق بقدراتها، وجعلها ركيزة في بناء الدولة والوطن، يعطي هذا الإنجاز معنى آخر، خصوصاً وأن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان كان صاحب رؤية ثاقبة وحكيمة استثمرت في المرأة وجعلت دورها مهماً في بناء الأسرة والمجتمع والاقتصاد والوطن.

وختمت القرق قائلة:" ويشرفني وبكل فخر أن أنتمي إلى بلاد الإنسانية، ووطن العطاء والعمل الإنساني والخيري، دولة الإمارات العربية المتحدة التي أعلت شأننا، وغيّرت الصورة النمطية غير الصحيحة السائدة عن المرأة العربية، وأعاهد وطني وقيادتنا الرشيدة على العطاء المستمر لكي تبقى دولة الإمارات على الدوام في المركز الأول".

وقد حافظت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على صدارة قائمة مجلة فوربس لأكثر 100 امرأة تأثيراً في العالم، وذلك للعام الثامن على التوالي، في حين احتلت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي المركز الثاني، ورئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد في المركز الثالث.

أخبار مرتبطة