دمج جودلفين ودارلي

الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

دبي – مينا هيرالد : تقرر دمج امبراطوريتي السباقات والانتاج التابعتين لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في إدارة منسجمة واحدة تحت مسمى "جودلفين" اعتبارا من العام الجديد.

جون فيرغسون، الذي يعمل حاليا مستشارا لشؤون الخيل لدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تم تعيينه رئيسا تنفيذيا ومديرا لسباقات جودلفين، والذي أعيد تنظيمه وتشكيله ، حسب الإعلان الصادر يوم الثلاثاء.

دارلي، التي كانت تعمل في الماضي كجهة قابضة للأصول الخاصة بانتاج الخيول والعائدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سوف تستخدم من الآن فصاعدا حصريا كمسمى لترويج الفحول.

فيرغسون، الذي يعد مدربا ناجحا للغاية في سباقات قفز الموانع في المملكة المتحدة - يشغل حاليا المركز الخامس في قائمة المدربين - أعلن في نفس الوقت انه سوف يسلم رخصته بنهاية أبريل 2016 من اجل التركيز أكثر على أعمال جودلفين .وعليه فإن أفضل الخيول الموجودة في عهدته، والتي تم استقطابها حصريا تقريبا من جودلفين ودارلي وركضت في سباقات قفز الموانع تحت ملكية "بلومفيلدس"، ستعود الآن الى جودلفين بإشراف شارلي ابلبي في مولتون بادوكس في نيوماركت.

وسيتم توجيه الدعوة لموظفي فيرغسون في بلومفيلدس بالانضمام الى جودلفين.

تعليقا على ذلك قال فيرغسون: "انا فخور للغاية بالفريق الموجود في بلومفيلدس، والأداء الممتاز الذي قدمه عبر السنوات الخمس الماضية، وهي مجموعة رائعة، ظلت تقدم كل ما عندها لمصلحة الاسطبل، وأنا ممتن للغاية للجهد الكبير الذي بذله الفريق."

وذكر ان التغييرات جاءت وبكل بساطة في سياق مواصلة تطور جودلفين والذي بدأ في العامين الماضيين .وأضاف: "انه فصلٌ جديد مفعم بالإثارة في قصة جودلفين، ويتمثل هدفنا على المدى البعيد في تحسين نتائج جودلفين على أرض المضمار، وأتشرف بتعييني رئيسا تنفيذيا ومديرا للسباقات، ولكنني أدرك ان الأمر يتطلب مني مزيدا من الوقت والاهتمام.

وقال: "سأفتقد التدريب، وسباقات الموانع ظلت دائما إحدى هواياتي الرياضية، وأعشق المشاركة في العمل. كما لا يفوتني ان أعبر عن امتناني لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمنحي الخيول التي ارسلتها الى سباقات قفز الموانع في أول الأمر، وفي الواقع كان سموه حريصا على مواصلتي هذه المهنة، ولكنني أرى أن جودلفين ينبغي ان يكون دائما على رأس أولوياتي، وأن أمنحه اهتمامي الخالص.و من المنطقي ان يتم دمج عمليتي السباقات والانتاج، وكل منهما توفر مدخلات للأخرى، كما ان وضع استراتيجية موحدة وحسنة التخطيط لن يؤدي إلا الى تقوية كليهما".

واختتم قائلا: "علينا ان نتأكد ان جودلفين يواصل تجسيد التميز في السباقات، وان هذه العلامة تظل أداة دائمة للتذكير بالحيوية والنشاط الذي تتسم به دبي."

جدير بالذكر ان جودلفين لديه على نطاق العالم حوالي 2000 خيل في التدريب ، و2500 فرس انتاج، علاوة على 1500 موظف

أخبار مرتبطة