"دلسكو" الشريك الأخضر لـ "ماراثون الإمارات للأطفال"

الأربعاء 16 نوفمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: أعلنت شركة "دلسكو" عن تعاونها مع "اتحاد الإمارات العربية المتحدة لألعاب القوى" لتصبح الشريك الأخضر الرسمي لـ "ماراثون الإمارات للأطفال"، وذلك ضمن إطار الجهود الرامية إلى تعزيز انسجام الماراثون مع معايير الاستدامة.
ويعد "ماراثون الإمارات للأطفال" فعالية ممتعة للأطفال، ويقام تحت شعار "بعزم وهمة لا للسمنة" بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للطفل في حديقة الممزر بدبي يوم 18 نوفمبر الجاري.
وتسعى "دلسكو" من خلال هذه الفعالية إلى إحداث تغيير إيجابي في سلوكيات المشاركين والزوار والمتفرجين فيما يتعلق بالحد من النفايات وإعادة تدويرها، وخاصة بالنسبة لقوارير المياه البلاستيكية والعبوات المعدنية مع التركيز على أهمية وضعها في سلال المهملات الخضراء. وستقوم الشركة بتوزيع أكثر من 125 سلة خضراء لجمع النفايات القابلة لإعادة التدوير.
ومن المقرر أيضاً حضور "الفريق الأخضر" من "دلسكو" خلال فعاليات الماراثون بما في ذلك الموظفين والمتطوعين والعمال، وذلك بهدف ضمان فرز المواد القابلة لإعادة التدوير بدقة من المصدر لتتم إعادة تدويرها لاحقاً. وكان "الفريق الأخضر" قد نجح بجمع أكثر من 86 ألف عبوة بلاستيكية و43 ألف عبوة زجاجية خلال "ماراثون ستاندرد تشارترد دبي" الذي أقيم في شهر يناير 2015.
وبهذه المناسبة، قال عمر الصالح، المدير العام المساعد لـ "ماراثون الإمارات للأطفال": "نواجه حالياً تحديين أساسيين يتمثلان في مكافحة السمنة والحفاظ على كوكبنا من خلال حماية بيئته. ويشكل الأطفال مستقبلنا وشريان الحياة لوطننا، ولذلك فنحن بحاجة ماسة إلى توفير مقومات الصحة الجيدة لهم عبر رفع مستوى وعيهم وتزويدهم بأمثلة يحتذى بها حول حماية البيئة. وانطلاقاً من ذلك، يسعدنا التعاون مع ’دلسكو‘ لتزويد أطفالنا بقدر كبير من المعرفة، وإتاحة الفرصة أمامهم لقضاء وقت ممتع خلال مشاركتهم في الفعالية".
من جانبه، قال إس. مادوموهان، مدير إدارة النفايات في "دلسكو": "نحن مسرورون جداً لكوننا الشريك الرسمي لإعادة التدوير في هذه الفعالية الرياضية المتميزة والتي نتمنى خلالها على جميع المشاركين والزوار الانتباه إلى أماكن تواجد سلال ’دلسكو‘ الخضراء المعدّة للتخلص من المواد القابلة لإعادة التدوير. وسيتوزع متطوعو ’دلسكو‘ على كافة المواقع الرئيسية للماراثون - بدءاً من خط البداية وحتى النهاية – كي يضمنوا تجميع قوارير المياه البلاستيكية والعبوات المعدنية وغيرها من النفايات الأخرى ضمن أماكنها المخصصة وليست ملقاةً على الأرض. ونسعى من خلال مشاركتنا في هذه الفعالية بالدرجة الأولى إلى دعم تنظيم حدث رياضي أخضر وصديق للبيئة".
وأضاف مادوموهان: "يمكن لنشر التوعية خلال الفعاليات التي تركز على الشباب أن تسهم في ترسيخ وإرساء دعائم الوعي البيئي، فضلاً عن مساهمتها الإيجابية في دعم مسيرة الدولة نحو اعتماد معايير الاستدامة".
ومن المقرر أن يتضمن الماراثون أيضاً العديد من ورش العمل والأنشطة الترفيهية، وسيكون التسجيل فيه مجانياً.

أخبار مرتبطة