"دبي للثقافة" تعزز فريق عملها بما يعكس تطور المشهد الثقافي والإبداعي بدبي

الأحد 10 سبتمبر 2017
سيريل زاميت
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن تعيين سيريل زاميت خبيرًا بمكتب نائب رئيس مجلس الإدارة. وبفضل خبرته الواسعة في قطاع التصميم، سيكون السيد زاميت مسؤولاً عن رفد الهيئة بالرؤى المتخصصة التي تسهم في تعزيز المشهد الثقافي والإبداعي على مستوى إمارة دبي.

وقالت لطيفة بن دميثان، مدير مكتب تنفيذي لنائب رئيس مجلس الإدارة في "دبي للثقافة": "خلال السنوات الست الماضية، لعب السيد زاميت دورًا مهمًا في تعزيز المشهد الإبداعي بدبي، خاصة من خلال دوره الفاعل بإطلاق معرض "أيام التصميم دبي" في العام 2012، و "أسبوع دبي للتصميم" في العام 2015. وفي الوقت ذاته، يواصل مساهمته القيمة في تعزيز أجندة الفعاليات في مجالات الثقافة والتصميم من خلال تواصله مع المصممين وما يقدمه من استشارات متواصلة. ويسرنا أن نعبر عن سرورنا لانضمام سريل إلى فريق عملنا، كما أننا على ثقة تامة من أن رؤيته ستسهم في تحقيق هدفنا المتمثل في تعزيز مكانة دبي كعاصمة عالمية للتصميم والأنشطة الإبداعية بالمجمل".

وكان السيد زاميت قد تمكن من إضفاء هوية مميزة على أسبوع دبي للتصميم ومحتوى أصلي وحضور دولي، وقام بتأسيس "أيام التصميم دبي" كمعرض فريد من نوعه في الشرق الأوسط وجنوب آسيا. ويعمل زاميت بشكل وثيق مع صالات العرض الشهيرة والمصممين الكبار في قطاع التصميم لدعم الرؤية المتواصلة للمدينة، وطرح النظرة الشمولية التي يتمتع بها هذا القطاع في الهيئة.

وأضافت لطيفة بن دميثان: "بفضل خبرته الواسعة على الصعيدين الإقليمي والدولي، يتمتع السيد زاميت بالمؤهلات المثالية التي تساعده على دعم طموحات دبي للثقافة محليًا وعالميًا لقطاع التصميم في الإمارة. وفي الوقت الذي نواصل فيه تعزيز دبي كوجهة ثقافية عالمية رائدة، فإننا نولي أهمية قصوى للعمل مع أفضل المواهب في العالم، ويسعدنا تعزيز فريقنا بهذه الإضافة الجديدة لفريق العمل".

من جهته، قال سيريل زاميت معلقًا على هذا التعيين: "يسرني الانضمام إلى فريق الهيئة التي تتحمل مسؤولية دعم قطاع التصميم المزدهر في دبي ومجتمعها الإبداعي. إنه لشرف كبير لي أن أكون عضوًا يسهم في دفع عجلة التطور السريع، والعمل على تعزيز مكانته على الساحة العالمية. إنني أتطلع إلى دعم المجموعة الواسعة من مبادرات الهيئة وتقديم منظور جديد، ويمكننا العمل سويًا لدعم إمكانات دبي في مجال التصميم على المستوى العالمي".

قبل عمله في قطاع التصميم، عمل سيريل زاميت في العديد من الشركات، وأشرف على فعاليات مرموقة. وخلال فترة عمله في بنك "إتش إس بي سي برايفت" وبنك "يو بي إس" في سويسرا، قام بإطلاق وادارة معرض التصميم في ميامي، ومعرض التصميم ميامي/ بازل، بالإضافة إلى رعاية "آرت بازل"، و "آرت بازل ميامي بيتش"، ومهرجان "يو بي إس فيربير لأوركسترا الشباب" في "يو بي إس" لإدارة الثروات. وشارك زاميت في أحداث ثقافية كبيرة ومنها، مهرجان مونترو للجاز، ويمتلك أيضًا ثروة من المعرفة الإقليمية من خلال منصبه دوره كمدير أول للتمويل والرعاية في شركة تطوير الاستثمار السياحي في أبوظبي.

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي في الإمارة انطلاقًا من تراثها العربي، كما تعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

Search form