دبي تحتضن رسائل حب من دمشق بتوقيع إياد الريماوي

الأحد 14 أكتوبر 2018
أصدر إياد الريماوي العديد من الألبومات الموسيقية التي لاقت نجاحاً لافتاً
دبي - مينا هيرالد:

تستعد نخبة من الموسيقيين العالميين لعزف رسائل حب من دمشق بتوقيع الملحن السوري إياد الريماوي وذلك في دبي يوم الجمعة 21 ديسمبر المقبل.

فللمرة الأولى بدبي، سيحيي المؤلف الموسيقي السوري إياد الريماوي حفلاً موسيقياً تحت عنوان «رسائل حب من دمشق»،  بمرافقة أوركسترا شرق، التي تضم عازفين عالميين من أكثر من 25 دولة، ويشرف عليها الموسيقي محمد حمامي. وأعلن الريماوي في صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، أخيراً، عن مكان وموعد الحفل، الذي سيقام في مركز التجارة العالمي في دبي، يوم الجمعة 21 ديسمبر المقبل وذلك بحسب صحيفة "الإمارات اليوم".
ويرافق الريماوي في هذا الحفل المغنيتان: ليندا بيطار، وكارمن توكمة جي، اللتان شاركتاه في غناء العديد من أعماله الموسيقية.

ونقلت الإمارات اليوم عن الريماوي أن «دبي حالياً هي المدينة العربية العالمية، التي تشكل صلة الوصل بين الثقافة العربية والجمهور العالمي، وبالتالي فهي مكان مهم جداً نستطيع من خلاله نشر موسيقانا العربية السورية الحديثة إلى جمهور عربي وعالمي في الوقت نفسه، ما يجعلها المكان الأنسب والأمثل لتحقيق الغاية المرجوّة من الحفل".

يشار إلى أن موسيقى الريماوي شكلت بصمة خاصة في عالم الدراما والموسيقى العربية عموماً، ما وضعه في مصاف أهم المؤلفين الموسيقيين في العالم العربي اليوم.

وأصدر الريماوي العديد من الألبومات الموسيقية التي لاقت نجاحاً لافتاً، منذ الألبوم الأول «حكايات من دمشق 2012»، حيث كان الريماوي أول فنان عربي يوقع مع شركة «سوني ميوزك» العالمية، وحقق الألبوم نجاحاً كبيراً، ووصل إلى المرتبة الثانية في مبيعات «فيرجن ميغا ستورز» الشرق الأوسط. كما حقق ألبوم «سكون في سورية» الذي صدر عام 2016 المركز الأول في مبيعات «فيرجن ميغا ستورز» الشرق الأوسط لثلاثة أشهر متتالية، في حالة غير مسبوقة في المشهد الموسيقي العربي، وهو بصدد إصدار ألبومه الجديد في الفترة المقبلة.

إقرأ أيضا