دبي الذكية تبحث آفاق التعاون مع الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء

الأربعاء 12 يوليو 2017

دبي – مينا هيرالد: بحث مكتب دبي الذكية مع وفد رفيع المستوى من الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، سبل تعزيز التعاون والتنسيق وكيفية تفعيل آليات وأطر العمل المشترك بين الجهتين، واستكشاف آفاق بناءشراكات مستقبلية تصب في خدمةالتطلعات المشتركة، وذلك خلال اجتماع موسع أقيم في مقر دبي الذكية مؤخرًا.

وترأس الاجتماع سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام مكتب دبي الذكية، بحضور سعادة يونس آل ناصر مساعد المدير العام المدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي،وسعادة وسام لوتاه المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية وسعادة عبد الله ناصر لوتاه المدير العام للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء وسعادة محمد حسن أهلي المديرالتنفيذي لقطاع الإحصاءفي الهيئة، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين من الجهتين.

واستعرض الاجتماعدور دبي الذكية في قيادة الجهود الرامية إلى تحويل دبي إلى مدينة ذكية بالكامل، حيث تم عرض الخطة الرئيسة والإطار الزمني لدبي الذكية 2021خلال الاجتماع كما تم تقديم عرض تعريفي شامل للوفد الزائر حول المبادراتوالمشاريع التي تم إطلاقهاوتتبناها دبي الذكية و الأطر الزمنية المحددة لكل منها، كما بحث الجانبان سبل تسريع العمل المؤسسي المشترك، لتحقيق الأهداف والخطط الاستراتيجية لكلا المؤسستين.

وأعربت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر عن سعادتها بفتح آفاق جديدة لبناء شراكة مثمرة معالهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، واصفة الاجتماع بالفرصة المثالية لتوحيد الجهود المشتركة كافة المستويات، فما يميز دبي الذكية أنها أعطت درسًا للمدن حول العالم أنه لا يمكن لأي جهة العمل منفردة، فلدى دبي الذكية شركاء استراتيجيين شاركوها تحقيق أكثر من 137 مبادرة ذكية و 1129 خدمة ذكية تصب جميعها في إسعاد الناس.

وأضافت: "إن عقد مثل هذه الاجتماعات مع الجهات على المستوى المحلي والاتحادي يؤكد على وعي الأطراف بأهمية تضافر الجهود لإنجاح نموذج المدينة الذكية وتصديره لكافة أنحاء العالم ،والالتزام بالمنهجيات والرؤى التي تصب في إطار ابراز إمارة دبي كنموذج عالمي في تبني وتوظيف التكنولوجيا الحديثة،والارتقاء بالشراكات الاستراتيجيةلتحقيق حياة مستقبلية مستدامة للأجيال القادمة."

وأكدت سعادتها على ضرورة العمل الدؤوب وتكريس المبادرات الذكية في جميع القطاعات للمساهمة في عملية التنمية المستدامةوتحقيق الأهداف الاستراتيجية وفق رؤى القيادة الرشيدة، والتي تسهم بدورها في الارتقاء بالإمارة كوجهة عالمية على مختلف الأصعدة، وتحقيق السعادة لشعب دولة الإمارات.

وقال سعادة عبد الله لوتاه، المدير العام للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء: "إن نجاح استراتيجيتناالراميةإلى تعزيزالقدرةالتنافسيةلدولةالإمارات العربيةالمتحدةوتحديث البنية الإحصائية الوطنية يعتمد وبشكل كبير على الشراكةوالتعاون الناجحين مع شركائنامن الجهات الحكومةالاتحاديةوالمحلية. ولطالما كانت تجربتنامع دبي الذكيةذات مردود معرفي كبير، فنحن نتعلم من فريق دبي الذكية الكثير وذلك عبر حلولهم المبتكرةوالتزامهم التام نحو تحقيق الغايات والأهداف. نتطلع قدماً إلى تعاونناوشراكتنا مع دبي الذكية للمزيد من الإنجازات لخدمة وسعادة ورفاهية شعب دولة الإمارات".

كما اطلع الوفد الزائرعلى مؤشرات الأداء الرئيسية لدبي الذكية 2021،وتم تسليط الضوء على أهمية كفاءة الأداء في التحول الذكي، وتحقيق الاستدامة من خلال الاستفادة من نتائج المؤشرات في صنع السياساتواتخاذ القرارات المناسبة للوصول للنتائج المرجوة،والاسترشاد بها لإطلاق المزيد من المبادرات والمشروعات لمختلف المؤسسات التابعة لمكتب مدينة دبي الذكية.

وتخلل الاجتماع مناقشة العديد من الرؤى والخطط المستقبليةوسبر فرص التعاون بين الطرفين، كما قام فريق مكتب دبي الذكية بتقديمجولة للوفد في مكتب دبي الذكيةواختتمت الزيارة بتقديم هدية تذكارية للوفد الزائر.

أخبار مرتبطة