دبي الذكية تبتعث أبطال السعادة في برنامج تدريبي لجودة الخدمات بمعهد "ديزني"

الخميس 17 أغسطس 2017
دبي - مينا هيرالد:

ضمن سعيها إلى تحقيق أهداف أجندة السعادة وتعزيز مفهوم التدريب والتعليم الذي يُعد أحد أهم ركائز الأجندة، وسعياً نحو تأهيل الكوادر الإماراتية في مجال السعادة من خلال تقديم أفضل مستوى خدمات لجمهور المتعاملين، تبتعث دبي الذكية مجموعة من أعضاء أبطال السعادة من الداوئر الحكومية المختلفة في إمارة دبي، وذلك لحضور دورة تدريبية متخصصة في مجال "جودة الخدمات" في معهد ديزني بولاية أورلاندو الأمريكية.

وتهدف الدورة التدريبية التي تبدأ من تاريخ 9 وتستمر حتى 15 سبتمبر المقبل، إلى تعريف أبطال السعادة المشاركين في البعثة والبالغ عددهم 31 بطل سعادة من الدوائر الحكومية المختلفة لإمارة دبي، على أفضل الممارسات العالمية في مجال جودة الخدمات، إلى جانب تطوير قدراتهم لتطبيق معايير الأداء ذات الفعالية العالية، بما يعزز تجربة العملاء في كافة الدوائر الحكومية ويقدم لهم أفضل التجارب، وكذلك يحقق مستهدفات أجندة السعادة الخاصة بدبي الذكية.

وأكدت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام مكتب دبي الذكية، سعي المكتب الدائم والحثيث إلى طرح وتنفيذ البرامج المبادرات التي من شأنها المساهمة بفعالية في تحقيق أهداف أجندة السعادة، لتعزيز سعادة الناس والتأثير بها بشكل إيجابي، من خلال اعتماد منهجية علمية قائمة على عدة ركائز تشتمل على التوعية والتغيير والتعرف على احتياجات الناس بشكل أقرب.

وأضافت سعادتها " لاشك أن تلبية احتياجات الناس والتعرف على متطلباتهم بشكل يضمن تحقيق السعادة لهم، يتطلب وجود فرق عمل مؤهلة في كافة الجهات الحكومية الخدمية بإمارة دبي، والتي تمتلك القدرة على فهم واكتشاف هذه الاحتياجات والعمل على تهيئة البيئة المناسبة لها بشكل استباقي، ومن خلال البرامج التدريبية والتأهيلية التي تطلقها دبي الذكية بالتعاون والشراكة مع الجهات والمعاهد الدولية المرموقة في مجال تطوير جودة الخدمات سيتم تحقيق هذا الهدف، والاستفادة من الخبرات والممارسات الدولية لتعزيز تجربة السعادة في مجتمعنا وتحسين الخدمات المقدمة على كافة الصُعد".

وفي هذا الإطار عقدت دبي الذكية يوم أمس الأول اجتماع تمهيدي مع أبطال السعادة المشاركين في البرنامج التدريبي، وذلك بهدف استعراض مسار  الرحلة إلى ديزني lمناقشة تفاصيل الدورة التدريبية من قبل المشرفين عليها في دبي الذكية.

ويسلط البرنامج التدريبي الضوء على الأساليب اللازمة لتحسين مستوى الخدمات في المؤسسات والجهات، إلى جانب طرق التحول من جهة مزودة للخدمات إلى جهة تقدم اختيارات متعددة للخدمات أمام المتعاملين. كما يسعى البرنامج إلى مناقشة المعايير المؤدية إلى تقديم خدمات أكثر جودة لخلق تجربة أفضل لدى الناس، وطرق استخدام أدوات القياس للتعرف على احتياجات ورغبات المتعاملين على المستوى الفردي.

كما سيعمل البرنامج على توضيح العمليات اللازمة لتطوير الثقافة العامة لدى المشاركين لتقديم خدمات استثنائية بشكل مستمر، بالإضافة إلى الأساليب الصحيحة لمعالجة التحديات أو ضعف الخدمات وتحويلها إلى فرص لتعزيز العلاقات مع المتعاملين.

ويقدم معهد ديزني برامج متخصصة في مجالات تحسين جودة وفعالية الخدمات، والتي تتسم بكونها تُطرح باسلوب تفاعلي وجذاب وبشكل يتم فيه توظيف التجارب والخبرات الميدانية ودراسات الحالة لتطوير مهارات الأفراد. كما تتضمن هذه البرامج نشاطات جماعية وفردية تضمن تحقيق أعلى قدر من الفائدة للمشاركين وتدعم خططهم لتطوير الخدمات في مؤسساتهم على اختلاف مجالاتها.

 

أخبار مرتبطة