"بادري لريادة الأعمال" يفتح باب التسجيل أمام الفتيات والسيدات في دولة الإمارات

السبت 30 مارس 2019
الشارقة - مينا هيرالد:

أعلن برنامج بادري لريادة الأعمال، عن فتح باب التسجيل في ورشة عمل المهارات الريادية، المرحلة التمهيدية للدورة المكثفة التابعة للبرنامج في دورته الخامسة، أمام جميع فتيات وسيدات الدولة، لتأهيلهن على خوض تجربة ريادة الأعمال، وتمكنهن من إعداد خطة عمل خاصة بمشاريعهن، واكسابهن المفاهيم والمهارات اللازمة لتخطي كل ما سيوجههن من تحديات مهنية.

ويقدم برنامج بادري لريادة الأعمال الذي يستمر على مدار 8 أشهر، سلسلة من ورش العمل التمهيدية التي تستمر كل منها 5 أيام، قبل بداية البرنامج المكثف، وتهدف الى تنمية المهارات الفكرية والريادية لديهن، وتثقيفهن بجميع الجوانب والمجالات التي تخص عالم ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة، بما يساعدهن على اكتشاف ذاتهن ومهاراتهن الريادية، حيث تتضمن الورشة محاور مثل الوعي بالذات، والتفكير النقدي والإبداعي، ومهارات التواصل، والتفاوض، وتحديد الأولويات والأهداف التي يجب اتباعها لإنجاح مشاريعهن.

ويستهدف البرنامج السيدات والفتيات من عمر 18 عاماً فما فوق من المقيمات في مدينة الشارقة، والمناطق الوسطى والشمالية والشرقية من إمارة الشارقة، واللواتي بإمكانهن حضور ورشة عمل المهارات الريادية كورشة مستقلة، آو كمرحلة تمهيدية اجبارية لحضور البرنامج المكثف، حيث تعقد المرحلة المكثفة بواقع 6-7 أسابيع من الجلسات التدريبية الصفية و4-5 أسابيع من العمل الميداني والتوجيه الفني.

وتتضمن الدورة المكثفة مناقشة مجموعة من المحاور الأساسية ومنها تعريف المشاركات بمفهوم ريادة الأعمال، وفهم كيفية ممارسة الأعمال التجارية في دولة الإمارات، وتطوير نموذج الأعمال وتعديله من خلال أبحاث السوق، والخطة التسويقية، والخطة المالية والعمليات والخطة الإدارية، وآليات البحث وجمع المعلومات وغيرها الكثير من أساسيات تطوير المشاريع.

وحول تجربة انضمامهن للدورات السابقة من برنامج بادري قالت نوال السعدي، من دار ثوب للأزياء: "قدم لي البرنامج الكثير من الخبرات العملية والمعرفية التي كانت تنقصني لإطلاق مشروعي، حيث غيّر البرنامج نظرتي التقليدية لأي مشروع، وجعلني أتعمق في المفاهيم المالية، ورسم لي خارطة طريق جديدة كليًا لفهم ودراسة مشروعي بكل جوانبه".

وأضافت السعدي:" ساعدني البرنامج من ناحية أخرى على أعادة تشكيل جزء من حياتي الاجتماعية حيث تعرفت على مجموعة من السيدات الرائدات اللواتي يملكن طموحات كبيرة، لذلك أنصح جميع الفتيات والسيدات اللواتي يسعين إلى إطلاق مشاريعهن الخاصة بالانضمام إلى البرنامج".

وقالت رندة حسن، ادارية في مدرسة سكينة للتعليم الثانوي: "اكتسبت من خلال انضمامي للبرنامج، العديد من المهارات الشخصية والخبرات العملية، وأهمها أنه لا وجود لكلمة مستحيل، وعليَّ الثقة دائماً بإمكانياتي وبأني قادرة على تحقيق كل شيء، كما تعلمت طرق التحليل والتفكير الإيجابي وحل المشكلات، وتعرفت على أهمية الإبداع والابتكار في العمل".

وأضافت رندة حسن: "ساعدني انضمامي إلى البرنامج على تطوير عملي ومشروعي بخطوات مدروسة، وأن أعرف الفئات التي استهدفها، كما تعرفت على مواطن القوة والضعف لدي، وكيف أطور من مهاراتي وقدراتي وأن استغل الفرصة والوقت المناسب لأطور من عملي".

وعلى الراغبات من المواطنات والمقيمات في دولة الإمارات، الالتحاق والتسجيل في ورشات عمل المهارات الريادية عبر الرابط الالكتروني التالي: https://namawomen.ae/ar/bbep-short-form/، وللمزيد من المعلومات، يرجى التواصل على BBEP@namawomen.ae

ويعد برنامج "بادري لريادة الأعمال" (جيل سابقاً)، إحدى مبادرات أكاديمية بادري للمعرفة وبناء القدرات، الذراع التعليمية لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، ويتضمن عدداً من الورش التدريبية التي ترمي إلى تعزيز روح الابتكار والمبادرة لدى المشاركات والارتقاء بمهاراتهن الريادية وتمكينهنّ اقتصادياً ومهنياً.

إقرأ أيضا

Search form