"الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات" تعقد دورتين معتمدتين حول "المبادرة العالمية لإعداد التقارير" بدبي في يوليو المقبل

الأحد 18 يونيو 2017
حبيبة المرعشي، الرئيس والمدير التنفيذي للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

دبي - مينا هيرالد: كشفت "الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات"، مركز الأبحاث والمزود الرائد لخدمات التدريب في منطقة الشرق الأوسط، عزمها على تنظيم الدورة التدريبية الثانية حول "معايير المبادرة العالمية لإعداد تقارير الاستدامة"، وذلك على مدى ثلاثة أيام من 25 إلى 27 تموز/يوليو المقبل. وبالمقابل، أنهت الشبكة استعدادتها لاستضافة دورة تدريبية معتمدة حول "نموذج نقل معايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير" على مدى يوم واحد باللغتين الإنجليزية والعربية. ومن المقرر أن تقام الدورة التدريبية باللغة الإنجليزية في 17 تموز/يوليو المقبل، وباللغة العربية في 24 تموز/يوليو القادم.

وستتخلل الدورات التدريبية المعتمدة سلسلة من المحاضرات والجلسات النقاشية والتدريبية ودراسات الحالة، لمساعدة المشاركين على مواءمة ممارسات الأعمال مع التطلعات البيئية والاجتماعية، بما يدعم أهداف الاستدامة على المدى الطويل. وتكمن أهمية الدورات التدريبية المرتقبة في كونها منصة مثالية لتزويد المتدربين بفهم شامل حول كيفية تحقيق أداء مؤسسي قوي عبر تطبيق برنامج استراتيجي للمسؤولية الاجتماعية للشركات، والمعزز بتقارير الإبلاغ والإفصاح، فضلاً عن التعرف على طبيعة الفرص والمزايا المترتبة عن تبني المسؤولية الاجتماعية كجزء لا يتجزأ من الثقافة المؤسسية في الشركات.

وقالت حبيبة المرعشي، الرئيس والمدير التنفيذي لـ "الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات": "نتطلع قدماً لاستضافة دورتي "معايير المبادرة العالمية لإعداد تقارير الاستدامة" و"نموذج نقل معايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير"، لما لهما من قيمة عالية بالنسبة للشركات التي تتبع المبادئ التوجيهية لـ "المبادرة العالمية لإعداد التقارير" في إعداد تقارير الأداء غير المالي. ونحن على ثقة تامة بأن الدورات المرتقبة ستوفر فرصاً هامة للمشاركين للتمكن من إعداد تقارير الاستدامة. ونلتزم في "الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات" بتزويد مجتمع الأعمال بالمعرفة الحديثة، فضلاً عن تعزيز المهارات ذات الصلة بالمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، من خلال التعاون المثمر والشراكات المتينة مع أبرز الجهات العالمية المرموقة."

ويتضمن برنامج الدورة التدریبیة حول "معايير المبادرة العالمية لإعداد تقارير الاستدامة" جلسات فردية ستتخلل محاور عدة تتمثل في "مقدمة ولمحة تاريخية"، "نظرة عامة على معايير المبادرة العالمية لإعداد تقارير الاستدامة"، "شرح مفصل حول معايير المبادرة العالمية لإعداد تقارير الاستدامة"، "بدء عملية إعداد التقارير باستخدام معايير المبادرة العالمية" و"المصادر الإضافية". أما دورة "نموذج نقل معايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير" فستشمل "مقدمة عن معايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير"، "نظرة عامة حول معايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير"، "المعايير العالمية"، "المعايير المحددة"، "توضيح المحتوى الرئيسي "والمصادر الإضافية".

ويجدر الذكر بأنّ "الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات" هي أول شريك تدريبي معتمد في منطقة الشرق الأوسط لـ "المبادرة العالمية لإعداد التقارير العالمية، التي تعتبر منظمة دولية رائدة في مجال الاستدامة.

ويمكن التسجيل في أي من الدورتين المرتقبتين أو في كلتيهما من خلال التواصل مع "الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات"، عبر الهاتف على الرقم+971 4 344 8622 و+971 4 344 8120، أو عبر البريد الإلكتروني على العنوان: admin@arabiacsrnetwork.com.

إقرأ أيضا