"أصدقاء مرضى السرطان" تطلق حملتها الرمضانية السنوية "أنا أستحق الحياة"

الأربعاء 08 مايو 2019
الشارقة - مينا هيرالد:

للعام السابع على التوالي، أطلقت جمعية أصدقاء مرضى السرطان، التي تتخذ من إمارة الشارقة مقراً لها، حملتها  السنوية "أنا أستحق الحياة"، الهادفة إلى تشجيع كل فئات المجتمع من الإماراتي من أفراد ومؤسسات حكومية وخاصة، للتبرع بزكاة أموالهم، خلال شهر رمضان المبارك، لصالح الجمعية والتي توظفها لتقديم العلاج لمرضى السرطان المحتاجين الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج.

وتطلق الجمعية حملة "أنا أستحق الحياة" في كل عام استناداً إلى فتوى شرعية للجنة الدائمة للفتوى في إمارة الشارقة، أباحت لها الاستفادة من زكاة أموال الأفراد والمؤسسات خلال شهر رمضان المبارك في حال توفر شرطين هما عدم قدرة المريض على تحمل تكاليف العلاج بنفسه، وأن يتم استخدام مال الزكاة لتغطية نفقات العلاج فقط من دون أي بنود أخرى.

وقامت حملة "أنا أستحق الحياة" خلال الست أعوام الماضية من توفير العلاج لأكثر من800 مريضاَ، شاملاً العلاجات الضرورية، مثل العلاج الكيماوي والأشعة، وحتى العمليات الجراحية وغيرها من أنواع العلاج الضرورية التي يحتاجها المريض.

وفي هذا الصدد قالت الدكتورة سوسن الماضي، مدير عام جمعية أصدقاء مرضى السرطان: "تعتبر حملة (أنا أستحق الحياة)، إحدى الحملات والمبادرات التي تبرز خصوصية المجتمع الإماراتي السباق دوماً إلى دعم المبادرات والأعمال الإنسانية، حيث لمسنا من خلال هذه الحملة في الأعوام الست الماضية مدى الرغبة والشغف الذي يمتلكه مجتمعنا أفراداً ومؤسسات تجاه تقديم العون والمساعدة الإنسانية للمحتاجين أياً كانت احتياجاتهم".

وأضافت الماضي: "تستهدف حملة أنا أستحق الحياة توفير العلاج الضروري لمرضى السرطان في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين لا يتحملون تكاليفه الباهظة، ويوضح الإقبال الكبير الذي نجده من كل فئات المجتمع على هذه الحملة حجم الاهتمام الذي يجده مرضى السرطان في الدولة من الجميع، الأمر الذي يجعل أثراً طيباً في نفوسهم، ومن هنا ندعو الجميع للمشاركة في الدورة السابعة من الحملة ".

ويمكن التبرع للحملة من خلال وسائل متعددة منها الإنترنت والتحويلات المصرفية والشيكات والقسائم والرسائل النصية القصيرة، حيث تتوافر قسائم بقيمة 10 دراهم، و50 درهماً، و100 درهم، ويمكن الحصول عليها من خلال زيارة الكشك المخصص لتوزيع قسائم الزكاة في فروع جمعية الشارقة التعاونية في السويحات وحلوان والقرين، حيث ستتواجد فرق الحملة من الساعة 10:00 صباحاً - 01:00 صباحاً طوال الشهر الفضيل.

ويمكن التبرع أيضاً عبر الرسائل النصية القصيرة، من خلال إرسال كلمة "زكاة" إلى 4425 (اتصالات أو دو) للتبرع بـ 10 درهم، أو زكاة 2307 (اتصالات أو دو) للتبرع بمبلغ 100 درهم، أو "زكاة" إلى 2308 (اتصالات أو دو) للتبرع بـ500 درهم.

ويمكن إيداع الأموال مباشرة في الحساب المصرفي للجمعية باسم "زكاتكم علاجهم" في الفرع الرئيس لبنك الشارقة الإسلامي: 0011364854002 (رقم الحساب المصرفي الدولي "رقم IBAN": AE440410000011364854002.).

يذكر أن جمعية أصدقاء مرضى السرطان هي جمعية ذات نفع عام، تأسست عام 1999 بهدف تعزيز الوعي بالسرطانات الستة القابلة للكشف المبكر وهي: (سرطان الثدي، وعنق الرحم، والبروستاتا، والخصية، والجلد، وسرطان القولون والمستقيم)، وإلى جانب عملها التوعوي، تحرص الجمعية على تقديم الدعم المعنوي والمادي والطبي لآلاف المرضى وعائلاتهم ممن تأثروا بمرض السرطان، بغض النظر عن جنسياتهم وأعمارهم، ونجحت حتى الآن في تقديم الدعم لأكثر من 5000 شخص مصاب بالسرطان وعائلاتهم من المواطنين و المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

إقرأ أيضا