«دو» تطلق أول تحدي للمشاريع الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة

الثلاثاء 03 أبريل 2018
دبي - مينا هيرالد:

أطلقت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، بالتعاون مع جامعة زايد، أول تحدي للمشاريع الناشئة الإماراتية، حيث سيحصل طلاب الجامعات الإماراتيين ممّن يتمتعون بحس إبداعي على فرصة استعراض أفكارهم ومهاراتهم بشكل مباشر أمام الجمهور ولجنة التحكيم للتنافس على الجوائز الأولى، فضلاً عن فرصة العمل مع إحدى مسرّعات الأعمال المحلية.

واحتفالاً بعام زايد، تشارك دو في تنظيم هذا التحدي مع كل من شركة E11 Global، المنصة عالمية للمشاريع الناشئة التي تزوّد روّاد الأعمال بالأدوات الضرورية لتطوير مشاريعهم الخاصة بنجاح، ومجموعة Step Group وهي شركة إعلامية تُعنى بتنظيم الفعاليات وتتخذ من دبي مقرًا لها كما أنها مسؤولة عن تنظيم مؤتمر STEP.

وتعليقاً على إطلاق التحدي، قال عبدالواحد جمعة، النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال المؤسسي في دو: "انطلاقاً من إيماننا المطلق بالإمكانات الهائلة التي يمتلكها الشباب الإماراتيين، يسعدنا الإعلان عن إطلاق أول تحدي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وهي المبادرة التي تأتي ضمن إطار جهودنا لدعم رؤية الإمارات 2021 الهادفة إلى تعزيز رؤية الاقتصاد القائم على المعرفة. ونتطلع للقاء المرشحين المحتملين من الشباب الذين يتمتعون بأفكار إبداعية ملهمة إضافة إلى المهتمين بالانضمام إلى شريحة المشاريع الناشئة محلياً. ونسعى من خلال هذه المبادرة، إلى تشجيع المواطنين وإلهامهم للتعبير عن أفكارهم وتطويرها من خلال التحلي بالجرأة وروح ريادة الأعمال. ونعتقد أن هذه المبادرة ستسمح برعاية ثقافة الابتكار والإبداع في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما ستساعد في تطوير المهارات الاستثنائية التي يتمتع بها الطلاب."

ويعتبر "تحدي المشاريع الناشئة الإماراتية" منافسة وطنية تهدف إلى تعزيز قدرات الشباب الإماراتيين الذين يتمتعون بحس إبداعي وتحضيرهم للمساهمة بتعزيز منظومة المشاريع الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة. إن هذه المنافسة مفتوحة أمام الطلاب الإماراتيين من مختلف الجامعات في الدولة والذين يمتلكون أفكار مبتكرة لمشاريع ناشئة في مجال التكنولوجيا وريادة الأعمال والحلول الرقمية.

ومن جانبه، قال الدكتور رياض المهيدب، مدير جامعة زايد، "نحن، في جامعة زايد، سعداء جدًا بالمشاركة في هذه المبادرة الفريدة. إذ نعمل على تعزيز قدرات الجيل الصاعد وتشجيع الطلاب الإماراتيين على عرض أفكارهم الإبداعية وابتكاراتهم للمشاركة في ورش العمل المفيدة وفي المسابقة وذلك بهدف تطوير الحلول وضخ الأفكار الجديدة في منظومة الأعمال. بالتالي، ندعو الطلبة في كافة مؤسسات التعليم العالي للمشاركة في تحدي المشاريع الناشئة الإماراتية والاستفادة من الفرصة الجاذبة المتمثلة بالاستفادة من تدريبات وتوجيهات أفضل المهنيين والخبراء في المجال".

وتهدف الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 لغرس ثقافة ريادة الأعمال في الجامعات والمدارس، لتخريج أجيالٍ تتمتع بروح الريادة والإبداع والمسؤولية والطموح. وفي هذا السياق، ستعمل دو بصورة وثيقة مع جامعة زايد من أجل تنظيم ورشات عمل تفاعلية تمكّن المواطنين المؤهلين الذين يتمتعون بالخبرات المطلوبة والمعرفة من تحويل أفكارهم إلى مشاريع عملية فعلية. كما تم تصميم هذه المبادرة لإطلاق العنان لإمكانيات المواطنين وتمكينهم لدفع عجلة التنمية والابتكار في الدولة.

أخبار مرتبطة