نجوم كرة الطاولة يتألقون احتفاء بالشراكة الرياضية بين الصين ودبي

الإثنين 31 أكتوبر 2016
سعادة سعيد بن حارب، الأمين العام لـ "مجلس دبي الرياضي" إلى جانب زانج جايك، خلال أمسية احتفالية بمناسبة نجاح الشراكة الرياضية بين دبي والصين خلال "أسبوع دبي في الصين – شنغهاي"

شنغهاي - مينا هيرالد: في أمسية احتفالية أقيمت للاحتفاء بنجاح الشراكة الرياضية بين الصين ودبي خلال فعاليات "أسبوع دبي في الصين – شنغهاي"، سلطت الأضواء على زانج جايك ولي جياوجيا، من الفريق الصيني الوطني لكرة الطاولة الذي حقق نتائج باهرة في أولمبياد "ريو 2016".

وقدم الثنائي عرضاً حافلاً بالتشويق أظهرا خلاله مهارتهما عبر سلسلة من الضربات الفنية الاستعراضية، وشاركا بالتقاط الصور مع الضيوف إلى جانب زميلهما حامل الميدالية الذهبية في ألعاب ريو الأولمبية 2016 تشين لونج، الفائز بنهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة 2014، ونجم "كأس رايدر للجولف" رافا كابريرا بيللو، المقيم في دبي والذي يشارك حالياً في المنافسة على "بطولة إتش أس بي سي العالمية للجولف 2016 في شنغهاي"، إلى جانب نجم رياضة الفروسية الصينية، أليكس هوا تيان.

وفي هذه الأمسية التي استضافها "مجلس دبي الرياضي" و"فالكون وشركاؤها"، أتيحت الفرصة للضيوف لمعرفة المزيد عن التراث الرياضي الغني لمدينة دبي، ونموها المتواصل كوجهة رياضية هامة على مستوى العالم.

وبمناسبة هذه الأمسية توجه سعادة سعيد حارب، الأمين العام لـمجلس دبي الرياضي بكلمته إلى حشد من المسؤولين الحكوميين والمساهمين في القطاع الرياضي الصيني الذين حضروا الأمسية في فندق "ذا هاوس" في منطقة شينتياندي: "تمتد الشراكة بين دبي والصين عبر عدد كبير من الرياضات المختلفة؛ مثل الريشة الطائرة والجولف والرياضات المائية والتنس والدراجات الهوائية وغيرها. وبالطبع، كانت كرة الطاولة المثال الأبرز على تعاوننا المشترك، والذي انعكس من خلال رعايتنا الفريدة للفريق الصيني الوطني لكرة الطاولة منذ العام 2013. الأمر الذي يدل دون شك على التزام دبي الدائم بالشراكة مع الصين، وشغفها اللامحدود بالرياضة".

وكانت دبي هي المكان الذي تعاون فيه زانج جايك مع عدد من مشجعي الرياضة المتحمسين، حيث اشترك في المنافسة ضمن "نهائيات البطولة العالمية للاتحاد الدولي لكرة الطاولة" عام 2013، و"كأس العالم لكرة الطاولة للفرق عام 2014"، و"كأس نخيل للاتحاد الآسيوي في العام 2016، وقال جايك بهذه المناسبة: "نحن نستمتع دوماً باللعب في دبي، فالجو فيها رائع، وهناك ما يزيد عن 200 ألف صيني يعيشون على أرضها، وقد مثلوا بحق دعماً كبيراً للفريق. كما أسعدتني المشاركة في مبادرة "بينغ بونغ دبي". ومن المدهش كيف أسهم هذا البرنامج في تعريف الآلاف من اللاعبين الجدد بهذه الرياضة الرائعة".

وليس جايك الرياضي الصيني الوحيد الذي حالفه النجاح في دبي؛ حيث فازت فنج شانشان 3 مرات ببطولة "أوميغا دبي ماسترز للسيدات"، في حين فازت شقيقتاها التوأم ليو ينج وليو يو في "نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة 2015"، وقد أسهم إنجاز هؤلاء جميعهم في تنمية أواصر العلاقات الرياضية بين الصين ودبي.

وسلط سعادة سعيد حارب الضوء أيضاً على التركيز الاستراتيجي الكبير الذي تحظى به رياضة الجولف في دبي، وأضاف: "من الرائع أن نكون هنا في شنغهاي أثناء منافسات ’بطولة إتش أس بي سي العالمية للجولف 2016‘، البطولة الهامة ضمن ’سباق الجولة الأوربية‘ إلى دبي والتي تشتمل أيضاً على بطولة ’شينزن إنترناشيونال‘ و’فولفو الصين المفتوحة‘، و’أوميغا دبي ديزرت كلاسيك‘. وستصل البطولة إلى ذروتها في دبي خلال الفترة بين 17 إلى 20 نوفمبر في جولة ’بطولة موانئ دبي العالمية‘، وهي الحدث المذهل الذي يعكس بشكل حقيقي الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها دبي، واستعداد سكان مدينتنا الشباب من 200 جنسية مختلفة لاستقبال واستضافة العالم في دبي".

وتعدّ كرة القدم لعبة الجماهير المفضلة في الصين ودبي على حد سواء، ولذا، فقد ركزت "طيران الإمارات"، أحد الشركاء الداعمين في "أسبوع دبي في الصين – شنغهاي"، على هذه الرياضة عبر إتاحة الفرصة أمام الضيوف لالتقاط صور مع "كأس طيران الإمارات الاتحاد الانجليزي"، أحد أشهر الكؤوس العالمية المرموقة في عالم كرة القدم.

وفي هذا السياق، أضاف بن حارب: "تتطور كرة القدم في بلدينا بشكل متواصل، حيث ستستضيف الإمارات العربية المتحدة بطولة "كأس آسيا 2019" التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أكبر وأهم بطولة في كرة القدم على امتداد المنطقة، ونتطلع من خلالها للترحيب بقادة الأعمال الصينيين، ونجوم كرة القدم على حد سواء. والاستثمارات الصينية في دبي هي كبيرة فعلاً، لذا يحمل هذا الحدث معه احتمالات كبيرة وفرصاً واعدة عبر الشراكة وتطوير البنية التحتية، مثل ’استاد محمد بن راشد‘ لكرة القدم، الذي يتسع لأكثر من 60,000 متفرج والذي من المقرر أن يتم الانتهاء من بنائه بنهاية العام 2021. ونظراً لجاذبية طقس الإمارات، وحسن الضيافة التي اشتهرت به الدولة فقد استضفنا ’الفريق الوطني الصيني‘ إلى جانب 7 أندية أخرى في شتاء عام 2016، ونأمل باستضافتهم مرة أخرى في عام 2019 القادم، كما ندعو الجميع في الأندية والهيئات الرياضية، وأصحاب الحقوق ومنظمي الفعاليات والسواح إلى القدوم والاستفادة من المرافق والمنشآت الحديثة المتوفرة لدينا".

وتضم الجهات الداعمة لـ "أسبوع دبي في الصين- شنغهاي" الشريك الاستراتيجي "إكسبو 2020 دبي" ؛ والشركاء الرسميون: "غرفة دبي"، و"دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي"، و"مركز دبي المالي العالمي"، و"مركز دبي للسلع المتعددة" و"المنطقة الحرة في جبل علي (جافزا)"؛ و"مجموعة جميرا". كما تضم قائمة الشركاء الداعمين: "سوق دبي الحرة"، و"طيران الإمارات"، و"هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي".

Search form