معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية يستقبل 250 مرشحاً خلال معرض التوظيف السنوي 2016

الثلاثاء 22 مارس 2016

دبي - مينا هيرالد: استقبل معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، المعهد الرائد في المنطقة في مجال التعليم والتدريب للقطاع المالي والمصرفي، 250 مرشحاً خلال معرض التوظيف الوطني السنوي الذي أقامه المعهد والذي شارك فيه 22 مصرفاً محلياً وإقليمياً ودولياً.

ويسعى معرض التوظيف إلى ربط أفضل المرشحين من مواطني دولة الإمارات بأبرز البنوك الرائدة في المنطقة. وقد ركزت البنوك المشاركة في معرض التوظيف الذي نظمه معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية على استقطاب المواهب الجديدة والخبرات ضمن مستويات الموظفين المبتدئين وحتى مستويات الإدارة المتوسطة في العديد من الأقسام، مثل الخدمات المصرفية للأفراد والشركات، والخدمات الخاصة وغيرها من الوظائف التشغيلية في أقسام إدارة الثروات، والامتثال، وعمليات الفروع، وخدمة العملاء.

وتعليقاً على معرض التوظيف، قال جمال الجسمي، مدير عام معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية: "يوفر معرض التوظيف الخاص بنا منصة مثالية لربط المرشحين المبتدئين والخبراء بالشركات الموظفة. وفي إطار دعم القطاع المالي والمصرفي، نقوم باستضافة عدد من الفعاليات التي تساعد العاملين في القطاع المصرفي وممثلي أقسام الموارد البشرية على التفاعل مع المواهب والموظفين المحتملين في الإمارات والمنطقة".

وسعياً إلى تحقيق أهداف محددة باستقطاب المؤهلين من المواطنين الإماراتيين، قام عدد من البنوك المشاركة بتشجيع الخريجين على الانضمام إلى برامج التوطين والمنح الدراسية ومبادرات التدريب الخاصة بها. كما قدّمت بعض المصارف أيضاً برامج خاصة بتنمية المهارات القيادية بهدف إعداد وتأهيل قدرات الخريجين وتعريف المتدربين بالنواحي النظرية والعملية الخاصة بالقطاع المصرفي.

من جانبه قال سلطان خليفة آل علي، رئيس قسم التوطين في بنك رأس الخيمة الوطني: "نحن ملتزمون تماماً بتطوير وترسيخ المهارات المحلية تماشياً مع استراتيجية التوطين في البنك. وبفضل برنامج ’ارتقاء‘ الإداري الذي أطلقه البنك مؤخراً، يتم تدريب أفضل المواطنين الإماراتيين الذين تخرجوا حديثاً من الجامعات لاستلام مناصب إدارية متوسطة في البنك. نحن نخطط لتوظيف 120 مواطناً إماراتياً هذا العام، وهذا الأمر يتم من خلال المشاركة في معارض التوظيف المنعقدة في أنحاء الإمارات. لذا يعد معرض توظيف معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية من أهم المبادرات التي تساعدنا على مقابلة مرشحين محتملين للانضمام إلى برنامج ’ارتقاء‘ الخاص بنا".

وقد شملت قائمة بعض البنوك المشاركة الأخرى في معرض التوظيف السنوي كلاً من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وبنك "إتش إس بي سي الشرق الأوسط"، وستاندرد تشارترد، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي الوطني، ومصرف أبوظبي الإسلامي.

وبالإشارة إلى توجهات واحتياجات القطاع الحالية، أكد ممثلو أقسام الموارد البشرية للمشاركين خلال المعرض بأن معدلات التوظيف ستحافظ على ثباتها مقارنة بمعدلات التوظيف في العام 2015، منوّهين إلى أنها سوف تستمر بالوتيرة نفسها.

إقرأ أيضا