مختبر للإبداع وورشة عمل حول "الروبوت" ضمن مشاركة سوق دبي المالي في "أسبوع الإمارات للابتكار "

الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: في إطار مشاركته في أسبوع الإمارات للابتكار 2016، أطلق سوق دبي المالي "مختبر الإبداع"، وهو بمثابة حاضنة للابتكار تتيح لفريق العمل التفاعل فيما بينهم وتقديم العديد من الأفكار التطويرية المجدية. وقد حاضرت في الجلسة الافتتاحية لفعالية "مختبر الإبداع" الدكتورة وفاء أبوسنينة، خبير ومستشار في مجال الجودة والابتكار، وشهدت الجلسة مناقشات بناءة وتم طرح العديد من الأفكار المهمة لتطوير أساليب تقديم الخدمات.

وعلاوة على ذلك فقد نظم السوق ورشة عمل الروبوت بالتعاون مع شركة روبوتكس، حيث أتاحت الورشة لموظفي السوق التعرف على جديد هذا المجال والاستخدامات العديدة لأجهزة الروبوت والآفاق المستقبلية لتطور هذا القطاع.

وتجدر الإشارة إلى أن سوق دبي المالي أعد برنامجاً حافلاً ضمن مشاركته في أسبوع الابتكار تحت شعار "أهلاً بالمستقبل"، ويشمل ذلك إقامة السوق منصة عرض خاصة بالخدمات الذكية في قاعة التداول لإطلاع المتعاملين على مجموعة متكاملة من الحلول الرائدة في إطار استراتيجية "البورصة الذكية".

وتعليقاً على ذلك قال جمال الخضر، نائب رئيس تنفيذي، رئيس قطاع الموارد البشرية والتخطيط الاستراتيجي في السوق إن سوق دبي المالي كان ولازال في طليعة الأسواق المالية الأكثر ابتكاراً عبر الاستفادة من أحدث التقنيات لتقديم خدمات مبتكرة وذكية لكافة المتعاملين، ويحرص السوق على توفير بيئة عمل داعمة لمفاهيم الابتكار والتفكير الإبداعي بين موظفيه، الأمر الذي أتى ثماره بصورة واضحة على مدى السنوات الماضية من خلال إطلاق خدمات عديدة مثلت نقلة نوعية في أسلوب تقديم خدمات أسواق المال على المستويين الإقليمي والعالمي، وحظيت بترحيب كافة شرائح المتعاملين.

أخبار مرتبطة