مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يتعاون مع كبرى شركات التطوير العقاري لإطلاق مبادرة عام الخير 2017 فيكم الخير

الثلاثاء 11 أبريل 2017

أبوظبي – مينا هيرالد: كشف مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني في خلوة عام الخير التي نظمها مؤخراً عن إطلاق مبادرة المسؤولية المجتمعية بالتعاون مع 10 شركات إماراتية رائدة في مجال التطوير العقاري، وذلك تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بجعل 2017 عام للخير والعطاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.
غطت جلسات الخلوة التي أقيمت في فندق فورسيزونز أبوظبي في جزيرة الماريه بمشاركة أكثر من 70 مشاركاً من ممثلي شركات التطوير العقاري وموظفي مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني المحاور الرئيسية الثلاثة لعام الخير وهي المسؤولية الاجتماعية، والتطوع، وخدمة الوطن.
وقد شهدت الجلسة المخصصة لمحور المسؤولية الاجتماعية حضور عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين ضمن قائمة شركات التطوير العقاري التي تتعاون مع المجلس في هذه المبادرة، والتي تتضمن شركة الدار العقارية، وشركة منازل العقارية، وشركة طموح، وشركة التطوير والاستثمار السياحي، وشركة القدرة القابضة، وشركة بلوم القابضة، والشركة الوطنية للاستثمار، وشركة ميرال، وشركة ليد للتطوير، وشركة تروجان القابضة وذلك بهدف مناقشة آلية تفعيل دور القطاع الخاص ودعمه كي يكون شريكاً أساسياً في المسيرة التنموية في مجال التطوير العمراني، وممارسة دوره ضمن نطاق المسؤولية الاجتماعية.
افتتحت فعاليات الخلوة بعرض فيديو قصير يركز على رؤية الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وأهمية التزام قيادتنا بتحقيق أهداف عام الخير. وعلى مدار 4 ساعات، قام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بعرض مجموعة من المناطق التي تحتاج إلى بناء مرافق مجتمعية حيوية تتضمن المساجد، والحدائق، وساحات لعب الأطفال، والملاعب الرياضية وسبل توفير الدعم اللوجستي والخبرات الفنية والتنسيقية للجهات المشاركة. كما ناقش ممثلي شركات التطوير العقاري أفضل الطرق لتكريم شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة وتخليد ذكراهم.
ويستعد مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني لنشر التفاصيل الكاملة للحملة، من خلال مراسم توقيع اتفاقيـة مبادرة عام الخير "فيكم الخير" ضمن فعاليات اليوم الأول من معرض سيتي سكيب أبوظبي الذي سيقام خلال الفترة من 18 إلى 20 أبريل 2017.
وعلى مستوى آخر، أطلق المجلس من خلوة عام الخير وسم #فيكم_الخير وذلك لتحفيز سكان إمارة أبوظبي على المشاركة بأفكارهم واقتراحاتهم عبر منصات التواصل الاجتماعي، والتي سيتم أخذها بعين الاعتبار ودراستها من أجل تعزيز قنوات التواصل والتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص في خدمة المجتمع والمساهمة في مسيرته التنموية.
وسيتولى مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني مسؤولية إدارة مبادرة المسؤولية المجتمعية لـ "عام الخير" وتنظيمها حتى تكون من ضمن أهم المبادرات خلال عام الخير 2017.
وباعتباره جهة حكومية، سيعمل مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني من خلال هذه المبادرة على توفير العديد من الفرص لشركات القطاع الخاص من أجل تقديم الدعم للمجتمع عن طريق بناء المرافق المجتمعية المستدامـة في جميع مناطق الإمارة.
وفي كلمته الافتتاحية التي ألقاها خلال فعالية "خلوة عام الخير"، قال سعادة فلاح محمد الأحبابي، مدير عام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني: "نحن في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني ملتزمون بتحقيق أهداف عام الخير. وبناءً على ذلك فقد بحثنا أفضل السبل لإشراك القطاع الخاص من أجل تقديم المساهمات الإيجابية للمجتمع الإماراتي".
وأضاف: "كما أننا سعداء بمستوى الالتزام الذي أظهره شركاؤنا ضمن هذه المبادرة، ولا شك أن لدعمهم المتواصل أهمية بالغة تضمن الوصول إلى هدفنا المنشود الذي يتمثل في بناء مجتمعات آمنة ومستدامة في مختلف أنحاء أبوظبي".
كما أكد سعادة الأحبابي في كلمته على أن عام الخير، بعون الله وبفضل همة المجتمع سيكون حافلاً بالعطاء، وجميعاً سنسعى لنكون جزءاً فاعلاً في ترسيخ ثقافة الخير في إمارات الخير، ولذا فإن هذه الخلوة ستشكل أول خطوة في اتجاه تعزيز ثقافة الخير بكل أشكاله، والإسهام بالتالي في بناء استراتيجية طويلة الأمد لعمل الخير تُحفّزنا على بذل المزيد من العطاء في ظل القيادة الرشيدة.
بدوره قال محمد الخضر، المدير التنفيذي لقطاع التطوير العمراني واستدامة في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني: "عملنا اليوم معاً على وضع المراحل الأولى من مبادرة المسؤولية المجتمعية لعام الخير. قمنا أيضًا بتحديد المناطق التي تتطلب مرافق مجتمعية وخدمية في الإمارة، ثم بحثنا نوعية المشاريع التي ستعود بأكبر قدر من الفائدة والنفع على المجتمع.
كما تحدثت حمدة الشامسي، مدير إدارة الأبحاث والتطوير في قطاع الشؤون الاستراتيجية ورئيس لجنة المسؤولية المجتمعية في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بقولها: "كانت الجلسة مفيدة ومثمرة للغاية وسعدنا لحضور هذا العدد الكبير من ممثلي شركات القطاع الخاص التي تتضافر جهودها من أجل تحقيق أهداف مبادرة عام الخير. ونخطط الآن لتوظيف هذا الكم الهائل من الأفكار والاقتراحات التي تلقيناها اليوم وتحويلها إلى خطوات عملية لتعم الفائدة في كافة أرجاء إمارة أبوظبي، كما نتطلع قدمًا للإعلان عن التفاصيل الكاملة لهذه الحملة خلال مشاركتنا في سيتي سكيب أبوظبي".
وجدير بالذكر أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، كان قد أعلن عام 2017 في دولة الإمارات عاماً للخير والعطاء تحت شعار "عام الخير"، من أجل تشجيع الأشخاص والشركات على إحداث تغيير إيجابي في حياة الأفراد والمجتمع والوطن.

Search form