مبادرة «صدى آمسي» تؤكد على الدّور المحوري لشباب دبي في صياغة مستقبل الدّولة

الأحد 16 أكتوبر 2016

دبي - مينا هيرالد: تستمرّ مبادرة «صدى آمسي» التي أطلقتها مجموعة من خريجات أكاديميا الدولية لحلول الإدارة (ِAMSI) التي تضمّ مدرستي المواكب في القرهود والبرشاء والمدرسة الدولية للفنون والعلوم (ISAS) في دبي، اللواتي يشغلن حاليًا مناصب رفيعة ومرموقة ضمن قطاعات أعمال مختلفة، في مواصلة تقديم الدعم للشباب بُغية تمكينهم من إطلاق العنان لقدراتهم الكامنة، واستكشاف الفرص الجامعية والمهنية، والارتقاء بمهاراتهم، وإثراء خبراتهم، والإيفاء بمسؤولياتهم.

وفي هذا الإطار، تستضيف مبادرة «صدى آمسي» مؤتمرها الثاني الموجّه إلى الشباب الباحثين عن مشورة الخبراء والساعين إلى تبادل الآراء معهم بصراحة وشفافية؛ للتعرّف على سُبل تحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم الأكاديمية والشّخصية والمهنية على السواء.

ينعقد المؤتمر يوم السبت في 22 أكتوبر 2016، في فندق البستان روتانا في دبي بحضور أكثر من 300 شاب حيثُ سيتعرفون من خلال الكلمة الرئيسة في هذا الحدث، على الرّحلة الأكاديمية والمهنية للسيد/عارف أميري، الرّئيس التنفيذي لدى «سلطة مركز دبي المالي العالمي»، وهو خريّج «مدرسة المواكب» في العام 1993. وسيتضمن ذلك اليوم الحافل فعاليات عدّة منها، حلقات عمل وجلسات حوارية حول كيفية القيام بمهام العمل، والإيفاء بالمسؤوليات العائلية والوطنية، وإيجاد المهارات اللازمة للشبّاب في القرن الحادي والعشرين، والتوفيق بين الطموحات المهنية و«خطة دبي 2021».

وفي هذا الصّدد، صرّحت السيدة أليسار نصر سوبره، الرئيس الأكاديمي لدى (AMSI)، قائلةً: "ثمة طلب هائل ومتواصل على المهنيين الماهرين في أنحاء الدولة، ونحن نعتقد أنّ الشباب في دبي بحاجة إلى التدريب والإشراف من قِبلِ تنفيذيين متمرّسين وقياديين مخضرمين ثِقات، يُسْدون لهم النصيحة والخبرة بمهنية واستدامة، كما يهدف مؤتمرنا المقرّر في 22 أكتوبر إلى إثراء الحوار في هذا المضمار وتقديم المشورة اللازمة".

وتابعت قائلة: "خريجو مدارس AMSIالمستضيفون لهذا المؤتمر، سيقدّمون الدّعم لشباب اليوم حول سُبلِ التّغلب على المصاعب والتّحدّيات المعيقة لتطورهم مهنيًا وشخصيً، وسيتحاورون معهم بصراحة حول تطورهم الدراسي والمهني. كما أنّ أعضاء مبادرة «صدى آمسي» ملتزمون بدعم شباب اليوم لتحقيق ما يصبون إليه من مستقبل واعد عبر استثمار الوقت والموارد والحلول المتاحة لتوجيههم نحو ما خدمة مصلحتهم".

هذا، وينضمّ إلى الطلاب الذّكور في الصّفين الحادي عشر والثاني عشر خلال المؤتمر عدد من الخرّيجين البارزين والمتميّزين من مدارس «AMSI» منهم د. حسن كلداري، أستاذ مساعد واستشاري امراض جلدية وتجميل، كلية الطب والعلوم الصحية، جامعة الإمارات؛ وكريم درباس، المؤسّس والرّئيس التنفيذي لدى «بالما القابضة»؛ وعمر شرف، محلل البحوث لدى «مركز محمد بن راشد للفضاء»؛ وجوزيف عكاوي، المؤسس المشارك لشركة بي اي زد للتسويق PAZ Marketing؛ ويمثّل المتحدثون في المؤتمر، نخبة من القياديين والتنفيذيين ذوي الخبرات الثريّة في مجالات أعمال مختلفة، يجمعهم عزم والتزام للإسهام في توجيه مسار شباب دبي نحو مستقبل أفضل.

وجديرٌ بالذّكرِ أنّ مبادرة «صدى آمسي» تقودها لجنة تضمّ في عضويتها خمس سيدات هنّ: هند صدّيقي، المدير التنفيذي للتسويق لدى «صدّيقي القابضة»؛ ومريم الأفردي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي لدى «مؤسسة دبي للإعلام»؛ ومانيا مريخي، مدير الاتصال لدى المنطقة الحرّة لجبل علي "جافزا"؛ ومهرة الخاجة، مدير مشاريع أول لدى «شركة الإمارات العالمية للألمنيوم»، وأليسار نصر سوبره، الرئيس الأكاديمي لدى « AMSI ». إنّ جهود هؤلاء السّيدات تتضافر معًا لإعداد نطاق عريض من الفعاليات، وتوفير فرص التدريب والإشراف وطرح البرامج الموجّهة لدعم الشّباب في دولة الإمارات العربية المتّحدة.

كما تجدرُ الإشارة إلى أنّ مؤتمر «صدى آمسي» المرتقب هو الثاني بعد مؤتمر «هنّ صانعات التغيير» الذي عُقد في شهر مارس 2016 وحقّق نجاحًا كبيرًا، ونال تغطية ومتابعة واسعتين حيث أبرز الفرص الوظيفية المتاحة أمام الطّالبات، وتحديات بيئة العمل، وأهمّية تحقيق التوازن بين الحياة المهنية والشّخصية. هذا.. وستواصل مبادرة «صدى آمسي» استثمار الوقت والقدرات، وإتاحة المهارات والموارد اللازمة؛ ليستفيد الشّباب من خبرات شبكة خريجي مدارس «AMSI» بما يسهم في الارتقاء بحياتهم وتعزيز زخم إنجازاتهم؛ لتتوافق مع طموحات وتطلعات قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة.

Search form