مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع وسوق. كوم تطلقان مبادرة التجارة الإلكترونية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

الأربعاء 12 يوليو 2017
عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ ورونالدو مشحور، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في موقع ’سوق دوت كوم‘

دبي - مينا هيرالد: وقعت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، اتفاقية تعاون مع سوق. كوم، اتفاقية تعاون، لإطلاق مبادرة التجارة الالكترونية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والتي تهدف إلى دعم أعضاء المؤسسة من خلال توفير حلول التجارة الإكترونية المتكاملة التي تشمل منصات إلكترونية متخصصة لعرض المنتجات إضافة لحلول الدفع الالكتروني وشبكة التوصيل والدعم اللوجستي، وتهدف المؤسسة من خلال الاتفاقية إلى تحقيق مستهدفات خطة تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة 2021 عن طريق تعزيز تبني الشركات للتقنيات الحديثة ورفع تنافسيتها على المستوى العالمي، وبالتالي المساهمة في الناتج المحلي لإمارة دبي ودولة الإمارات عموماً.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم التي جرت في مقر المؤسسة بقرية الأعمال، كل من عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ ورونالدو مشحور، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في موقع ’سوق دوت كوم‘، إلى جانب حضور عدد من المدراء التنفيذيين والمسؤولين من كلا الجهتين.

وفي السياق ذاته، قال عبد الباسط الجناحي: "تلعب المؤسسة دوراً حيوياً في تشجيع ريادة الأعمال والأفكار المبتكرة للشباب وتحفيزهم على العمل وممارسة النشاط الاقتصادي، بالإضافة إلى إنشاء وتطوير وتنظيم البرامج والمبادرات الرامية إلى تنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة. إن توقيع هذه الشراكة يساهم في خلق المزيد من الفرص، وفتح أسواق جديدة وواعدة لأعضائنا لتحقيق أعلى درجات الاستدامة والتنافسية في الأعمال".

وأضاف الجناحي: "تعد التجارة الالكترونية من أكثر المجالات نمواً خلال عقدنا الأخير، حيث أظهرت الدراسات الحديثة أن دولة الامارات تتصدر قائمة الشراء عبر المواقع الالكترونية، نحن واثقون أن مع هذا النمو المستمر، سيتمكن أعضائنا من إستغلال هذه الأدوات في توسيع حجم أعمالهم والوصول إلى قاعدة جديدة من العملاء، علما بأن سوق.كوم هو أكبر موقع للتجارة الإلكترونية في العالم العربي، ويجذب أكثر من 23 ملايين زائر شهرياً، ويتميز بالتسوق المريح والآمن مع إمكانية الدفع عبر مختلف القنوات".

وأكد الجناحي على أن المؤسسة تسعى من خلالها شراكتها مع القطاع الحكومي والخاص، إلى تذليل العقبات والتحديات أمام أعضائها، ورفع مستوى الإنتاجية والنهوض بمشاريعهم الصغيرة والمتوسطة. مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تقدم فرص مجزية لأعضاء المؤسسة من خلال توفير قاعدة جديدة لعرض منتجاتهم والترويج لها على مستوى دولة الامارات والعالم العربي.

وقال الجناحي: "ستشهد المرحلة المقبلة تسجيل الأعضاء الراغبين في الاستفادة من الحصول على منصة رقمية عبر سوق.كوم. ويلي ذلك تنظيم ورش عمل تدريبية لتوفير كافة خدمات دعم للمشاركين في المبادرة لتمكينهم من إطلاق ومتابعة متاجرهم الإلكترونية على موقع سوق.كوم. وبدورها ستقوم المؤسسة بالاطلاع على التقارير والإحصااءات الشهرية بهدف المتابعة وتحقيق أهداف المبادرة المنشودة، كما سيتم فرز وتحديد أفضل 10 مشاركين شهرياً، وهم الأكثر بيعاً من حيث حجم وعدد التعاملات وعدد المنتجات".

وتعليقاً على ذلك، قال رونالدو مشحور: "لدينا قناعةٌ راسخة بأن الشركات الصغيرة والمتوسطة تمتلك الإمكانات للعب دور المحرك الدافع لنمو الاقتصاد. وفي إطار مبادرات الحكومة الرامية لدعم تنمية هذه الشركات في دبي، يسعدنا في ’سوق.كوم‘ أن نزوّد روّاد الأعمال في هذه الشركات بأحدث الأدوات التكنولوجية التي تساعدهم على تسويق مشاريعهم في السوق وتنميتها. ومن خلال الشراكة التي تجمعنا مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، نكرّس أنفسنا لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في زيادة جاذبيتها للمستثمرين المحتملين والعملاء على حدٍ سواء في كامل منطقة مجلس التعاون الخليجي. وسيسهم ذلك بالتالي في تسريع نجاح أعمالها، بالتوازي مع ترسيخ ثقافة الابتكار وتشجيع ريادة الأعمال على مستوى المنطقة".

أخبار مرتبطة