"كوني" توقع عقد توريد وتركيب مصاعد وسلالم متحركة في مشروع تحديث مطار البحرين الدولي

الخميس 12 يناير 2017

دبي - مينا هيرالد: وقعت "كوني" الشركة العالمية الرائدة في صناعة المصاعد والسلالم المتحركة عقد توريد وتركيب 145 مصعد وسلم متحرك لمبنى الركاب الجديد في مطار البحرين الدولي . وتعتبر الصفقة جزءً من مشروع تحديث شامل لمطار البحرين الدولي، بهدف جعله واحداً من أكثر المطارات حداثةً وابتكاراً في العالم.

كونه بمثابة بوابة البحرين على العالم، من المتوقع أن يخدم مطار البحرين الدولي 14 مليون مسافر سنوياً، عوضاً عن تسعة ملايين، طاقته الاستيعابية الحالية. يحتضن المطار حاليا أكثر من 40 شركة طيران، فضلاً عن كونه مقراً لطيران الخليج الناقل الرسمي والوطني للمملكة. وستعمل كوني على تركيب 85 مصعد، و40 سلم متحرك، و 20 ممشى أفقي متحرك، مزودة بأنظمة مراقبة عن بعد متصلة بها الكترونياً.

تعقيباً عن الصفقة، صرّح بيير ليوتو، نائب الرئيس التنفيذي لشركة كوني في جنوب أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: " تركز التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين على قطاع السياحة، الذي من المتوقع أن يشهد نمواً مطرداً ما يقرب المليار دولار أمريكي بحلول عام 2020. ونحن فخورون للغاية بمشاركتنا في تطوير السياحة والبنية التحتية، من خلال تقديم حلول تضمن سلاسة تدفق الأشخاص".

ومن المتوقع أن يكتمل مشروع تحديث مطار البحرين الدولي في الربع الثاني من عام 2020. ويذكر أن وزارة النقل والاتصالات في مملكة البحرين هي المطور الرئيسي للمشروع.

Search form