دبي للاستثمار تشارك في معرض "بيغ 5 كوانستراكت شمال إفريقيا"

الثلاثاء 25 أبريل 2017

الدار البيضاء - مينا هيرالد: تماشيًا مع استراتيجيتها الرامية إلى ترسيخ وجودها ونموها في أفريقيا، تشارك دبي للاستثمار، الشركة الرائدة متعددة الأنشطة الاستثمارية والمدرجة في سوق دبي المالي، في معرض "بيغ 5 كوانستراكت شمال أفريقيا" الذي يقام بمدينة الدار البيضاء المغربية.
وتركز مشاركة دبي للاستثمار في هذا المعرض على الترويج لمنتجاتها وحلولها المبتكرة في قطاعات مواد البناء والبنية التحتية، في ظل تنامي نشاط البناء في المغرب وشمال أفريقيا. وتظهر المنطقة إمكانات نمو واعدة، حيث تبلغ قيمة المشاريع التي يجري تنفيذها حاليًا في شمال أفريقيا ما يقرب من 473 مليار دولار، ما يوفر زخمًا قويًا لسوق البناء الإقليمي.
وفي المملكة المغربية وحدها، سترتفع قيمة صناعة البناء والتشييد بمعدل نمو سنوي مركب قدره 4.07٪ على مدى السنوات الأربع المقبلة، وفق توقعات كشفت عنها الوكالة المغربية لتنمية الاستثمار. ومع ارتفاع أعداد السكان ومعدلات النشاط الحضري، يوجد هناك طلب متزايد على مشاريع البنية التحتية والمرافق السكنية والتجارية والرعاية الصحية في المغرب وشمال أفريقيا.
وعلى ضوء هذا الطلب المتزايد، تعرض 6 شركات تابعة لدبي للاستثمار منتجاتها من الزجاج والصلب والألمنيوم والرافعات وحلول وتقنيات أثاث المختبرات في المعرض الذي يستمر حتى 27 أبريل 2017 في (Parc Des Expostions de l’Office des Changes) في الدار البيضاء.
وقال عبد العزيز بن يعقوب السركال، المدير العام لشركة دبي للاستثمار: "ترى دبي للاستثمار في القارة الأفريقية سوقًا استراتيجيًا للنمو، مع التركيز بشكل رئيسي على منطقة شمال أفريقيا، نظرًا لزيادة المشاريع الحضرية وخطط تطوير المدن الضخمة، بما يتناسب مع خبراتنا في دبي للاستثمار والشركات التابعة لها في

قطاع البناء والتشييد. إن معرض "بيج 5 كونستراكت شمال أفريقيا" يوفر منصة مثالية لنا لتعزيز علاقاتنا التجارية مع الشركاء المعنيين".
وتضم قائمة الشركات التابعة لدبي للاستثمار المشاركة في هذا المعرض: الإمارات للزجاج، الإمارات لألواح الزجاج المسطح، الإمارات لأنظمة المباني الحديدية، مصنع الإمارات للسحب، شركة لابتيك (ذ.م.م.) وشركة دبي للرافعات. ومن خلال شركاتها التابعة، تمكنت الشركة من إنجاز أو تنفيذ مشاريع تزيد قيمتها على 85 مليون دولار في جميع أنحاء أفريقيا.
وقامت شركة الإمارات لأنظمة المباني الحديدية بتوفير الهياكل الحديدية والصناعية لمشاريع مختلفة، بما في ذلك مشروع "ريجان نورد" في الجزائر [عقد بقيمة 6 ملايين دولار]، مشروع تطوير حقل تيميمون الجزائري [2.86 مليون دولار]، محطة لتوليد الكهرباء في الجزائر [5.47 مليون دولار]، شركة أبينكو للتجارة في إثيوبيا [25 ألف دولار]، مبنى "باور هاوس" في كينيا [765 ألف دولار]، إضافة إلى مشاريع أخرى في العاصمة الصومالية مقديشو والسنغال وغيرهما.
وعملت شركة لابتيك في عدد من المشاريع في أفريقيا، بما في ذلك "أربا مينش" في إثيوبيا بقيمة 91,459 دولار وأنجز في العام 2016، و "أوستوكا فارماسيوتيكال" في مصر [138 ألف دولار – اكتمل في العام 2016]، و "إيفا فارماسيوتيكالز" في مصر [اكتمل في العام 2016]، وكلية الزراعة في إريتريا [816 ألف دولار]، ومشاريع أخرى في إثيوبيا.
وقدمت شركة الإمارات للزجاج منتجاتها لمشاريع مختلفة، بما في ذلك "حياة أروشا" في تنزانيا [مشروع بقيمة 137 ألف دولار أمريكي]، "أربوريتام" في كينيا [80 ألف دولار]، وفندق أديس أبابا حياة ريجنسي [80 ألف دولار]، و "كومبوس غلاس آند مكوي غلاس" لمشاريع إسكان مختلفة تبلغ قيمتها 700 ألف دولار على مدى السنوات الثلاث الماضية.
وتقوم شركة الإمارات لألواح الزجاج المسطح أيضًا بتوريد الزجاج إلى جميع أنحاء القارة الأفريقية، بما في ذلك غرب وشرق وشمال أفريقيا، وأفريقيا الوسطى وجنوب أفريقيا، بينما يقوم مصنع الإمارات للسحب بتوزيع

منتجات الألمنيوم في أنحاء مختلفة من أفريقيا، بما في ذلك المغرب والسودان وأثيوبيا وتنزانيا وتونس وكينيا وجنوب السودان والجزائر.

Search form