بي دبليو سي الشرق الأوسط تعين عمر الشريف في منصب الشريك الأول المسؤول عن مكتبها في سلطنة عُمان

الأربعاء 18 يناير 2017
عمر الشريف

مسقط - مينا هيرالد: عينت بي دبليو سي، إحدى أكبر شركات الخدمات المهنية الرائدة في العالم والتي يعمل بها أكثر من 4 آلاف موظف وتمتلك 21 مكتباً في أنحاء المنطقة، عمر الشريف في منصب الشريك الأول المسؤول عن مكتبها في سلطنة عُمان ليكون بذلك أول مواطن عُماني يشغل هذا المنصب، مما يعزز التزام الشركة بالعمل في السلطنة.
وكان عمر قد التحق بالعمل بالشركة في عام 1997 وقضى الخمس سنوات الأولى في فرع لندن في قسم الأسواق متوسطة الحجم. وبعد عودته إلى عُمان في عام 2002، التحق السيد عمر بقطاع التأمين حيث تركز عمله بشكل أساسي على تنمية قطاعات الطاقة والاتصالات والتصنيع. ورغم أن سلطنة عُمان كانت مقر عمل عمر ومحور تركيزه، عمل عمر أيضاً في مختلف دول المنطقة حيث تولى قيادة ودعم عمليات التدقيق في بلدان مثل ليبيا والإمارات واليمن. وفي السنوات الأخيرة، ركز عمر على تطوير أعمال الاستشارات التي تزاولها الشركة في عُمان وساهم في مشروعات مهمة في كل من القطاعين العام والخاص، وتولى مهمة التوفيق بين الخدمات التي تقدمها الشركة واحتياجات الدولة. كما كان عمر إحدى الشخصيات المهمة في تنمية قدرات المواطنين في مكتب الشركة في عُمان وأشرف على تطوير برامج مثل برنامج الخريجين الذي يتضمن توفير فرص للخريجين العُمانيين لاكتساب الخبرة في مكاتب الشركة الأخرى بما في ذلك مكاتبها في المملكة المتحدة والولايات المتحدة.
وفي معرض حديثه عن تعيين عمر، صرح هاني أشقر، الشريك المسؤول عن بي دبليو سي الشرق الأوسط، قائلاً: "يسرنا أن نعلن عن تعيين السيد عمر في منصب الشريك المسؤول عن مكتب سلطنة عُمان. ويمتلك السيد عمر فهماً عميقاً للإشكاليات والتحديات التي تشهدها عُمان، إلى جانب امتلاكه الخبرة والموارد المناسبة للمساعدة في حلها".
ومعلقاً على تعيينه، قال عمر الشريف: "على الرغم من التحديات الاقتصادية التي تواجهها المنطقة، فهذا هو أنسب وقت لصنع فارق لأجيالنا القادمة. وبي دبليو سي ملتزمة التزاماً راسخاً بدعم خطة التنوع الاقتصادي الطموحة والقابلة للتحقيق التي يعمل عليها القطاع الحكومي والقطاع الخاص. ويسرني أن تشرفني الشركة بقيادة فرع عُمان، والعمل مع عملائنا لبناء الثقة في المجتمع وحل المشكلات المهمة. وسوف تقتضي مهام عملي الجديد ضمان أن يظل عملاؤنا، في كل من القطاع العام والخاص، قادرين على الاستفادة من الخبرات والقدرات المتميزة التي تقدمها شبكة بي دبليو سي من أجل دعم البلاد والرؤية التي وضعها جلالة السلطان قابوس بن سعيد".
عمر زميل جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين.

أخبار مرتبطة