باب رزق جميل ومنتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي ينظمان النسخة الثالثة من برنامج "من العالم العربي إلى وادي السيليكون"

الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

جدة - مينا هيرالد: أعلنت باب رزق جميل، إحدى مبادرات مجتمع جميل، بالشراكة مع منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي عن إنطلاق النسخة الثالثة من برنامج "من العالم العربي إلى وادي السيليكون". وقد تم اختيار12 شركة للسفر إلى وادي السيليكون في الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في البرنامج الذي سيجري في الفترة من 8 إلى 14 سبتمبر 2016.

ينظم برنامج "من العالم العربي إلى وادي السيليكون" للسنة الثالثة على التوالي بالشراكة مع تيك وادي TechWadi، و ليب نت LebNet ، وبالتعاون مع جوجل لرواد الأعمال Google for Entrepreneurs و"إندف" Endeavor ، و500 Startups ، وشركة Uber. وستستفيد الشركات العربية المؤهلة من تدريبات مع خبراء بالإضافة إلى التفاعل والتشبيك مع مستثمرين ومؤسسات رؤوس الأموال المغامرة والعديد من رواد الأعمال الناجحين.

وفي هذا الصدد، علق فادي جميل، رئيس مبادرات مجتمع جميل الدولية قائلاً: "يقدم البرنامج "من العالم العربي إلى وادي السيليكون" فرصة لرواد الأعمال في المنطقة العربية للاستفادة من الخدمات التدريبية والتعليمية الأفضل من نوعها والتي يقدمها خبراء عالميون متخصصون بالإضافة إلى احتمالية الاستثمار في شركاتهم. و يشمل المشاركون هذه السنة شركات من السعودية، والإمارات، والأردن، و مصر، والمغرب، وتركيا، ولبنان والتي تمثل مختلف القطاعات مع مجموعة متنوعة من المشروعات المبتكرة في ريادة الأعمال."

وأضاف: "نسجل هذه السنة مشاركة 5 فرق من الفائزين في مسابقة منتدى MIT لريادة الأعمال - السعودية 2015 كضيوف البرنامج على غرار"تطبيق بيتك للصيانة المنزلي" المتوج بالجائزة الأولى في مسار الشركات الناشئة في مسابقةMITEF السعودية 2015 والفائز بالمركز الثالث في النسخة التاسعة من مسابقة MITلريادة الأعمال لأفضل الشركات الناشئة في العالم العربي 2016."

وإضافة إلى "تطبيق بيتك للصيانة المنزلي" ينضم لبرنامج "من العالم العربي إلى وادي السيليكون" كل من شركة Artistia الفائزة بالمركز الثاني في مسار الشركات الناشئة، والفائر بالمركز الأول في مسار الأفكار Every drop counts ، والمركز الثانيRe Braille ، والمركز الثالث Kool Snack في مسابقة MITEF السعودية 2015، بالإضافة إلى شركة تام Tam السعودية.

ستخضع الفرق المشاركة خلال البرنامج الذي سيستمر لمدة أسبوع، إلى تدريب مكثف مع خبراء في مجال ريادة الأعمال، كما ستحصل على فرصة لقاء مستثمرين ومرشدين في مجال الشركات الناشئة والاستثمار، بالإضافة إلى المشاركة في منتديات وفعاليات عدة.

وسيعرض رواد الأعمال المشاركون، في الفترة من 12 إلى 14 سبتمبر، شركاتهم في المنصة العربية في مؤتمر TechCrunch Disrupt في سان فرانسيسكو، الذي سيجذب المتحدثين الضيوف ورواد الأعمال والتكنولوجيين والمستثمرين من جميع أنحاء العالم. كما سيشارك المشاركون أيضًا في اليوم الخاص بالمستثمرين للإعلان عن شركاتهم للمستثمرين الدوليين بهدف تلقي تعقيبات مباشرة بجانب احتمالية الاستثمار.

وإضافة إلى ما تقدم، تتضمن الفعاليات الأخرى خلال الأسبوع اجتماعات ولقاءات مع أهم المحاضرين وورش العمل، بالإضافة إلى التدريب ومقابلة الخبراء في مجالات عدة.

وعلقت هالة فاضل، رئيسة منتدى MIT لريادة الأعمال في المنطقة العربية قائلة: "نتطلع للنسخة الثالثة من برنامج "من العالم العربي إلى وادي السيليكون" بحماس كبير، لا سيّما وأنّ البرنامج يشهد هذه السنة نقلة نوعية خاصة بالنسبة لعدد الشركات المشاركة ونوعيتها، إذ تم إختيار12 شركة مميزة بالإضافة إلى 5 شركات ناشئة سعودية للحصول على فرصة المشاركة في الفعاليات المتنوعية للبرنامج الذي ينظم للسنة الثالثة على التوالي بالشراكة مع باب رزق جميل. وفي هذه السنة نجدد دعمنا لرواد الأعمال العرب من خلال تأمين واجهة عالمية لشركات متميّزة، بالإضافة إلى الإرشاد وفرصة التشبيك التي تفتح آفاق الاستثمار وكسب خبرات على مستوى عالمي."

وجدير بالذكر أنّ الشركات المشاركة في برنامج "من العالم العربي إلى وادي السيليكون" تمكنت من إستيفاء 3 من المعايير الأربعة التالية حتى تأهلت للمشاركة:

مسجلة قانونًا لمدة سنتين على الأقل
مرت على الأقل بجولة استثمار واحدة
لديها وصول إقليمي / عالمي
تحقق إيرادات بقيمة 500 ألف دولار أمريكي على الأقل سنويًا.

Search form