"العربية للمزادات" تطلق باكورة أعمالها وتوقع إتفاقية لتنظيم أول مزاد في مملكة البحرين

الأربعاء 12 أبريل 2017
السيد طلال عارف العريفي الرئيس التنفيذي لشركة "مزاد"، والسيد عبدالله مطر المناعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للإمارات للمزادات

المنامة - مينا هيرالد: وقعت "شركة مزاد" إحدى شركات البحرين القابضة "ممتلكات"، اتفاقية تعاون مع شركة "العربية للمزادات" البحرينية إحدى شركات "الإمارات للمزادات"، لتتولى "العربية للمزادات" تنظيم وإدارة أول مزاد علني في مملكة البحرين على 50 رقم مميز للسيارات الخاصة، وذلك يوم غد الخميس الموافق الثالث عشر من شهر أبريل الجاري.
يُعتبر هذا المزاد باكورة عمل شركة "العربية للمزادات" الشركة البحرينية التي تأسست مؤخراً لتعمل تحت مظلة "الإمارات للمزادات" الشركة الرائدة في مجال إدارة وتنظيم المزادات العلنية والإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط.
كما ويُعتبر هذا المزاد باكورة عمل شركة "مزاد" العاملة تحت مظلة شركة البحرين القابضة التي تتولى الإشراف على المزادات عبر التعاقد مع شركات المزادات العالمية ذات الخبرة في هذا المجال.
ووقع الاتفاقية كل من السيد طلال عارف العريفي الرئيس التنفيذي لشركة "مزاد"، والسيد عبدالله مطر المناعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للإمارات للمزادات، أمس (الثلاثاء) وذلك في العاصمة البحرينية المنامة، وبحضور عدد من مسؤولي الشركتين.
من جانبه، أعرب سعادة عبدالله مطر المناعي، عن سروره بتوقيع هذه الاتفاقية بين شركة "العربية للمزادات" وشركة "مزاد"، معتبراً أن هذه الاتفاقية تشكل فرصة طيبة ومبشّرة لانطلاق وتيرة العمل في مملكة البحرين إلى جانب "مزاد" وخاصة في ظل ما تمتاز به السوق البحرينية من سمعة وبنية تنظيمية مشجعة على إقامة مختلف الفعاليات بما فيها المزادات العلنية.
ووعد المناعي بتنظيم مزاد مميز، مؤكداً أن "العربية للمزادات" ستضع كل ما تملك من خبرة تزيد على 14 سنة للعمل إلى جانب "مزاد" لضمان إنجاح المزاد الأول الذي يُقام في مملكة البحرين على الأرقام المميزة للسيارات الخاصة. وسيكون محبي اقتناء الارقام المميزة على موعد المشاركة من خلال التسجيل للدخول والمزايدة على الارقام المفضلة لديهم.
وقال السيد طلال عارف العريفي، إن توقيع اتفاقية التعاون مع "العربية للمزادات" يُشكّل انطلاقة هامة للشركة نحو تعزيز تعاونها مع الشركات التي تمتلك خبرة طويلة في تنظيم المزادات وفق أرقى المعايير الدولية، معرباً عن ثقته بأن المزاد على الأرقام المميزة سيلاقي إقبالاً واسعاً لأنه سيدار من جانب شركة متمرسة تعي متطلبات إدارة الأرقام وتمتلك خبرة طويلة في هذا المجال تزيد على 14 سنة.
وأضاف العريفي أن "مزاد" ستعهد بموجب هذه الاتفاقية لشركة "العربية للمزادات" مهمة تنظيم أول مزاد لبيع الأرقام المميزة للسيارات الخاصة، لتستفيد من خبرتها في تنظيم المزادات، بما يسهم في تحقيق الأهداف التي أنشأت لأجلها شركة "مزاد"، معربا عن تقديره لـ"العربية للمزادات" لما أبدته من استعداد كبير للتعاون مع "مزاد" في تنظيم حدثها الأول.
وأوضح العريفي أن المبالغ التي سيتم تحصيلها خلال المزاد من بيع الأرقام المميزة للوحات للسيارات الخاصة، سيتم إيداعها لدى وزارة المالية. ولفت إلى أن "مزاد" تتطلع للعب دور هام في المرحلة المقبلة في السوق البحريني من خلال الاشراف على تنظيم المزادات بشتى أنواعها.
يُذكر أن "العربية للمزادات" هي شركة بحرينية تعمل تحت مظلة "الإمارات للمزادات" التي تأسست عام 2004 في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتستهدف تنظيم وإدارة مزادات بيع السيارات والعقارات ومشاريع تصفية الأموال على مستوى دولة الإمارات، في إطار الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، وذلك عبر تنظيم مزادات علنية أو إلكترونية على موقعها الإلكترونية.
وتستفيد "العربية للمزادات" من النجاحات العالمية التي حققتها "الإمارات للمزادات" من تنظيم عدد كبير من المزادات منذ انطلاقتها، ومن أبرزها بيع أغلى 10 لوحات سيارات في العالم مكنتها من تبوء مكانة متقدمة في قائمة شركات المزادات الأبرز إقليمياً. كما تمكّنت "الإمارات للمزادات" خلال فترة زمنية قصيرة من تجاوز التوقّعات وتحقيق سجل حافل بالإنجازات المشرّفة، أهمّها دخول "موسوعة غينيس للأرقام القياسية" سبع مرات وتقديم عوائد أعلى على السلع المباعة في المزادات لعملائها من القطاعين العام والخاص على حد سواء، تجسيداً لالتزامها المطرد بالإمتثال لأعلى المعايير في خدمة العملاء.
أما شركة "مزاد" فهي شركة تعمل تحت مظلة شركة البحرين القابضة (ممتلكات) تم تأسيسها مؤخراً، وهي معنية بالتنظيم والإشراف على عملية المزادات،
وتسعى شركة "مزاد" الى تعزيز ثقافة جديدة في أسواق البحرين، وزيادة الوعي بأهمية المزادات ودورها في الترويج للمكانة الاقتصادية ومتانة الاستثمار في مختلف الأدوات وتنوعها.

Search form